;

بيع قائمة طعام تيتانيك لركاب الدرجة الأولى مقابل 83 ألف جنيه إسترليني

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 نوفمبر 2023
بيع قائمة طعام تيتانيك لركاب الدرجة الأولى مقابل 83 ألف جنيه إسترليني

بيعت قائمة عشاء ركاب الدرجة الأولى على سفينة تيتانيك، في مزاد مساء السبت في إنجلترا، بمبلغ 83 ألف جنيه إسترليني، وفقًا لما ورد في صحيفة الغارديان.

قائمة الطعام المباعة في المزاد العلني، تضم قائمة العشاء لركاب الدرجة الأولى قبل ثلاثة أيام فقط من اصطدام تيتانيك بجبل جليدي في رحلتها الأولى عبر المحيط الأطلسي وغرقها ليلة 14 أبريل 1912.

وتثير قائمة الطعام تساؤلات حول من أخذها أثناء الإخلاء إلى قوارب النجاة.

تسرد القائمة، الملطخة بالمياه والتي تحمل شعار "وايت ستار"، أطباق الطعام المقدمة لركاب الدرجة الأولى في 11 أبريل 1912، بما في ذلك المحار وسمك السلمون ولحم البقر والبط والدجاج، بالإضافة إلى البطاطس والأرز وهريس الجزر الأبيض.

تعرض هذه القائمة التاريخية تفاصيل الوجبات التي تم تقديمها في اليوم التالي لمغادرة السفينة تيتانيك كوينزتاون، أيرلندا، متجهة إلى نيويورك.

وتم بيعها بالمزاد، جنبًا إلى جنب مع قطع أثرية أخرى من تيتانيك.

وتم العثور على القائمة في ألبوم صور يرجع تاريخه إلى ستينيات القرن الماضي يخص لين ستيفنسون، وهو مؤرخ مجتمعي في دومينيون، نوفا سكوتيا، ويعتقد أندرو ألدريدج، مدير دار المزادات، أن القائمة هي واحدة من قوائم الطعام القليلة الباقية من الدرجة الأولى في ذلك المساء.

وقال "لقد تحدثت إلى العديد من المتاحف على مستوى العالم، وتحدثت إلى عدد من جامعي مقتنيات تيتانيك لدينا ولا أستطيع العثور على قائمة أخرى في أي مكان".

بينما تنقسم قطع تيتانيك الأثرية المعروضة في المزادات إلى فئات مختلفة بناءً على أصلها، بما في ذلك العناصر التي تم انتشالها من الحطام، وتلك التي يملكها الناجون، وغيرها، مثل قائمة العشاء الفاخرة من 11 أبريل، والتي من المحتمل أنها أخذت كتذكارات من السفينة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه