;

بعد 12 ساعة من الضياع في البحر: العثور على رجل محاط بالدلافين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أغسطس 2021
بعد 12 ساعة من الضياع في البحر: العثور على رجل محاط بالدلافين

تم إنقاذ فتى فروستبيت بعد أن تقطعت به السبل لمدة 12 ساعة في المياه الجليدية لخليج ترالي، أيرلندا ولم يستطيع العوم حتى الشاطئ ليخرج من هذا المأزق.

المياة الجليدية

تقطعت السبل بـ رويري مكسورلي البالغ من العمر 24 عامًا، على بعد ميلين ونصف من شاطئ مقاطعة كيري وأنقذه متطوعو Fenit RNLI في حوالي الساعة 8:30 مساءً، رصد رجال الإنقاذ السيد ماكسورلي في الضوء المتضائل عندما رأوا مجموعة من الدلافين تحيط به.

وذكر تقرير في صحيفة The Irish News أن فريق الإنقاذ وجده يرتدي سروال سباحة فقط وكانت درجة حرارته منخفضة ومع ذلك كان لا يزال واعيًا وهو أمر لا يصدق بالنسبة إلى رجال الإنقاذ.

وفقًا لتقرير آخر نشرته صحيفة The Daily Mail كان السيد McSorley قد خطط للسباحة لأكثر من 5 أميال من ساحل شاطئ Castlegregory إلى Mucklaghmore Rock، لكنه لم يكن مستعدًا لهذه المهمة.

وبحسب ما ورد اكتشف خفر السواحل الأيرلندي ملابس السباح على الشاطئ وطلب مهمة إنقاذ في وقت مبكر من الساعة 11 صباحًا يوم الأحد. أوقف متطوعو Fenit RNLI عمليات البحث في فترة ما بعد الظهر، لكنها استؤنفت في الساعة 6 مساءً واستخدمت قوارب النجاة والمروحيات لتفتيش الرجل.

ساعدت معرفة Finbarr O"Connell المتطوع في RNLI عن المد والجزر في الخليج الطاقم على حساب موقع السباح وسرعان ما اكتشف الطاقم مجموعة من الدلافين على بعد ميلين ونصف من شاطئ Castlegregory على ما يبدو لم تكن الدلافين عدوانية، يعتقد رجال الإنقاذ أنهم كانوا يحاولون حماية الرجل أو مساعدته على السباحة إلى الشاطئ.

قام الطاقم بسحب السيد ماكسورلي من الماء البارد ونقله إلى الشاطئ ونقله إلى مستشفى جامعة كيري لتلقي العلاج.

قال أوكونيل لصحيفة ديلي ميل: "لقد كان محظوظًا جدًا لا شك في هذا، نصف ساعة أخرى وكان قد مات" ووصف متطوع آخر الأمر بأنه معجزة أنه نجا من البحر بعد هذا الوقت الطويل.

وقال مكسورلي لصحيفة آيريش إندبندنت بعد عمليات الإنقاذ والعلاج بالمشفي: "الشيء الوحيد هو أن كليتي كانت بحاجة إلى إعادة التكيف لذلك لم يكن هناك أي ضرر جسيم".

في عام 2015 اشتهر ماكسورلي بعد أن انتشر مقطع فيديو له، كان السيد McSorley الذي كان مراهقًا حينها يسلي الجميع بلهجته الأيرلندية الكثيفة المضحكة عندما سُئل عن الثلج والطقس البارد في طريقه إلى المدرسة شاهد الفيديو أعلاه.

وحث مدير عمليات قوارب النجاة في Fenit RNLI جيرارد أودونيل، السباحين على اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة لتجنب الوقوع في البحر، طلبت شركة Water Safety Ireland من الأشخاص الذين يذهبون إلى الشاطئ أو البحر للسباحة في أعماقهم إبلاغ أصدقائهم قبل الذهاب في هذه المهمة
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه