;

محظوظ بشكل استثنائي.. نجاة رجل بعد سقوطه من جبل على ارتفاع 600 متر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023
محظوظ بشكل استثنائي.. نجاة رجل بعد سقوطه من جبل على ارتفاع 600 متر

فيما اعتبره البعض معجزة، نجا رجل بعد سقوطه من جبل في نيوزيلندا على ارتفاع 600 متر، مع إصابات طفيفة فقط.

وقع الحادث على جبل تاراناكي، على الساحل الغربي للجزيرة الشمالية في نيوزيلندا وقالت الشرطة إن المتسلق قد أنقذه الطقس الأكثر دفئا من المعتاد، مما أدى إلى تليين الجليد وساعد في تخفيف حدة سقوطه من هذا الارتفاع الهائل، وذلك حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية.

ويعتقد أن مسافة سقوط الرجل تعادل بعضا من أطول المباني في العالم وتقريبا ضعف ارتفاع برج إيفل. وقالت الشرطة إن المتسلق "محظوظ بشكل استثنائي لأنه على قيد الحياة".

وقالت الشرطة "هذه مناطق مليئة بالتحديات وعندما تسوء الأمور غالبًا ما تكون هناك عواقب وخيمة. يتطلب التسلق على جبل تاراناكي الخبرة والمعرفة والمعدات الصحيحة والمجهزة بشكل صحيح. قد يؤدي الفشل في التجهيز بشكل صحيح إلى نهاية مأساوية".

ووفقا للشرطة، كان المتسلق جزءا من مجموعة تتسلق جبل تاراناكي وسقط في منتصف نهار السبت وقالت الشرطة "بعد أن شاهدوا زميلهم المتسلق ينزلق إلى أسفل الجبل وبعيدًا عن الأنظار، نزل عضو آخر في المجموعة لمحاولة تحديد مكانه وتم العثور على المتسلق مصابًا بجروح طفيفة" وقالت الشرطة إن هذا الجزء من الجبل خطير بشكل خاص.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، أن جبل تاراناكي يتمتع بسمعة سيئة باعتباره أحد أكثر الجبال دموية في نيوزيلندا. قبل بضع سنوات، سقط اثنان من المتسلقين أيضًا ولقيا حتفهما من نفس المكان الذي سقط منه بطل قصتنا المحظوظ.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه