;

أمريكي يكسر الرقم القياسي ببطولة العالم لرفع الأثقال بالسعودية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 سبتمبر 2023
أمريكي يكسر الرقم القياسي ببطولة العالم لرفع الأثقال بالسعودية

كسر الرباع الأمريكي "موريس هامبتون" الرقم القياسي العالمي المسجل في بطولات العالم لرفع الأثقال لفئة تحت 20 عامًا، وذلك عندما رفع وزن 168 كجم في بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار التي تحتضنها العاصمة السعودية الرياض ليحقّق على إثرها الميدالية الذهبية لمنافسات النتر لوزن 61 كجم، اليوم الأربعاء.

يذكر أن "هامبتون" سبق وأن حقق ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب التي استضافتها جدة عام 2021م، مع تحقيقه لأرقام قياسية عالمية حينها.

ترقب لمشاركة الرباعة السعودية العنود الشهري

وتترقب الجماهير السعودية،  غدا الخميس، مشاركة الرباعة السعودية العنود الشهري، حيث تشارك في وزن 59 كجم، فئةE، وذلك عند التاسعة والنصف، إلى جانب 11 رباعة.

وتتواصل منافسات وزن 59 كجم، بإقامة مسابقة فئة "D" عند الحادية عشرة والنصف صباحًا، بمشاركة تسع رباعات، على أن تقام منافسات فئة "C" في ذات الوزن عند الواحدة والنصف ظهرًا، بمشاركة 11 رباعة.

وفي منافسات الرجال يتواجد الرباعان: سراج آل سليم، ومحمد الزوري، في مسابقة وزن 67 كجم فئة "B" عند الرابعة عصرًا إلى جانب 13 رباعًا.

وتختتم مشاركات الغد بإقامة منافسات وزن 67 كجم فئة "A" عند السابعة مساءً، بمشاركة 11 رباعًا سيتنافسون لخطف ميداليات البطولة العالمية.

بطولة رفع الأثقال بالرياض

وانطلقت، الأحد الماضي، بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار بالعاصمة السعودية الرياض، إذ تقام منافسات البطولة في صالة وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي؛ بحضور محمد جلود رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال ورؤساء الاتحادات الوطنية المشاركة في البطولة.

وخصصت اللجنة المنظمة 20 حافلة تعمل على مدار 16 ساعة يومياً لنقل الرياضيين من مقرات السكن لصالة التدريبات والمنافسات، حيث تم توفير أكثر من 70 منصة تدريبية للرياضيين، وقد اعتمد الاتحاد الدولي لرفع الأثقال جدول تدريباتهم بداية من الثامنة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

وتعد لجنة المنشطات من أهم اللجان النشطة في البطولة، حيث ستقوم يومياً بفحص أكثر من 50 عينّة فحص، إضافة إلى نشرها منشورات توعوية مطبوعة في صالات التدريب، بهدف التوعية حول خطورة استخدام المنشطات على حياة الإنسان بشكل عام، والرياضي بشكل خاص.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه