;

الركض بزي الديناصورات.. مسابقة غريبة تسرق القلوب في اليابان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مارس 2024
الركض بزي الديناصورات.. مسابقة غريبة تسرق القلوب في اليابان

تعد اليابان واحدة من البلدان التي تشتهر بأغرب المسابقات والابتكارات، وعلى مدار العامين الماضيين، ظهرت مسابقة جديدة وغريبة يبدو أنها استولت على قلوب اليابانيين، حيث تمت استضافة أكثر من 40 سباقًا لأزياء تي ريكس في جميع أنحاء اليابان، مما يجعلها واحدة من أسرع السباقات نموًا في الدولة الآسيوية.

يُعتقد أن سباق تي ريكس قد نشأ في عام 2019، عندما تجمع العشرات من الأشخاص الذين يرتدون أزياء تي ريكس (نسبة إلى تيرانوصور
إكس) القابلة للنفخ في مضمار سباق في أوبورن بواشنطن للمشاركة في سباق انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي منذ ذلك الحين.  ومع ذلك، فإن سباق تي ريكس لم يحظ بالانتشار في أي بلد، مثلما حدث في اليابان.

أُقيم سباق الديناصور دايسن الافتتاحي في مدينة دايسن، بمحافظة توتوري باليابان، في أبريل 2022 وأثبت نجاحه الكبير لدرجة أنه ألهم اتجاهًا وطنيًا، حيث أقيم أكثر من 40 حدثًا مماثلاً في جميع أنحاء البلاد منذ ذلك الحين.

أصبح أول سباق لأزياء تي ريكس ظاهرة وطنية بفضل منصات مشاركة الفيديو ووسائل التواصل الاجتماعي في وقت سئم فيه الناس من عمليات الإغلاق الصارمة في اليابان مع وبعد جائحة كورونا. وبعد نجاح السباق المذهل، بدأت المدن في جميع أنحاء البلاد في تنظيم فعالياتها الخاصة، وكانت النتائج مماثلة. وقع الناس في حب هذا السباق الغريب، وارتفعت مبيعات أزياء الديناصورات القابلة للنفخ.

وأوضح ناوكي كاواموتو، البالغ من العمر 36 عامًا، وهو مخرج فيديو مستقل "يمكن للعدائين القيام بأشياء لا يمكنهم القيام بها كبشر، فإذا كانوا جميعًا ديناصورات، فلا شيء مخجل".

وفي 29 يناير 2023، شارك حوالي 60 شخصًا يرتدون أزياء الديناصورات الملونة في مدينة فوتسو بمحافظة تشيبا في سلسلة من السباقات مقسمة إلى ثلاثة أقسام: الديناصورات الصغيرة (طلاب المدارس الابتدائية والأصغر سنًا)، والديناصورات البالغة (طلاب المدارس الثانوية فما فوق).

وللاشتراك في السباق، كل ما عليك فعله للدخول هو شراء زي تي ريكس، الخاص بك (متوفر بألوان مختلفة عبر الإنترنت) والتسجيل في الحدث.

ويظل سباق دايسن هو الحدث الأكثر شعبية من نوعه في اليابان، حيث أقيمت النسخة الأخيرة منه في أبريل من العام الماضي وجمعت أكثر من 200 ديناصور عند خط البداية. وقال أحد المشاركين لصحيفة أساهي اليابانية "هذا السباق يساعد في تخفيف التوتر".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه