;

الهند: انهيار أرضي يقتل 3 أشخاص و17 آخرون في عداد المفقودين

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أغسطس 2023
الهند: انهيار أرضي يقتل 3 أشخاص و17 آخرين في عداد المفقودين

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم وسبعة عشر آخرين في عداد المفقودين بعد وقوع انهيار أرضي هائل في ولاية أوتاراخاند الهندية.

ووفقًا للمعلومات الواردة من إدارة المنطقة محل الواقعة "قُتل 3 أشخاص وفقد 17 شخصاً في الانهيار الأرضي الذي حدث قبل 16 كيلومترًا من كيدارناث في رودرابراياغ". وأضاف المسؤولون أن متجرين على جانب الطريق جرفهما الركام الثقيل الذي نزل من الجبل. وأضاف المسؤولون أن أربعة من السكان المحليين و 16 من أصل نيبالي كانوا موجودين في هذه المتاجر عندما وقع الانهيار الأرضي.

وتقوم قوة الاستجابة للكوارث التابعة للدولة (SDRF) بإجراء عملية بحث على الفور، لإنقاذ المفقودين.

في وقت سابق من اليوم، انهار جزء من طريق جانجوتري الوطني السريع بسبب انهيار أرضي بالقرب من مكتب إدارة الغابات في مستودع ليزا في أوتاركاشي في أوتاراخاند مما أدى إلى تعطيل حركة المركبات. ووفقًا للمسؤولين، فقد انهار امتداد حوالي 60 مترًا والمنطقة قريبة من مهبط طائرات يُقال إنه مهم من الناحية الاستراتيجية. وقال المسؤولون إن السد القريب هو سبب الانهيار الأرضي.

يأتي ذلك، بعد أن صرح مسؤولون إن 31 شخصًا لقوا حتفهم حتى الآن وأصيب 31 شخصًا وتضرر 1176 منزلًا في موسم الرياح الموسمية هذا في ولاية أوتارانتشال الهندية. ووفقًا للمعلومات الواردة من إدارة الكوارث الحكومية، فإن الحد الأقصى من الخسائر في الأرواح والأضرار التي لحقت بالمنازل كانت بسبب الانفجارات السحابية والانهيارات الأرضية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه