;

العثور على نمر مفقود بعد هروبه من صاحبه في أمريكا

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021
العثور على نمر مفقود بعد هروبه من صاحبه في أمريكا

العثور على نمر مفقود في هيوستن والشرطة تحذر مثل هذه الحيوانات لا ينبغي أن تبقى في المنزل وقالت شرطة المدينة إن النمر الذي شوهد وهو يتجول في أنحاء هيوستن بخير وبصحة جيدة.

حيوان مفترس

وتم رصد نمر يبلغ من العمر تسعة أشهر يوم الأحد الماضي في غرب المدينة وكاد نائب خارج الخدمة أن يطلق النار عليه.

وقال قائد شرطة هيوستن رون بورزا، إنه لم يتضح مكان وجود النمر في الأسبوع منذ تلك المشاهدة لكن المالك الذي ذكر اسمه باسم جيا ، أحضر الحيوان إلى الشرطة.

لم يكن من الواضح كيف حدث ذلك لكن القائد بورزا قال: "لا ينبغي بأي حال من الأحوال أن يكون لديك حيوان مثل هذا في منزلك بأي شكل أو شكل.

"يبلغ عمر هذا الحيوان تسعة أشهر فقط ويبلغ وزنه بالفعل 175 رطلاً (79 كجم). ويمكن أن يصل وزن هذا الحيوان الكامل إلى 600 رطل (270 كجم).

"لا يزال لديه مخالب ويمكن أن يسبب الكثير من الضرر ولكن لحسن الحظ بالنسبة لنا فهو مروض للغاية وسيذهب إلى ملجأ غدا حيث نأمل أن يعيش حياته في بيئة آمنة."

وقال إن جيا كانت مالكة النمر لكن زوجها فيكتور ذكر أيضًا أنه مالك النمر على الرغم من أن محامي فيكتور اعترض على ذلك وقال القائد بورزا إن جيا لم يواجه بعد أي تهم جنائية لكنه أكد أن الاحتفاظ بحيوان مثل النمر داخل حدود المدينة أمر غير قانوني.

وأكد أنه أراد فقط حماية النمر مضيفاً "أنا أمارس الرياضة كل يوم لكن هذا الحيوان كان قويًا للغاية إذا أراد التغلب عليك يمكنه فعل ذلك على الفور، "لا ينبغي أن يكون ذلك في منزلك - فهو أيضًا ليس جيدًا للنمر: يجب أن يركض بالخارج."

النمر

هو أحد أنواع فصيلة السنوريات وأصغر السنوريات الأربعة الكبرى المنتمية لجنس النمور حيث يُعد كل من الببر والأسد واليغور أكبر منه حجماً وتنتشر النمور في عدة قارات أبرزها أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، وبعض المناطق في آسيا الجنوبية والشرقية حيث توجد منها جمهرات متجزئة في باكستان، الهند، إندونيسيا، ماليزيا، الصين، وجنوب شبه الجزيرة العربية.

ويتم اصطياد النمور بطريقة غير مشروعة وتهريب أجزاء أجسادهم في تجارة الحياة البرية لاستخدامها في الممارسات الطبية والزينة، بالمقارنة مع القطط البرية الأخرى يمتلك النمر أرجل قصيرة نسبيًا وجسم طويل مع جمجمة كبيرة.

يتميز فرائه بالورود إنه مشابه في مظهره لحيوان جاكوار لكنه يتمتع بجسم أصغر وأخف وزنا وعادة ما تكون وريداته أصغر حجمًا وأكثر كثافة وبدون نقاط مركزية. يُعرف كل من الفهود والجاغوار ذات الطابع الملاني باسم الفهود السوداء ويتميز النمر بفروه المموه ونظامه الغذائي الواسع والقوة وقدرته على التكيف مع مجموعة متنوعة من الموائل التي تتراوح من الغابات المطيرة إلى السهوب بما في ذلك المناطق القاحلة والجبلية.

شاهد أيضاً: أغرب الحيوانات في 2020: الكاميرات سجلت هذه الصور لأول مرة

يمكن أن تصل سرعته إلى 58 كيلومترًا في الساعة أي 36 ميلاً، يُقدر عمر أقدم حفريات النمر المعروفة التي تم التنقيب عنها في أوروبا بحوالي 600000 عام ، ويعود تاريخها إلى أواخر العصر الجليدي المبكر.

النمر حيوان منفرد وإقليمي والكبار منه يشاركون بعضهم في موسم التزاوج فقط وتواصل الإناث التفاعل مع نسلها حتى بعد الفطام.