;

اختفاء مروحية خاصة على متنها 6 أشخاص بالقرب من جبل إيفرست

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 يوليو 2023
اختفاء مروحية خاصة على متنها 6 أشخاص بالقرب من جبل إيفرست

صرحت سلطات الطيران إن طائرة هليكوبتر تجارية خاصة على متنها ستة أشخاص، بينهم خمسة مكسيكيين، فُقدت اليوم بالقرب من منطقة جبل إيفرست في نيبال.

قال جيانيندرا بول، مدير مطار تريبهوفان الدولي (TIA) "غادرت طائرة مانانج إير Chopper 9N-AMV من مطار سورك في منطقة سولوخومبو في الساعة 10:04 صباحًا متجهة إلى كاتماندو. ومع ذلك، فقد الاتصال فجأة على ارتفاع يزيد عن 12000 قدم في الساعة 10:13 صباحًا".

أفادت تقارير أن الركاب على متن المروحية هم خمسة مكسيكيين، ولم يتم الكشف عن هوياتهم بعد وكابتن طيار شيت بي جورونج، حسبما ذكرت صحيفة هيمالايا تايمز.

وقال المتحدث باسم مطار تريبهوفان الدولي، تيكناث سيتاولا، لموقع ماي ريبوبليكا الإخباري"أفيد أن طائرة الهليكوبتر خارج الاتصال ولا يوجد اتصال بالبرج".

تأسست شركة مانانج إير في عام 1997، وهي شركة طيران هليكوبتر مقرها كاتماندو. وقد تم تشغيل طائرات هليكوبتر في النقل الجوي التجاري داخل الأراضي النيبالية بموجب لائحة هيئة الطيران المدني في نيبال. وتقدم الشركة خدمات استئجار للطائرات وتركز على الخدمات الشخصية مثل رحلات المغامرة ورحلات الهليكوبتر أو العمل الاستكشافي.

يأتي ذلك بالتزامن مع مقتل ستة أشخاص بعد تحطم طائرة خاصة بالقرب من مطار الوادي الفرنسي في موريتا بولاية كاليفورنيا في وقت مبكر من صباح السبت. و قالت إدارة شرطة مقاطعة ريفرسايد إنه تم العثور على طائرة من طراز سيسنا سي 550 مغمورة بالنيران خارج مطار فرينش فالي. وأعلن عن وفاة الركاب الستة في مكان الحادث. وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إنه تم الإبلاغ عن تحطم الطائرة حوالي الساعة 4:15 صباحًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه