;

الوسط الفني ينعي رحيل صلاح السعدني بعبارات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 أبريل 2024
الوسط الفني ينعي رحيل صلاح السعدني بعبارات مؤثرة

سادت حالة من الحزن في الوسط الفني المصري، عقب الإعلان عن خبر وفاة الفنان القدير صلاح السعدني، ظهر اليوم، عن عمر ناهز 81 عاماً، حيث رثاه العديد من النجوم في مصر والوطن العربي بعبارات مؤثرة، معبرين عن حزنهم وتقديرهم لمسيرة الفنان الراحل.

وأعلن أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، خبر وفاة الفنان القدير صلاح السعدني، ظهر اليوم، حيث وافته المنية عن عمر يناهز الـ 81 عامًا، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا ثريًا وذكرى لا تُنسى في قلوب محبيه.

وفور الإعلان عن خبر الوفاة توالت التعازي من كبار الفنانين في رحيل صلاح السعدني الذي أثرى السينما والدراما بأعماله الخالدة، تاركاً بصمة لا تُمحى في قلوب جماهيره.

وعبرت النجمة الكبيرة شريهان عن حزنها العميق لرحيل السعدني، قائلة بحسابها بمنصة "إكس": "إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون في قامَةٌ وقيمة فنّيَّة مصريّة محترمة وعظيمة".

  • اقرأ أيضاً

تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة صلاح السعدني قبل وفاته

وشارك الفنان القدير محمد صبحي، ذكرياته مع الراحل، قائلاً: "بكل الأسى والحزن أنعى الفنان الكبير صلاح السعدني. كان خير صديق وخير سند شجعني في بداياتي وأصبح من أقرب الناس لي في الوسط الفني".

وأضاف: "رحلت يا صلاح لكن ستبقى معنا بسيرتك الطيبة وأعمالك الفنية الرائعة. أدعو الله لك بالرحمة والمغفرة وأن يسكنك فسيح جناته وأن يلهم أسرتك ونجله الفنان أحمد السعدني الصبر والسلوان".

من جانبه، أرسل عمرو دياب تعازيه الحارة في "عمدة الفن المصري"، قائلاً: "خالص عزائي لوفاة الفنان الكبير صلاح السعدني، رحمه الله وألهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان".

أما الفنانة منى زكي، فكتبت: "البقاء لله. فقدت أستاذاً كبيراً من أطيب وألذ وأحن وأكثر خلقًا من أساتذتنا ومن أكثر الناس اللي اتشرفت بالشغل معاها، الأستاذ الكبير صلاح السعدني. .. خالص عزائي لأحمد وللأسرة الكريمة".

وأعرب الفنان أحمد حلمي عن حزنه لرحيل صلاح السعدني، قائلاً: "إنّا لله وإنّا إليه راجعون، البقاء لله في الفنان الكبير القدير القيمة والقامة صلاح السعدني".

كما رثى الفنان محمد هنيدي الفقيد، من خلال تدوينة بحسابه على منصة "إكس" قائلاً: "البقاء لله في أستاذنا الكبير صلاح السعدني".

كما شاركت النجمة الكبيرة يسرا، في نعي الفنان الراحل صلاح السعدني، قائلة: "إنا لله وإنا إليه راجعون، فقدنا اليوم قيمة وقامة فنية عظيمة في تاريخ السينما والدراما المصرية الفنان القدير صلاح السعدني".

  • اقرأ أيضاً

تشييع جنازة صلاح السعدني من مسجد الشرطة بالشيخ زايد

ونعى الفنان أحمد السقا رحيل الفنان الكبير صلاح السعدني، قائلاً بحسابه عبر منصة "إنستغرام": "البقاء والدوام لله وحده. توفي إلى رحمة الله الفنان القدير والأب الغالي الأستاذ صلاح السعدني والد أخويا وصديقي أحمد السعدني. ربنا يرحمه ويجعله من أهل الجنة. برجاء قراءة الفاتحة والدعاء. هتوحشنا يا خال".

فيما قال الفنان مصطفى شعبان: "إنا لله وإنا إليه راجعون. رحلت ولكن أعمالك وتأثيرك باق للأبد".

كما شاركت النجمة التونسية هند صبري، في رثاء صلاح السعدني، قائلة: "فقدنا اليوم واحدًا من أعمدة خيمة الدراما العربية وواحدًا من كبار الدراما التليفزيونية، وداعًا النجم الكبير صلاح السعدني".

ملامح من حياة صلاح السعدني ومسيرته الفنية 

الراحل صلاح السعدني، وُلد في 23 أكتوبر 1943 بمحافظة المنوفية، وهو والد الفنان أحمد صلاح السعدني، وشقيق الكاتب الساخر محمود السعدني.

التحق صلاح السعدني بكلية الزراعة حيث حصل على درجة البكالوريوس منها، ودفعه شغفه بالفن للتألق على خشبة المسرح الجامعي إلى جانب صديقه الفنان عادل إمام.

ومن هناك، بدأت رحلة صلاح السعدني الفنية التي امتدت لأكثر من نصف قرن، قدم خلالها أكثر من 200 عمل فني متنوع بين السينما والتلفزيون والمسرح.

من أبرز الأعمال السينمائية للفنان صلاح السعدني فيلم "الأرض" و"الرصاصة لا تزال في جيبي" و"مدرستي الحسناء".

أما في الدراما التلفزيونية، فقد تميز بأدواره في مسلسلات مثل "أرابيسك" و"حلم الجنوبي" و"الناس في كفر عسكر" و"للثروة حسابات أخرى" و"الباطنية" و"الإخوة الأعداء"، و"ليالي الحلمية" بأجزائه المختلفة، حيث أصبحت شخصية العمدة سليمان غانم أحد أبرز الأدوار التي جسدها في تاريخه.

وخلال مسيرته الحافلة، حصل السعدني على العديد من الجوائز والتكريمات، تقديرًا لمساهماته البارزة في إثراء الفن المصري والعربي.

الوسط الفني ينعي رحيل صلاح السعدني بعبارات مؤثرة

الوسط الفني ينعي رحيل صلاح السعدني بعبارات مؤثرة

الوسط الفني ينعي رحيل صلاح السعدني بعبارات مؤثرة

الوسط الفني ينعي رحيل صلاح السعدني بعبارات مؤثرة

الوسط الفني ينعي رحيل صلاح السعدني بعبارات مؤثرة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه