;

نجاة متسلق للجبال بأعجوبة بعد سقوطه من ارتفاع 600 متر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 20 سبتمبر 2023
نجاة متسلق للجبال بأعجوبة بعد سقوطه من ارتفاع 600 متر

بعض الرياضات تنطوي على خطر كبير في حالة حدوث خطأ ما، ومن بين هذه الرياضات، رياضة تسلق الجبال، حيث أن زلة القدم أو عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة قد تكلف الشخص حياته إلا إذا كان محظوظاً بما يكفي لينجو.

في واقعة حدثت مؤخراً، نجا متسلق للجبال بإصابات طفيفة، بعد سقوطه من جبل تاراناكي في الجزيرة الشمالية بنيوزيلنداعلى ارتفاع أكثر من 600 متر. وكان المتسلق، جزءًا من مجموعة كانت تحاول تسلق الجبل عندما فقد توازنه وانزلق. لقد سقط على جانب شديد الانحدار، وسقط فوق الصخور والجليد.

وبحسب الشرطة النيوزيلندية، تم تنبيه الشرطة إلى سقوط متسلق أثناء تسلقه مع مجموعة بالقرب من القمة، بعد أن شاهدوا زميلهم ينزلق إلى أسفل الجبل وبعيدًا عن الأنظار، نزل عضو آخر في المجموعة لمحاولة تحديد مكانه.

استجاب أحد أعضاء فريق الإنقاذ بسرعة للمساعدة في تحديد موقع المتسلق، حيث تصادف أن عضو الإنقاذ كان يتسلق المنطقة وقت وقوع الحادث. تم تحديد موقع المتسلق من قبل زميله في المجموعة، ووجدوه مصاباً بجروح طفيفة. وساعد عضو الإنقاذ المتسلق على نزول الجبل، حيث تم لم شمله مع بقية مجموعته.

وقالت الشرطة في بيان صحفي "بفضل الطقس الربيعي، خفف الجليد من قسوة سقوط المتسلق. إنه محظوظ للغاية لأنه بقي على قيد الحياة. هذه مناطق صعبة، وعندما تسوء الأمور، غالبا ما تكون هناك عواقب وخيمة". ووفقًا لبيان الشرطة، وقع الحادث في المكان نفسه الذي فقد فيه اثنان من المتسلقين حياتهما بشكل مأساوي قبل عامين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه