;

اختبار البوصلة الشخصية.. تعرف على سماتك شخصيتك مع حلول عام 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022 آخر تحديث: الإثنين، 05 ديسمبر 2022
اختبار البوصلة الشخصية.. تعرف على سماتك شخصيتك مع حلول عام 2023

اختبار البوصلة الشخصية، هو اختبار يقسم البشر إلى أربعة أنواع مميزة من الشخصيات في هذا العالم وهي الشخصية العقلانية والعاطفية والانطوائية والمنفتحة. بعد إجابتك على مجموعة أسئلة مثيرة للاهتمام، سيحدد هذا الاختبار شخصيتك ويخبرك بمكانك على المقياس: شمال أو جنوب أو شرق أو غرب، هذا الاختبار عادة ما يستخدم في العمل، لتحديد شخصية كل موظف، ليتيح لكل شخص أن يخرج أفضل ما فيه ويعرف كيف يتعامل مع باقي الموظفين من حوله، إليك المزيد من المعلومات الشيقة عن اختبار البوصلة الشخصية المجاني.

@ra2ej هعرف شخصيتك من طريقة نومك ! #information #معلومة_عالسريع #رائج #تريند_مصر ♬ original sound - Ra2ej - رائج

اختبار البوصلة الشخصية

اختبار البوصلة الشخصية، هو اختبار يساعد زملاء العمل في التعرف على بعضهم البعض بشكل أفضل من خلال اختبار شخصية يحدد سمات كل موظف في العمل، الاختبار يساعد أعضاء الفريق في العثور على اتجاههم الأساسياختبار البوصلة الشخصية عبارة عن اختبار مدته 5 دقائق أو أقل ويقدم طريقة جديدة لفهم الناس. من خلال ملء استبيان موجز، ستتعرف على سهم البوصلة الذي يتوافق مع سماتك( الشمال أو الشرق أو الجنوب أو الغرب).

أهمية اختبار بوصلة الشخصية

هذا الاختبار ببساطة يكشف كيف تختلف مشاعرك عن مشاعر زملائك حتى يتمكن الجميع من فهم والتعاون مع بعضهم البعض بشكل أفضل، على حسب الاتجاه الذي يعبر عنك، حيث أن كل اتجاه له تفضيلات مختلفة ونقاط قوة مختلفة ونقاط ضعف مختلفة ووجهات نظر مختلفة. في بعض الأحيان، يمكن أن تخلق هذه الاختلافات صعوبات وصدامات ولكن إذا فهمنا الاختلافات، فيمكننا إيجاد طرق للعمل معًا ويمكن أن يصبح ذلك قوة كبيرة. [1]

خصائص اختبار البوصلة الشخصية

اختبار البوصلة الشخصية يهدف إلى إلهام المشاركة والتعاون مع زملائك. ستتعلم تقدير المواهب الفريدة للجميع لخلق بيئة أكثر تآزرًا، إليك خصائص وميزات ونقاط ضعف كل اتجاه:

  • الشمال: يركز هؤلاء الأفراد على الأهداف والغايات. إنهم واثقون وحاسمون ومستقلون ويحبون التحقق من كل تفاصيل المهمة المسندة إليهم، كما أنهم أشخاص قياديون بكل ما تحمله الكلمة من معنى ويريدون إتمام كل شيء بشكل صحيح وعلى الوجه الأكمل، دائمًا ما يسعى إلى إحياء النظام والدقة.
  • الجنوب: رائعون في العمل كجزء من الفريق في المجموعة، هم الذين يتفقدون رؤية الجميع وشعورهم قبل البدء. يتم إبراز نهجهم الشامل من خلال مهارات الصبر والاستماع الفائقة، كما أن هذه الشخصية بطيئة الغضب وسريعة الرضا، كذلك فهو بطيء في الحركة ويحب التأني في اتخاذ القرارات. 
  • الشرق: هؤلاء الناس يزدهرون على الخطط الموضوعة جيدًا. إنهم يقتربون من وظائفهم بمنطق وتنظيم ورؤية شاملة. إنهم يعتبرون نتيجة المشروع في مجملها في وقت التفكير، تعشق هذه الشخصية التفاصيل الصغيرة والدقة في كل شيء، وهو منطقي في تفكيره، كما أنه جاد معظم الوقت ويعشق النظام.
  • الغرب: مخاطرون، فإنهم مدفوعون بالإبداع والرؤية والحماس أكثر من العمل السريع. إنهم يسعون جاهدين من أجل الأصالة، لديهم صداقات كثيرة ونشاطهم الاجتماعي كبير ويجيدون الاندماج في المجتمع، هذا النمط يعشق المغامرات، ولديه قدرة مدهشة على ابتكار أشياء عديدة.

بعد معرفة الاتجاه الأنسب لك في اختبار بوصلة الشخصية، يمكنك تحديد مهاراتك بشكل أفضل أو حتى القراءة عن المهن الأنسب لشخصيتك، يمكنك أيضاً أن تسأل نفسك الأسئلة التالي:

  • ما هي نقاط القوة في اتجاهك؟ (3-4 صفات)
  • ما هي حدود اتجاهك؟ (3-4 صفات)
  • ما هو الاتجاه الذي تجد صعوبة في العمل معه ولماذا؟
  • ما الذي يحتاج الأشخاص من "الاتجاهات" أو الأساليب الأخرى إلى معرفته عنك حتى تتمكنوا من العمل معًا بشكل فعال؟
  • ما الشيء الذي تقدره في كل اتجاه من الاتجاهات الثلاثة الأخرى؟

لا توجد إجابات خاطئة هنا. أنجح الفرق هي مزيج من الموظفين والمديرين الذين يمثلون كل الاتجاهات الأساسية، القوة في فهم النوع الاتجاهي تأتي من استخدامه لفهمك بشكل أفضل وفهم من حولك، مما يعني أنه يجب عليك معرفة أنواع اتجاهاتهم أيضًا، يمكن للأفراد استخدام نوع الاتجاه الخاص بهم لفهم نقاط قوتهم والاستفادة منها بشكل كامل وتكملة نقاط ضعفهم من خلال أنواع الشخصيات الأخرى.

من وجهة نظر المدير، يمكن أن تساعدك معرفة الفروق بين كل شخصية في تفويض المهام إلى الشخص الأكثر ملاءمة لإتمامها، كما يمكن أن تساعدك معرفة ميول رؤسائك في تقديم المهام بالطريقة التي يريدونها. [1]

كيفية إجراء اختبار البوصلة الشخصية

لإجراء اختبار البوصلة الشخصية، دَوِّن إجاباتك عن الأسئلة المختلفة، التي تكون في شكل اختيار من متعدد، إجاباتك على الأسئلة تحدد أي اتجاه يعبر أكثر عن شخصيتك، لذا أجب بمنتهى الصدق على الأسئلة، أجب بما أنت عليه بالفعل، ليس ما تود أن تكونه.

بعد الإجابة عن الأسئلة، احسب مجموع اختياراتك وحدد في أي الاتجاهات تقع وبذلك يمكنك التوصل إلى نمط شخصيتك، هل أنت شمالي أم جنوبي؟ شرقي أم غربي؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه