;

عقارات دبي تسجل رقماً قياسياً.. بيع قطعة أرض مقابل 34 مليون دولار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 أبريل 2023
عقارات دبي تسجل رقماً قياسياً.. بيع قطعة أرض مقابل 34 مليون دولار

سجلت أسعار قطع الأراضي بمنطقة "جميرا باي" في دبي، رقما قياسياً، حيث وصل سعر القدم المربع إلى 5000 درهم. وقد بيعت مؤخراً قطعة أرض مقابل 125 مليون درهم (34 مليون دولار).

تقع قطعة الأرض الشاغرة والتي تبلغ مساحتها 24500 قدم مربع في جزيرة خليج جميرا وهي قطعة أرض على شكل فرس البحر يمكن الوصول إليها عن طريق جسر من البر الرئيسي لدبي. وصل سعر القدم المربع لأكثر من 5000 درهم وهو ما وصفته شركة نايت فرانك للعقارات، بأنه مستوى قياسي جديد.

ويخطط المشتري الذي لم يتم الكشف عن هويته، لبناء منزل عائلي لقضاء العطلات في العقار.

يقول أندرو كامينغز، رئيس المساكن الرئيسية في نايت فرانك في دبي "هذا رقم قياسي ضخم لقطعة أرض شاغرة".

تم شراء الأرض قبل عامين مقابل 36.5 مليون درهم، وفقاً لدائرة الأراضي والأملاك في دبي، ليحقق البائع ربحاً قدره 88.5 مليون درهم.

قطعة الأرض التي بيعت مؤخراً، هي واحدة من 128 قطعة فقط عرضت للبيع في جزيرة خليج الجميرا، مما يجعلها حصرية على فئة معينة مقارنة بآلاف المنازل في مشروع نخلة جميرا الشهير.

تعد الجزيرة أيضًا موطنًا لمنتجع بولجاري وهو أحد أغلى الفنادق في المدينة، بالإضافة إلى برج بولغاري لايتهاوس المستقبلي، حيث وصلت أسعار بيع الشقق إلى مستويات عالية قبل بنائها. حيث بيعت شقة من تسع غرف نوم وخمسة مواقف سيارات مقابل 410 ملايين درهم في فبراير.

يتوقع سماسرة العقارات استمرار تسجيل الأرقام القياسية في دبي. البائع في هذه الصفقة على سبيل المثال، يمتلك أيضًا قطعة أرض مماثلة ويعتزم عرضها مقابل 135 مليون درهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه