;

برشلونة وميسي.. وثائقي من أمازون يرصد التاريخ الذهبي وحزن الفراق

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 ديسمبر 2022
برشلونة وميسي.. وثائقي من أمازون يرصد التاريخ الذهبي وحزن الفراق

برشلونة وميسي.. كان الاسمان مرتبطين على الدوام، ومثل ذلك الارتباط مرادفا لصناعة التاريخ واللحظات الاستثنائية والبطولات والأهداف التي انتزعت آهات الملايين من جماهير برشلونة ومحبيها ومريدي البرغوث حول العالم لسنوات.

لكن يوم 5 أغسطس 2021 كان مختلفا وحزينا وصادما، وهو اليوم الذي وافق إعلان ليونيل ميسي رحيله عن الفريق الكتالوني، ما مثل زلزالا في الفريق.

ومنذ ذلك الحين، يقول متابعون إن جرحا انفتح في برشلونة لا يبدو أنه سيندمل قريبا.

وعلى كل حال، شكل ميسي وبرشلونة تاريخا لا يمكن أن ينسى، لذلك حرص النادي الكتالوني على توثيق تلك الحقبة، وتداعيات ما حدث حتى الآن عبر فيلم وثائقي أنتجته منصة "أمازون".

الفيلم مكون من 5 حلقات يروي كل ما حدث داخل الفريق في آخر سنتين، ومدة كل حلقة 30 دقيقة.

وتضم محاور الوثائقي، كواليس مباراة بايرن ميونيخ الشهيرة التي خسرها الفريق بنتيجة 8-2 في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020، ومرحلة المدرب كيكي سيتين، مع كواليس رحيل ليونيل ميسي.

وكان رحيل ميسي أبرز محاور الفيلم، وقال عنه رئيس برشلونة جوان لابورتا: "أفكر أحياناً في أسباب عدم تمكنه من البقاء، ونعم ، إنه أمر محزن".

وتحدث سيرجيو بوسكيتس، قائد برشلونة، عن اللحظات الأخيرة لرحيل ميسي، قائلاً: ""لقد كانت ضربة قوية، بعد سنوات طويلة قضاها ميسي في برشلونة. لقد كان قائدنا وهو أفضل لاعب في العالم والشخص الذي جعلنا جميعاً أفضل".

وتابع: "شارك معنا ميسي في العديد من اللحظات الكبيرة داخل وخارج الملعب. في النهاية، كان الأمر صعباً، من الغريب كان رؤية برشلونة بدون ليو".

وأضاف: "ما كنت أريده فعلاً هو أن يودع ليو بالطريقة المثالية ويخرج بطريقته الخاصة"، إذ لم يحظ ميسي بفرصة استقبال حاشد في ملعب كامب نو للمرة الأخيرة حسب تعبير بوسكيتس.

وتحدث خلال الفيلم أيضاً نجم برشلونة الصاعد أنسو فاتي، قائلاً: "لقد كتب (ميسي) رسالة إلى المجموعة ليودعنا فيها، هذا هو المكان الذي تعلمنا فيه. بصراحة، كان الأمر صعباً للغاية".