;

أخيرا.. ريال مدريد يحسم "صفقة القرن" ويضم مبابي لخمس سنوات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 فبراير 2024
أخيرا.. ريال مدريد يحسم "صفقة القرن" ويضم مبابي لخمس سنوات

أفادت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن النجم الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان، اتخذ قراره النهائي بالانتقال إلى ريال مدريد في الصيف المقبل.

مبابي يحقق حلمه بالتوقيع لريال مدريد رسميا 

وأكدت الصحيفة أن مبابي وريال مدريد لديهما "اتفاق تم إغلاقه وتوقيعه قبل أسبوعين"، وبموجبه سيصبح المهاجم الفرنسي اعتباراً من 1 يوليو لاعباً جديداً للملكي لمدة خمس سنوات.

وبحسب الصحيفة، فإن مبابي رفض أي عروض أخرى من أندية كبيرة كانت ترغب في ضمه، وأبلغ وفد باريس سان جيرمان بأنه ملتزم باتفاقه مع ريال مدريد ولا يريد الإزعاج.

وكان مبابي، قد طلب في اجتماعه مع رئيس باريس سان جيرمان، ناصر الخليفي، يوم الثلاثاء الماضي بألا يقدم أي عرض للتجديد مرة أخرى لأنه وقع بالفعل على عقد ريال مدريد.

ويأتي الاتفاق بعد سنوات طويلة سعى ريال مدريد فيها للتعاقد مع اللاعب لكنه كان يفضل باريس سان جيرمان، والآن، لم يعد مبابي راغباً في أي عروض أخرى من النادي الفرنسي.

تفاصيل عقد مبابي مع ريال مدريد

وكشفت "ماركا" أن مبابي سيحصل على راتب كبير في ريال مدريد، حيث سيكون الأعلى أجراً بين نجوم الملكي، ولكنه لن يتجاوز الحد الأقصى للرواتب في النادي.

وبحسب مزاعم الصحيفة الإسبانية، سيزيد أجره بقليل عن ما يتقاضاه توني كروس ولوكا مودريتش (الأعلى أجراً في ريال مدريد، أي من المتوقع أن يتقاضى نجم المنتخب الفرنسي بين 15 و20 مليون يورو في السنة.

كذلك سيحصل مبابي (25 عاما) على مكافأة توقيع حوالي 50 مليون يورو، وهو مبلغ أقل من 130 مليون يورو الذي تم الاتفاق عليه بين الطرفين حين كان مبابي قريباً من الريال في عام 2022.

وتجدر الإشارة إلى أن راتب مبابي الحالي مع باريس يبلغ 32 مليون يورو.

وأشار تقرير "ماركا" إلى أن فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، يخطط لتقديم مبابي بطريقة مميزة في ملعب "سانتياجو برنابيو" بعد تجديده، حيث من المنتظر أن يتم هذا التقديم بين نهائيات يورو 2024 وأولمبياد باريس في صيف العام الحالي.

مبابي يبلغ باريس بالرحيل

وكان مبابي الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان من موناكو في 2017، قد أبلغ  لإدارة النادي الفرنسي نيته المغادرة في نهاية الموسم الحالي، وفقاً لما نقلته وكالة فرنس برس عن مصدر مقرب من النادي.

وجدد مبابي عقده مع باريس سان جيرمان في 2022 حتى 2024، لكنه لم يوافق على تفعيل بند يمنحه الفرصة للبقاء لعام إضافي في النادي، على الرغم من أنه كان قد فتح الباب أمام النادي الفرنسي في بداية الموسم للتجديد ولكن كان ذلك من أجل العودة إلى التدريبات والمشاركة في المباريات، قبل أن يبوح بنواياه في يناير الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه