;

لماذا حدثت الخيانة؟.. هذه أسباب أفعال جماهير برشلونة بمباراة فرانكفورت

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 أبريل 2022
لماذا حدثت الخيانة؟.. هذه أسباب أفعال جماهير برشلونة بمباراة فرانكفورت

لا تزال أصداء ما أقدمت عليه جماهير برشلونة الإسباني، خلال مباراة فريقهم مع إينتراخت فرانكفورت الألماني، في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليج"، تثير تفاعلات، ولا زال الحديث عن الأمر، الذي وصف بـ"الخيانة" و "الفضيحة" رائجا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأقدم عدد من جماهير البارسا ببيع تذاكر المواجهة التي كانت مخصصة لهم لمشجعي الفريق الألماني، حيث تواجد حوالي 20 ألفاً من مشجعي أينتراخت فرانكفورت في ملعب كامب نو، لمشاهدة مواجهة برشلونة مع فريقهم، بعدما كان من المتوقع دخول 5 آلاف مشجع فقط منهم، وفقًا للعدد المخصص لهم.

لماذا حدثت الخيانة؟.. هذه أسباب أفعال جماهير برشلونة بمباراة فرانكفورت

ومع امتلاء الملعب بالمشجعين الألمان، خرج عدد من جماهير برشلونة "المتعصبة" في الشوط الثاني، احتجاجا على الأمر.

وخرج الآلاف من مشجعي برشلونة، بعد استراحة الشوطين، من الملعب، ولم يعودوا لمقاعدهم، مما أفرغ كامب نو من آلاف الجماهير المساندة للفريق، مما أفرز مشهدا صادما للاعبي الفريق وعشاقه على مستوى العالم.

وعلى الناحية الأخرى، سطرت جماهير فرانكفورت ملحمة استثنائية لدعم فريقهم خلال المباراة، دفعته لتحية الجماهير بشكل خاص.

وقال "خوان لابورتا"، في تصريحات نقلها موقع برشلونة الرسمي، تعليقا على ما حدث: "إنه أمر مخزي وعار أننا شاهدنا هذا هنا اليوم، لا يمكن أن يحدث مرة أخرى، لدينا الكثير من المعلومات حول ما حدث ونحتاج وقت لمراجعته ثم سنتخذ الإجراءات، وسنشرحها ولن يحدث مرة أخرى أبدًا لأنه انتهاك".

وأتم رئيس برشلونة حديثه: "لا يمكننا تجنب مواقف معينة، ولكن من الآن فصاعدًا سيتعين علينا أن نكون أكثر صرامة وننظر إلى ما تم السماح به لتجنبه في المستقبل، لقد مررنا بموقف غير مرغوب فيه، بصفتي رجلًا أشعر بالخجل وأنا حقًا آسف لما رأيته".

أما مدرب الفريق "تشافي هيرنانديز"، فلم يخف إحباطه من الأجواء في الملعب: "كان من الواضح أن الأجواء في الملعب لم تساعدنا. الأمر محبط جدا".

يذكر أن الفريق الألماني حقق فوزا على برشلونة بنتيجة 3-2، على استاد كامب نو، ليتأهل إلى نصف النهائي، بعد تعادله 1-1 ذهابا في ألمانيا.

وتسبب خروج برشلونة بخسارة النادي 2.5 مليون يورو، كان سيحصل عليها في حال الوصول لنصف نهائي اليوروبا ليغ.

محاولة للتفسير

وفي محاولة منها لتفسير الأمر، قالت نائبة رئيس النادي، "إلينا فورت": "نريد أن نعتذر لجميع الجماهير الذين جاءوا إلى الملعب. ما عشناه بالأمس مخز وغير مقبول. أنا آسف بشدة لما حدث".

وفسرت الظاهرة الغريبة: "إحدى الطرق التي تمكن المشجعون الألمان خلالها من الحصول على التذاكر كانت من خلال الاتصال بشركات إعادة البيع التي استخدمت بطاقات ائتمان إسبانية لشرائها. بالتأكيد، هذه هي إحدى طرق شراء التذاكر، ولكنها ليست الطريقة الوحيدة".

أسباب أخرى

ومن الأسباب الأخرى التي رشحها الخبراء، هي معاناة السكان من الأزمة المادية في إسبانيا، مما دفعهم لبيع التذاكر، خاصة وأن مدينة برشلونة السياحية تضررت كثيرا خلال جائحة كورونا.

وسبق لجماهير برشلونة أن  تعاملت بشكل صادم مع مدرب الفريق السابق، الهولندي "رونالد كومان"، بعد خسارة الفريق في الكلاسيكو أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، حيث أعدوا له كمينا لدى خروجه من استاد كامب نو، حيث ضربوا سيارته وطالبوه عبر عبارات قاسية بالرحيل عن الفريق فوراً، والتوقف عن التبريرات، قبل أن يسارع للهروب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه