;

نجوم الفن وأطفالهم يحتفلون بعيد الفصح

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
نجوم الفن وأطفالهم يحتفلون بعيد الفصح

احتفل عدد كبير من نجوم الفن في الوطن العربي بعيد الفصح، وتمنوا للجمهور كل الخير بمناسبة الأعياد المختلفة، وشارك عدد كبير من النجوم صور من الاحتفالات.

وقالت الفنانة يارا: "كلّ عام وأنتم بخير ... وأيامكم مليئة بالمحبة والفرح والسّلام  المسيح قام حقاً قام"،  وقالت الفنانة نادين نجيم:"بهل النهار الحلو بقلكم فصح مجيد ، ينعاد عليكم بالصحة والنجاح والسعادة  أحلى نعمة بطلبها عطول من الله هي راحة البال ويزرع محبة كبيرة بقلبي حتى اقدر اوقف بوج النفوس الصالحة و الغير صالحة ويعطيني الصبر والقوة حتى اتغلب على المشاكل وكمل حياتي بهدوء. آمين ؛ المسيح قام ، حقاً قام".

الفنان عاصي الحلاني قال عبر حسابه على تويتر: "فصح مجيد كل عيد وانتم بخير اعاده الله على الجميع بالأمن والأمان والصحه وراحة البال".

فيما قالت مايا دياب: "فصح مجيد للطوائف الكاثوليكية وشعنينة مباركة للطوائف الارثوذوكسية أعاده الله على الجميع بالخير والصحة .. وبشكل خاص لوطني لبنان بالسلام وراحة البال .. المسيح قام حقًا قام"، فيما قالت سيرين عبدالنور: "#المسيح_قام حقاً قام ونحن شهود على ذلك" .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by One TV (@onetvlebanon)

و تحتفل الكنائس الغربية المسيحيين الكاثوليك والبروتوستانت بعيد الفصح في أول يوم أحد يأتي بعد اكتمال القمر، أي في يوم الاعتدال الربيعي 21 آذار/مارس من كل سنة، ويأتي بين 22 آذار/مارس و25 نيسان/أبريل مستندين إلى التقويم اليولياني الذي كتب عام 46 قبل الميلاد.

أما عند الكنائس الشرقية المسيحيون الأرثوذكس يقع عيد القيامة بين 4 نيسان/أبريل و8 أيار/مايو، حيث يستخدمون التقويم الغريغوري لتحديد عيد الفصح والذي حدده البابا غريغوري الثالث عشر في القرن السادس عشر، وغالباً يكون الفصح حسب هذا التقويم بعد أسبوع أو أسبوعين من احتفال الكنائس الغربية. يبدأ الاحتفال مساء السبت بالصلاة ثم يبدأ القداس في منتصف الليل حتى صباح اليوم التالي من أحد القيامة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه