;

بكلمات مؤثرة نجوم الفن ينعون الفنان السعودي سعد التمامي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يوليو 2020
بكلمات مؤثرة نجوم الفن ينعون الفنان السعودي سعد التمامي

رحل عن عالمنا الفنان السعودي المخضرم سعد التمامي، إثر إصابته فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، بعد سنوات طويلة من الغياب عن الساحة الفنية؛ لاعتزاله المبكر للفن.

الفنان الراحل سعد التمامي:

يعد الفنان الراحل سعد التمامي من جيل الرواد الذين أسسوا الفنون التمثيلية والغنائية، قبل أن يعلن اعتزاله بشكل نهائي مطلع التسعينيات القرن الماضي، حيث أشار في وقتها أنه يريد الاعتزال من أجل التفرغ لحياته الخاصة.

وللمنولوجست الراحل- الذي يعد أشهر منولوجست في المملكة العربية السعودية- العديد من المشاركات التلفزيونية والإذاعية عبر القنوات الرسمية للملكة، فقد قدم عدداً من البرامج المنوعة والكوميدية أبرزها "أخبار وأشعار" و"بيت العزوبية". كما أنه عٌرف بتقليده للمشاهير والفنانين في ذلك الوقت وبراعته الشديدة في هذا الفن، الذي اكتسب شهرة واسعة وشعبية أمام جمهوره.

بكلمات مؤثرة نجوم الفن ينعون الفنان السعودي سعد التمامي:

ونعى الفنان الراحل سعد التمامي العديد من النجوم والمشاهير في المملكة العربية السعودية، على رأسهم الفنان السعودي ناصر القصبي، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة "تويتر": "رحمة الله على المونولوجست - سعد التمامي - الذي توفي البارحه نتيجه إصابته بالكورونا .أطل علينا في الستينات في وقت لم يكن هناك أحد. وكان بإمكانه ان يبقى طويلاً لحضوره المختلف لكنه قرر الأعتزال مبكراً.. تعازينا لمحبيه وعائلته الكريمه".

وقال الفنان السعودي عبدالإله السناني: "رحم الله الفنان سعد التمامي، رائد المونولوج وأحد رواد الكوميديا في السعودية. الله يغفرله ويرحمه ويسكنه الفردوس الأعلى من الجنة. ويعظم أجر آله وذويه ويحسن عزائهم ويلهمهم وكافة محبيه الصبر والسلوان. إنا لله وإنا إليه راجعون".

وكان الناقد الفني يحيى مفرح زريقان، أعلن وفاة المنولوجست الشهير سعد التمامي، ثم رثاه بعدة كلمات مؤثرة عبر حسابه الرسمي على تويتر قائلاً: "المنالوجست سعد التمامي رحمه الله أحد رواد عصر النهضة الفنية السعودية في فنه إلى جانب لطفي زيني وحسن دردير وعبدالعزيز الهزاع، وشكل مع الأخير فريق عمل فني ( ثنائي ) قدموا على مدار إكثر من عقدين من الزمن عند انطلاقة العمل الاذاعي والتلفزيوني سلسلة من الأعمال الفنية".

وسبق أن كشف عن آخر ما كان ينويه الفنان الراحل، قائلاً: "كان يستعد قبل رحيله للظهور في برنامج وينك وانهمك في التحضير لذلك. إلا أن الأجل كان أسرع، فقد اعتزل الناس في جائحة كورونا حتى توفاه الله مساء الأمس. لم يتخلى عن فنه وإبداعه وتمسك بفكره المتزن بكل ثقة وهو ما ينم عن مساحة المعرفة التي يختزنها في أعماقه رحمه الله".

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا