;

إنجاز تاريخي: راكبة أمواج أسترالية تتغلب على موجة ارتفاعها 13.3 متراً

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2023
إنجاز تاريخي: راكبة أمواج أسترالية تتغلب على موجة ارتفاعها 13.3 متراً

حطمت راكبة الأمواج الأسترالية لورا إنيفر، رسميًا الرقم القياسي العالمي في رياضة ركوب الأمواج للسيدات لأطول موجة تتغلب عليها امرأة.

حيث ركبت الرياضية البالغة من العمر 31 عامًا موجة هائلة يبلغ ارتفاعها 13.3 مترًا (43.6 قدمًا)، في أوتر ريف على الشاطئ الشمالي لجزيرة أواهو، هاواي وتجاوزت الموجة، التي تم قياسها والتحقق منها من قبل الرابطة العالمية لركوب الأمواج وموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وجدير بالذكر أنها بذلك حطمت الرقم القياسي السابق البالغ 12.2 مترًا الذي سجلته أندريا مولر في عام 2016.

إنجاز تاريخي: راكبة أمواج أسترالية تتغلب على موجة ارتفاعها 13.3 متراً

وفقًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، بالنسبة للرياضيين المحترفين مثل لورا، الذين كرسوا حياتهم لعالم الرياضات المائية، فإن ركوب هذه الأمواج المرتفعة يمكن أن يغير حياتهم. وينتظر الكثيرون طوال حياتهم فرصة مواجهة الموجة؛ وبعضهم، كما هو الحال مع لورا، مقدر لهم أن يصنعوا التاريخ.

ووصفت جيسي مايلي داير، رئيسة الرياضة في الرابطة العالمية لركوب الأمواج لورا، بأنها "شجاعة وملتزمة وملهمة حقيقية" وأضافت "أنا فخورة جدًا بالاحتفال بها".

وأعربت لورا إنيفر عن فخرها بتجاوز الرقم القياسي الذي سجلته أندريا مولر وقالت لموسوعة غينيس "الجيل القادم من راكبات الأمواج، سيفعلن الشيء نفسه". وتابعت "لم أكن لأكون في هذا الموقف أبدًا لولا جميع راكبي الأمواج الذين سبقوني ومهدوا الطريق، وخاصة الإناث الشجاعات حقًا اللاتي ألهموني دائمًا وجعلوني أشعر أنني أستطيع التحدي".

ويعود الرقم القياسي العالمي لأكبر موجة يجدف فيها رجل على الإطلاق، إلى راكب الأمواج الأمريكي آرون جولد. وقد ركب موجة ضخمة يبلغ ارتفاعها 19.2 مترًا في جاوس، ماوي، هاواي، في عام 2016. ولم يتم كسر الرقم القياسي حتى الآن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه