;

تجربة مرعبة.. عطل يدفع طائرة للهبوط من ارتفاع 4572 متراً في 3 دقائق

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 أغسطس 2023
تجربة مرعبة.. عطل يدفع طائرة للهبوط من ارتفاع 4572 متراً في 3 دقائق

في حادث مروع، عاش ركاب طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأمريكية متجهة إلى فلوريدا تجربة مرعبة أثناء هبوط الطائرة من ارتفاع أكثر من 15000 قدم (4572 متراً) في غضون 3 دقائق، وذلك وفقًا لتقرير نشرته قناة فوكس نيوز.

كانت رحلة الخطوط الجوية الأمريكية رقم 5916 متوجهة إلى غينزفيل بولاية فلوريدا من شارلوت بولاية نورث كارولينا في الولايات المتحدة. وأرعب الحادث الركاب بعدما أبلغت الطائرة عن "مشكلة ضغط محتملة".

قام هاريسون هوف، أحد الركاب على متن الطائرة وأستاذ في جامعة فلوريدا، برواية تجربته المروعة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وقال إن الحادث كان "مرعبا" و"لا يمكن للصور أن تلتقط الرائحة المحترقة أو الضجة العالية أو الفرقعة". في الصور التي تمت مشاركتها على منصة إكس، شوهدت أقنعة الأكسجين متدلية من  الطائرة مع العديد من الركاب، بمن فيهم هو، يحاولون التنفس بمساعدتها.

وفقًا للبيانات التي تمت مشاركتها بواسطة FlightAware، انخفضت الرحلة ما يقرب من 20000 قدم في غضون 11 دقيقة. ونزلت الطائرة 18600 قدم في أقل من ست دقائق بعد 43 دقيقة من الرحلة.

في تغريدة أخرى، قال السيد هوف "شيء ما حدث في منتصف الطريق وأدى إلى خفض ضغط المقصورة". وأضاف "كان الأمر مرعباً".

وقالت أمريكان إيرلاينز في بيان لقناة فوكس نيوز إن الطاقم قرر النزول بأمان على ارتفاع منخفض بسبب مشكلة الضغط وجاء في بيان للشركة "رحلة أمريكان إيجل رقم 5916، التي تديرها شركة بيدمونت إيرلاينز، من شارلوت إلى غينزفيل، فلوريدا هبطت بأمان يوم الخميس 10 أغسطس. أثناء الرحلة، تلقى الطاقم إشارة إلى مشكلة ضغط محتملة وعلى الفور نزل بأمان إلى ارتفاع منخفض. نعتذر لعملائنا عن أي إزعاج ونشكر فريقنا على احترافيتهم".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه