;

تعليق مبارة بالأرجنتين بعد سقوط أحد المشجعين ميتاً من ارتفاع 15 متراً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يونيو 2023
تعليق مبارة بالأرجنتين بعد سقوط أحد المشجعين ميتاً من ارتفاع 15 متراً

تم تعليق إحدى مباريات كرة القدم في الأرجنتين بعد وفاة مشجع بعد سقوطه من الاستاد. وقع الحادث في 3 يونيو عندما كان نادي ريفر بليت الأرجنتيني يلعب مع منافسه ديفينسا إي جوستيسيا في ملعب ماس مونومينتال في بوينس آيرس. وذلك حسبما أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

توقفت المباراة بعد 14 دقيقة، حيث تم إبلاغ الحكم فرناندو راباليني بحالة طبية طارئة في المدرجات. ثم استؤنفت المباراة لكنها توقفت مرة أخرى بعد 27 دقيقة عندما أبلغ الحكم بالحادث المأساوي.

والجدير بالذكر أن المشجع البالغ من العمر 53 عامًا والمدعى بابلو مارسيلو سيرانو توفي على الفور متأثرًا بإصابات في الرأس بعد سقوطه من مسافة 15 مترًا من منصة سيفوري ألتا.

وأكد نادي ريفر بليت، في بيان، أن المشجع "سقط" و"مات على الفور"، وأن المنطقة بحاجة إلى تطويق حتى تتمكن خدمات الطوارئ من التعامل مع المتوفى.

قال النادي في بيان صحفي "تأسف لجنة سلامة كرة القدم ونادي أتلتيكو ريفر بليت للإبلاغ أنه في مباراة ظهر اليوم ضد ديفينسا إي جوستيسيا، قفز أحد المشجعين من مدرج سيفوري ألتا وتوفي على الفور. ووصلت الخدمة الطبية على الفور إلى منطقة الحادث، كما وصلت الشرطة والأجهزة الأمنية المختلفة. كما تم التحقق من عدم وجود حالة عنف في المدرجات أو حولها. بعد 30 دقيقة، تم إخلاء الملعب بالكامل".

كما أكد النادي إغلاق الملعب لمدة 24 ساعة وأعلن يوم حداد.

قال ألبرتو كريسنتي، مدير نظام خدمات الرعاية الطبية في بوينس آيرس، لشبكة سي بي إس "لقد مات على الفور من صدمة شديدة بالرأس. بعد سقوطه من مسافة 15 مترًا تقريبًا ولم يكن هناك تدافع ولم يكن هناك شيء يمكن فعله". وأضاف كريسنتي "من خلال تشريح الجثة، سيُعرف حقًا ما إذا كان قد تعرض لإصابة سابقة أو إذا مات نتيجة السقوط".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه