;

زهور وجه القط.. طريقة احتيال جديدة بمساعدة الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الخميس، 02 مايو 2024
زهور وجه القط.. طريقة احتيال جديدة بمساعدة الذكاء الاصطناعي

يجد المحتالون المحترفون، دائمًا طرقًا جديدة ومبتكرة لاستغلال الأشخاص السذج، ويبدو أن بيع زهور ليس لها وجود، يعد أحد أحدث تقنياتهم.

على الرغم من الإمكانات الهائلة التي يمكن أن يفيدنا بها استخدام الذكاء الاصطناعي، إلا أنه في الوقت الحالي يبدو أيضًا أداة مثالية للمحتالين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من الأشخاص الذين لا يستطيعون التمييز بين الحقيقي والمزيف.

مؤخراً، يستخدم المحتالون الذكاء الاصطناعي لإنشاء زهور مزيفة تشبه وجوه القطط اللطيفة ويدعون أنه يبيعون بذورها ويتم حاليًا عرض بذور هذه النباتات التي ليس لها وجود تحت أسماء مثل "Cats Eye Dazzle" على العديد من مواقع الويب ذات المظهر الشرعي، بالإضافة إلى منصات التجارة الإلكترونية الشهيرة مثل إيباي وإتسي.

زهور وجه القط.. طريقة احتيال جديدة بمساعدة الذكاء الاصطناعي

في 17 أبريل، نشر أحد مستخدمي فيسبوك، مجموعة من الصور للزهرة والتي تشبه المظهر اللطيف لوجوه القطط ذات العيون السوداء والأنف، ولا يهم أنه لم يسمع أحد عن مثل هذه الزهرة من قبل، فقد وقع الناس في حبها على الفور. وحصل المنشور على أكثر من 80 ألف إعجاب وعشرات الآلاف من المشاركات على فيسبوك وحده، وأبدى العديد من المستخدمين اهتمامهم بشراء بعض البذور.

"أحب الحصول على هذه البذور"، علق أحد المستخدمين، "أريد بعض البذور"، طالب مستخدم آخر، وسرعان ما كتب أحدهم، "يمكنك شراء البذور".

يكشف البحث السريع عن بيع هذه البذور على العديد من المواقع ذات المظهر الشرعي، مقابل ما يتراوح بين 15 دولارًا و30 دولارًا لكل علبة. يمكنك أيضًا العثور عليها على إتسي أو إيباي، ولكن فرصك في الحصول عليها بالتأكيد منعدمة لسبب بسيط، أنها لا توجد في الواقع الحقيقي.

زهور وجه القط.. طريقة احتيال جديدة بمساعدة الذكاء الاصطناعي

قام موقع فضح الشائعات والاحتيال سنوبز مؤخرًا بتغطية جنون "بذور عين القطة" ووجد عدة إصدارات من الزهور متاحة عبر الإنترنت، ولكن لا يوجد دليل على وجودها قبل عام 2024.

بعضها يشبه القطط إلى حد كبير ومن الصعب تخيل أن أي شخص يصدق وجودها أو إنها زهور حقيقية، ولكن بالنظر إلى أن شخصًا ما واجه كلف نفسه عناء إنشاء متاجر ذات مظهر احترافي عبر الإنترنت لبيعها، فلا بد أن شخصًا ما يشتريها.

وكتب أحد مستخدمي ريديت معلقاً "إن نفايات الذكاء الاصطناعي هذه منتشرة في جميع أنحاء وسائل التواصل الاجتماعي (خاصة فيسبوك) ويصدق آلاف الأشخاص أنها حقيقية، لا أعرف لماذا يجعلني ذلك غاضبًا".

وكتب مستخدم آخر "هناك الكثير من البائعين غير الشرفاء الذين يبيعون بذور الزهور البرية كبذور نباتات مزيفة باستخدام الصور التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وبرنامج فوتوشوب".

من الصعب تقدير عدد الأشخاص الذين وقعوا في حب هذه الزهرة التي أنشأها الذكاء الاصطناعي وأنفقوا المال عليها، ولكن هناك بعض الروايات من بعض المشترين، قال أحد مستخدمي موقع رديت والذي ادعى أنه اشترى البذور واستلمها مؤخرًا عبر البريد، وعلى الرغم من أن الحقيبة مكتوب عليها اسم الزهرة، إلا أنه يعرف الآن أنها مجرد بذور لنبات آخر.


 

على ما يبدو، كان المحتالون يستخدمون أدوات مثل فوتوشوب لخداع الآخرين لشراء بذور لزهور وفواكه غير موجودة لسنوات، وقد ساعدهم الذكاء الاصطناعي والتزييف العميق في الارتقاء بالاحتيال إلى مستوى جديد.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه