;

أكبر 8 ثعابين حية في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 25 أكتوبر 2021
أكبر 8 ثعابين حية في العالم

الثعابين العملاقة تجعلها مخيفة لكنها مذهلة من نواح كثيرة قد تتساءل كيف تبتلع هذه المخلوقات حيوانات أكبر منها على أي حال، نريد دائمًا معرفة المزيد عن الثعابين الكبيرة فيما يلي قائمة بأكبر 8 ثعابين حية في العالم.

الثعابين

بوا المضيق أو أفعى المضيقة

بوا هو ثعبان كبير غير سام يمكن أن ينمو بين 12-18 قدمًا في الطول ويصل وزنه إلى 45 كجم، يعيشون في الغابات الاستوائية المطيرة والسافانا والأراضي الصحراوية في أمريكا الوسطى والجنوبية.
تشتهر مضيق الأفعى الكبيرة أيضًا ببشرتها الجميلة يمكن أن يكون جسمهم أسمرًا أو أحمر أو أخضر أو ​​أصفر مع خطوط وخطوط متقاطعة داكنة.

كما يوحي الاسم فإن العائق الثقيل للبوا يقيد فريسته حتى الموت. تتغذى بشكل رئيسي على الخنازير البرية والغزلان والقردة والطيور.

عوائق بوا هي سباحون ممتازون يمكنهم تسلق الأشجار بسهولة. لكنهم نادرًا ما يكتشفون الماء ويقضون معظم حياتهم على الأشجار.
هذا الثعبان الكبير هو صياد ليلي ويعتمد على حفره المستشعرة للحرارة لتحديد موقع الفريسة. يمكنهم أيضًا الشعور برائحة الفريسة عن طريق تحريك لسانهم.

الأناكوندا الصفراء

الأناكوندا الصفراء هي ثاني أكبر أنواع الأناكوندا في العالم. يبلغ طول أناكوندا الأصفر البالغ ما بين 10 و 15 قدمًا ويزن حتى 60 كجم.
الأناكوندا الصفراء مستوطنة في أمريكا الجنوبية ويسكنون في المستنقعات والمستنقعات والأنهار. هذا الثعبان الكبير هو عضو غير سام في عائلة ثعبان بوا.
الأناكوندا الصفراء لها بشرة صفراء جذابة للغاية مع بقع سوداء. حتى يتمكنوا من الاختباء في مياه الأنهار أو المستنقعات العكرة.
وهي ثعبان منعزل تمامًا وتتجمع معًا للتزاوج فقط، الأناكوندا الصفراء هي صياد الكمائن أي أنها تنتظر مرور الفريسة وستقوم بهجوم مفاجئ. بعد اصطياد الفريسة تلتف حولها وتنقبض حتى الموت. يتكون النظام الغذائي للأناكوندا الصفراء من الغزلان والبقاري والكايمن والأسماك والسلاحف.
أميثيستين بيثون
يعتبر ثعبان الأميثيستين من أكبر الثعابين في العالم من حيث الطول والوزن، يصل طول هذه الثعابين العملاقة إلى 8.5 متر ووزنها يصل إلى 90 كيلوجرامًا.
يُعرف ثعبان الأميثستين أيضًا باسم فرك الثعبان. وجدوا في الغابات الاستوائية المطيرة والمراعي في أستراليا وبابوا غينيا، الثعبان المقشر هو أكبر ثعبان حي غير سام في أستراليا.
فرك الثعبان هو ثعبان ليلي يصطاد في الليل فقط. يحتوي هذا الثعبان الكبير على حفر استشعار للحرارة على فكه لاكتشاف الفريسة. Scrub python هو أيضًا صياد كمين وانتظر حتى تأتي الفريسة في متناول يدها وستقوم بالهجوم المفاجئ وتقتلها عن طريق الانقباض.
يتغذى ثعبان الفرك بشكل أساسي على الثدييات الصغيرة والطيور والخفافيش والجرذان.

ثعبان بيثون الهندي
الثعبان الهندي هو أفعى ضيقة كبيرة غير سامة وجدت في جنوب آسيا. يمكن أن يصل طول هذا الثعبان الكبير إلى 6.4 متر ويصل وزنه إلى 91 كجم. يسكنون في الغابات المطيرة والغابات والشجيرات والمستنقعات.
يأتي الجلد الجذاب للثعابين الهندية باللون الأصفر أو البني أو الكريمي مع علامات داكنة تساعد هذه العلامات الثعابين الهندية على التمويه على خلفيات مختلفة.
يمكن للأفاعي الهندية تسلق الأشجار بسهولة وكذلك خبراء في السباحة وجد هذا الثعبان معظم حياته على الأرض، نظرًا لكونها نوعًا منفردًا، فإن الثعابين الهندية تتجمع فقط خلال موسم التزاوج.
تصطاد الثعابين الهندية عادة في الليل لديهم حفر استشعار الحرارة على الفكين العلوي والسفلي لاكتشاف الفريسة في الليل بصرف النظر عن هذا لديهم أيضًا مستقبلات كيميائية لاكتشاف الفريسة.

وبعد اصطياد الفريسة سيقتلها الثعبان الهندي العملاق بالضغط عليها يتكون النظام الغذائي للثعابين الهندية في الغالب من القوارض والثدييات الصغيرة الأخرى كما يأكلون الطيور والبرمائيات.

روك بيثون الأفريقي
ثعبان الصخور الأفريقي غير السام هو أكبر ثعبان في إفريقيا يصل أقصى طول لها إلى 7.5 متر ويصل وزنها إلى 114 كجم. يعيش هذا الثعبان الكبير في المستنقعات والمراعي ذات درجات الحرارة العالية والغابات الاستوائية في غرب ووسط إفريقيا.
الجسم الطويل والثقيل لأفاعي الصخور الأفريقية مزين ببقع وعلامات داكنة يوفر تمويهًا ممتازًا ضد الموائل المختلفة التي يفضلون العيش فيها.
مثل الثعابين الأخرى يلتف الثعبان الأفريقي أولاً حول فريسته ويقتلها عن طريق الانقباض وهي تتغذى بشكل رئيسي على القوارض الكبيرة والظباء والقرود والخنازير والسحالي والتماسيح يمكن أن تعيش الثعابين الأفريقية لمدة تصل إلى عام واحد بعد تناول فريسة كبيرة مثل الظباء أو التمساح.
تصبح الثعابين الصخرية الأفريقية نائمة خلال موسم الجفاف مما يعني التقليل المؤقت للنشاط الأيضي للحفاظ على الطاقة أثناء المناخ القاسي.
تنضم ثعابين الصخور الأفريقية المنفردة مع ثعبان آخر من نفس العائلة فقط خلال موسم التزاوج.
أفعى البايثون البورمية

الثعبان البورمي هو ثالث أكبر ثعبان حي غير سام في العالم. يمكن أن يصل طولها إلى ما بين 5 أمتار و 7.6 متر ووزنها الأقصى 137 كجم، إنهم يعيشون في المستنقعات والمستنقعات والأراضي الحرجية والأراضي العشبية ووديان الأنهار في جنوب شرق آسيا.
الثعبان البورمي هو أيضًا أحد أجمل الثعابين في العالم. يأتي أجسامهم بألوان مختلفة بما في ذلك الرمادي والبني المصفر والبني مع بقع حمراء.
الثعابين البورمية لديها بصر ضعيف جدا لكن لديهم مستقبلات كيميائية وحفر استشعار للحرارة لاكتشاف فريستها. لديهم أيضًا أسنان منحنية للخلف تساعد في الاستيلاء على الفريسة من الهروب.
تقتل الثعابين البورمية فريستها بالانقباض تسمح الفكوك المفصلية أيضًا للأفاعي البورمية بابتلاع الفريسة بالكامل. يأكلون الأرانب والجرذان والطيور الصغيرة والغزلان والخنازير. بعد تناول وجبة كبيرة ، يمكن أن تعيش الثعابين البورمية لأشهر بدون طعام.

صياغة بايثون
يصل طول الثعبان الشبكي إلى 10 أمتار كحد أقصى وهو أطول ثعبان يعيش في العالم. وهي أيضًا أكبر أنواع الثعابين المعروفة في العالم. يصل وزن هذا الثعبان العملاق إلى 135 كجم.
توجد الثعابين الشبكية في الغابات المطيرة أو الغابات أو الأنهار الصغيرة عبر جنوب شرق آسيا. وهو ثعبان غير سام ويوجد بكثرة على الأرض.

بصرف النظر عن الحجم الكبير فإن الثعابين الشبكية معروفة بتلوينها المذهل. تأتي بشرتهم بألوان مختلفة بما في ذلك الذهبي والأسود والأخضر الزيتوني مع بقع بنية يساعد هذا اللون والأنماط أيضًا النمط الشبكي على البقاء غير مكشوف في الموائل المختلفة.
الثعابين الشبكية هي ثعابين منفردة وعدوانية للغاية، الثعبان الشبكي هو ثعبان ليلي يصطاد ليلاً فقط. يفترسون القرود والجرذان والزباد والغزلان والخنازير. مثل الثعابين الأخرى ، فإنها تضغط أيضًا على الفريسة حتى تتوقف عن التنفس.

أناكوندا الخضراء

الأناكوندا الخضراء هي أكبر ثعبان حي في العالم. يمكن أن تنمو في الطول بين 6 أمتار و 9 أمتار ويصل وزنها إلى 250 كجم ، أي ضعف وزن الثعبان الشبكي (أطول ثعبان في العالم).
الأناكوندا الخضراء غير سامة وتوجد في المستنقعات أو المستنقعات أو الأنهار في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية. أنثى الأناكوندا أكبر من الذكور. كما يشير الاسم ، لديهم بشرة زيتون خضراء جذابة مع بقع سوداء.
على عكس الأسطورة الشائعة ، الأناكوندا الخضراء ليست أكلة للإنسان بطبيعتها.
تُعرف الأناكوندا الخضراء أيضًا باسم أفعى الماء لأنها تقضي معظم حياتها في الماء. يمكنهم أيضًا السباحة بسرعة لا تصدق على الماء.
تقع عيون وخياشيم الأناكوندا الخضراء في الجزء العلوي من الرأس. حتى يتمكنوا من الرؤية والتنفس حتى عندما يكون معظم أجسامهم مغمورة بالكامل.
الأناكوندا الخضراء هي ثعبان ليلي. لكن يُعتقد أنهم يصطادون أيضًا خلال النهار. لديهم حفر استشعار للحرارة لاكتشاف الفريسة أثناء الليل.
مثل معظم الثعابين العملاقة الأخرى فإن الأناكوندا الخضراء هي كمين ومفترس.

ينتظرون حتى تقترب الفريسة منهم. في اللحظة المناسبة ، ستضرب الأناكوندا الفريسة بسرعة لا تصدق. ثم تضغط على الفريسة حتى تختنق وتبتلع الحيوان الميت بالكامل. تشمل قائمة النظام الغذائي للأناكوندا الخضراء الغزلان والتابير والكايمان والتماسيح والأسماك والسلاحف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه