;

أمريكي يربح 515 مليون دولار في اليانصيب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 مايو 2021
أمريكي يربح 515 مليون دولار في اليانصيب

فاز مواطن من ولاية بنسلفانيا بالجائزة الكبرى لليانصيب ليلة الجمعة البالغة 515 مليون دولار.

كانت الأرقام الفائزة 6-9-17-18-48 والرقم الذهبي 8 وسيحصل الشخص على 348.6 مليون دولار نقدًا بعد الضريبة من الجائزة الكبرى.

الجائزة الكبرى

وذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أنها أكبر جائزة في ولاية بنسلفانيا منذ أن أصبحت مشاركًا في Mega Millions في عام 2010 وتاسع أكبر جائزة تُمنح منذ بدء اللعبة في عام 2002 مع احتمالات الفوز بجائزة واحدة من أصل 303 مليون بطاقة.

هذه هي الجائزة الكبرى الثالثة في عام 2021 بعد مجموع جوائز بقيمة 1.050 مليار دولار جمعتها مجموعة من اللاعبين في ميشيغان في 22 يناير والجائزة البالغة 96 مليون دولار التي فاز بها زوجان من نيويورك في 16 فبراير.

وقالت Mega Millions إنها واحدة من 53 تذكرة تطابق أربعة أرقام بالإضافة إلى Mega Ball للفوز بما لا يقل عن 10 ملايين دولار في جميع أنحاء الولاية.

لعبة اليانصيب

 هو مسابقة يشتري فيها الناس تذاكر لكسب مبالغ كبيرة من المال،  في معظم أنواع اليانصيب يشتري الناس تذاكر مرقمة من بائعين معتمدين، أو من آلات بيع التذاكر، ويتم تحديد الأرقام الفائزة في سحب عام يتم بطريقة عشوائية.

 ولم تعد السحوبات العملاقة في الولايات المتحدة وأوروبا محصورة بأولئك الموجودين داخل حدود الدولة، حيث إن الخدمات عبر الإنترنت تمنح اللاعبين من خارج الحدود فرصة اللعب، وهذا ما يعطي اللاعبين من الدول العربية أيضاً الفرصة لشراء تذاكر اليانصيب عبر الإنترنت.

ولكن مؤخراً، تم استغلال هذه الفكرة في عمليات الاحتيال بحجة اليانصيب عن طريق إرسال رسائل بالبريد الاكتروني للاخرين وإيهامهم بالفوز في اليانصيب وبمبالغ خيالية تجعل المتلقي يدلي بمعلوماته أحيانا دون انتباه.

وأيضاً قبل بضعة أشهر ربح المواطن الأمريكي البالغ من العمر 67 عاماً، لعبة اليانصيب الفورية "Classic Black" وكانت سبباً في ربحه مبلغ كبير جعله من الأغنياء في لحظات ويقول الرجل الأمريكي، إنه أدمن اللعبة الفورية، عقب فوزه بـ2.5 ألف دولار ، ومنذ ذلك اليوم، أصبح مدمناً لها، وربحت بطاقته الفورية هذه المرة مليوني دولار تصرف فورياً له، لم أصدق ذلك، بتلك الكلمات علق الرجل السبعيني، على فوزه، قائلاً اتصلت بزوجتي وقلت لها لن تصدقي ما حدث معي وعرضت عليها بطاقة اليانصيب الرابحة. لقد اعتقدت بأنني أحلم، ولكنني تنبهت سريعا وتأكدت أنه أمر واقع.

كيف يتم شراء ورقة اليانصيب؟

ورق اليانصيب يعد رمزا للحظ، على الرغم من عدم انتشاره في الفترة الحالية بشكل واسع مثلما كان في خمسينيات القرن الماضي، إلا أن الأجيال السابقة كانت تعيش قيمته في حدوث نقلات كبيرة للبعض أو لمن يلعب الحظ معهم والفوز بالجائزة الكبرى.

شاهد أيضاً: دفعوا دولار واحد: 50 شخصاً يفوزوا بجائرة اليانصيب قيمتها 48 ألف دولار

وانتقلت فكرة اليانصيب في الآونة الأخيرة وأصبحت متداولة عبر الإنترنت، لكن المشكلة التي ظهرت حالياً أنه تم استغلال هذه الفكرة في عمليات الاحتيال بحجة اليانصيب عن طريق إرسال رسائل بالبريد الإلكتروني للآخرين والقيام بإيهامهم بالفوز في اليانصيب وبمبالغ خيالية تجعل المتلقي يدلي بمعلوماته أحيانا دون انتباه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه