;

انهيار أرضي يبتلع السيارات في ماليزيا في فيديو صادم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 يناير 2022
انهيار أرضي يبتلع السيارات في ماليزيا في فيديو صادم

في مقطع فيديو صادم، انتشر انتشاراً كبيراً على وسائل التواصل الاجتماعي، يوثق لحظة انهيار أرضي في ماليزيا، ما تسبب في تدمير وخسائر كبيرة في السيارات المتوقفة.

الأرض تبتلع السيارات

حيث ظهر في مقطع الفيديو، الأرض وهي تبتلع عددا من السيارات المتوقفة بسرعة شديدة في لحظة صادمة وسط ذهول المارة وبحسب ما قد تم تداوله فقد نجا عدد من الأشخاص من انهيار أرضي يوم الثلاثاء في ماليزيا والذي أدى إلى تضرر العديد من المركبات في ولاية سلانجور في ماليزيا.

حوادث مشابهة

الكثير من المنازل تم ابتلاعها في نفس الوقت ولدينا عدة مواقف من هذا النوع، حيث أن في فبراير 2007، كان سكان مدينة غواتيمالا خائفين من سماع صوت مماثل لانفجار قنبلة، بينما بدأ بعض الجيران بالصياح قائلين: أعمدة الكهرباء تتساقط!

بدأت الأرض تحت أحد أحياء المدينة بالغرق وسقط عشرات المنازل في حفرة ضخمة بعمق 100 متر وعُثر على ثلاث جثث داخل الحفرة وفي نهر مجاري مجاور، أفاد الجيران في المنطقة أن المزيد من الأشخاص في عداد المفقودين، على الرغم من أنه لا يمكن تأكيد أن هذا هو الحال بالفعل.

اضطرت السلطات إلى إجلاء 1000 شخص من الموقع، بالنظر إلى احتمال استمرار انهيار الأرض ويعتقد أن سبب الغرق هو مزيج من الأمطار فوق المدينة وتمزق أنبوب الصرف الصحي تحت الحي.

هذه لم تكن حالة فريدة من نوعها، حيث أن في عام 2010، تم فتح حفرة أخرى على بعد خمسة كيلومترات من الحفرة الأولى وابتلعت هذه الحفرة مبنى من ثلاثة طوابق ومنزلاً آخر.

وفي عام 1993، انهار موقف للسيارات أسفل فندق في أتلانتا وسحب ثلاث سيارات إلى الحفرة الناتجة عن ذلك، كما تم سحب شخصين كانا في موقف السيارات في ذلك الوقت حتى وفاتهما داخل المجرى، انتشلت إحدى الجثث من الحفرة وعُثر على الشخص الآخر على مسافة في أنبوب الصرف الصحي، بعد جره بالمياه.

حيث تسببت الأمطار الغزيرة في أنبوب تصريف قديم أسفل ساحة انتظار السيارات والتي فاضت وانفجرت ونتيجة لذلك ضعفت الأرضية المجاورة مما أدى إلى فتح حفرة بقطر 60 متراً اجتاحت موقف السيارات ويقال إن السلطات كانت تعلم أن هناك خطراً لحدوث هذا الموقف ومع ذلك لم يفعلوا شيئًا لمنع الانهيار لأنهم قللوا من احتمالية خطورة الأحداث.

هناك أيضاً مدينة  ثونيس-هرقليون القديمة في مصر، التي تم اكتشافها عام 2000 بعد أن ظلت تحت الماء لعدة قرون، لكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو كيف غرقت هذه المدينة بالضبط، حيث انهارت الأرض تحت المدينة ومات الناس إما تحت الأنقاض أو غرقاً في البحر وبعد 1200 عام بقيت ثونيس-هرقليون سليمة تقريباً تحت البحر الأبيض المتوسط، لذلك من الواضح أن المدينة لم تدمر بالماء أو أي عنصر آخر، لكن الأرض ابتلعتها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه