;

بتذكرة ثمنها دولارين: رجل يفوز بمبلغ 2.04 مليار دولار في اليانصيب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2023
بتذكرة ثمنها دولارين: رجل يفوز بمبلغ 2.04 مليار دولار في اليانصيب

تم الكشف أخيرًا عن الفائز الوحيد في يانصيب نوفمبر البالغ قيمته 2.04 مليار دولار، والتي تعد الجائزة الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة. في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، قال مسؤولو يانصيب كاليفورنيا إن جائزة باوربول، فاز بها إدوين كاسترو.

لم يتم الكشف عن تفاصيل أخرى في المؤتمر الصحفي. اشترى كاسترو التذكرة الفائزة في أوائل نوفمبر في ألتادينا، كاليفورنيا، وفقًا لشبكة CNN. ووفقًا لقوانين الإفصاح في كاليفورنيا، يتم الكشف علنًا عن اسم الفائز باليانصيب والمعلومات الأخرى ذات الصلة. لكن هناك بعض الشروط. قالت USA Today إن قوانين الولاية تسمح فقط بالكشف عن الاسم الكامل واسم وموقع بائع التجزئة الذي باع التذكرة الفائزة وتاريخ الفوز بالجائزة الكبرى ومقدار المكاسب (بما في ذلك تفاصيل المدفوعات).

قال مسؤولو اليانصيب في وقت سابق إن الفائز لديه سنة واحدة من تاريخ السحب للتقدم والمطالبة بالجائزة. لكن السيد كاسترو رفض الدعوة للظهور علانية. وقال مدير اليانصيب في كاليفورنيا ألفا جونسون في المؤتمر الصحفي يوم الثلاثاء "نقدم تهانينا الصادقة على هذا الفوز التاريخي الذي لا يصدق". كما قرأ المسؤولون بيانًا مكتوبًا أرسله الفائز باليانصيب قال فيه الرجل إنه "مصدوم" لفوزه.

كانت جائزة باوربول الكبرى، التي تم الإعلان عنها في نوفمبر من العام الماضي، أكبر جائزة تم جمعها على الإطلاق، حيث تجاوزت الجائزة البالغة 1.6 مليار دولار والتي لم يطالب بها أحد. بعد الإعلان عن التذكرة الفائزة، حصل مركز الخدمة الذي باع التذكرة الذهبية على مكافأة باوربول بقيمة مليون دولار.

يتم لعب باوربول في 45 ولاية ومقاطعة كولومبيا ،وبورتوريكو وجزر فيرجن الأمريكية، وفقًا لـ USA Today. كل تذكرة تكلف 2 دولار. واحتمالات الفوز بالجائزة الكبرى هي واحدة من كل 292.2 مليون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه