;

رقم قياسي عالمي.. قيادة تويوتا لاند كروزر لمسافة 7 كلم أسفل الماء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 أغسطس 2023
رقم قياسي عالمي.. قيادة تويوتا لاند كروزر لمسافة 7 كلم أسفل الماء

قام بعض الأشخاص من عشاق السيارات في أستراليا مؤخرًا بقيادة سيارة تويوتا لاند كروزر موديل 1978 لمسافة سبعة كيلومترات في قاع المحيط، مسجلة رقماً قياسياً عالمياً جديداً لأطول رحلة بسيارة أسفل الماء.

في صباح يوم 29 يوليو، بدأت السيارة رحلتها في شمال البحر الأسترالي وسط هتافات العشرات الذين تجمعوا على شاطئ ماندورا.

تم شراء السيارة عبر الإنترنت من قبل مجموعة من الأصدقاء مقابل حوالي 5000 دولار وتم تحويلها إلى سيارة كهربائية معزولة قادرة على القيادة تحت الماء، على أعماق عدة أمتار. وقامت السيارة القديمة ذات الدفع الرباعي بالسير لمسافة 7 كم بين شاطئ ماندورا وميناء داروين وبالتالي سجلت رقمًا قياسيًا عالميًا جديدًا لأطول مسافة تغطيها سيارة تحت الماء.

قام الفريق المكون من عدد من المهندسين الميكانيكيين والغواصين بتحويل سيارة تويوتا قديمة إلى سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية. بعد ذلك، لتحسين الطبيعة المقاومة للماء، تم عزل جميع المكونات بزيت السيليكون. بهذه الطريقة، إذا وجد الماء طريقه داخل خط القيادة، فسوف يتسرب الزيت ويحمي المكونات الداخلية.

بعد ذلك، تم استبدال الإطارات التقليدية بإطارات يمكنها التعامل مع قاع المحيط الرملي. فقط لا يمكن ملؤها بالهواء، لأنها ستطفو، فقد تم ملؤها بالماء بدلاً من ذلك، مما أدى إلى وصول وزن كل منها إلى 150 كيلوغرامًا. على الرغم من أنهم كانوا واثقين من قدرة المحرك على التعامل مع الضغط، إلا أنهم اختبروا السيارة مرة واحدة فقط في المياه المالحة قبل محاولة القيام بأطول رحلة في العالم تحت الماء.

دخلت السيارة البحر الأسترالي في الساعة 9 صباحًا وتوقع الفريق الوصول إلى ميناء داروين بحلول الساعة 5 بعد الظهر، لكن تعطلت السيارة حوالي عشر مرات أثناء القيادة لمسافة 4.3 ميل وكانت بحاجة إلى المساعدة لمواصلة رحلتها وكانت هناك تغييرات متكررة في السائقين.


بسبب الضغط الهائل تحت الماء، يمكن للسائقين قضاء حوالي 15 دقيقة فقط على عجلة القيادة في كل مرة وهذا أدى إلى إبطاء المهمة أكثر. ومع ذلك، في حوالي الساعة 9 مساءً، بعد حوالي 12 ساعة من مغادرة شاطئ ماندورا، خرجت تويوتا لاند كروزر من مياه ميناء داروين وسط هتافات مئات من عشاق السيارات المتحمسين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه