;

ثاني أكبر جائزة يانصيب في تاريخ أمريكا: رجل يربح 1.73 مليار دولار

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2023
ثاني أكبر جائزة يانصيب في تاريخ أمريكا: رجل يربح 1.73 مليار دولار

فاز لاعب يانصيب في كاليفورنيا بالجائزة الكبرى، والتي تبلغ قيمتها 1.73 مليار دولار، وهي ثاني أكبر جائزة في تاريخ الولايات المتحدة.

وهي الجائزة الكبرى في لعبة اليانصيب الأمريكية باوربول، وتعد هذه ثاني أكبر جائزة كبرى في تاريخ يانصيب باوربول والولايات المتحدة. وذلك وفقًا لشبكة سي إن إن.

لدى الفائز خيار إما الحصول على دفعة سنوية قدرها 643.7 مليون دولار على مدى 30 عاماً، أو اختيار جائزة مالية مقطوعة تقدر بـ 756.6 مليون دولار.

تخضع أرباح اليانصيب في الولايات المتحدة لضرائب مقتطعة فيدرالية إلزامية. وفي بعض الولايات الأمريكية، هناك ضرائب حكومية أيضاً، تتراوح قيمتها من 2.5 في المائة في أريزونا إلى 10.9 في المائة في نيويورك.

كانت الجائزة الكبرى تتزايد بشكل مطرد بعد أسابيع من السحوبات دون فائز بالجائزة الكبرى. وقال يانصيب الولاية في بيان صحفي إن مبيعات تذاكر باوربول منذ شهر يوليو سمحت لليانصيب في كاليفورنيا بجمع ما يقرب من 110 ملايين دولار للتعليم العام.

فاز أيضاً رجل محظوظ بالجائزة الكبرى البالغة 2.04 مليار دولار في لعبة باوربول في نوفمبر 2022 في كاليفورنيا.

وكان سحب ليلة الأربعاء هو السحب السادس والثلاثين في سباق الجائزة الكبرى هذا. وقالت باوربول في بيان صحفي إن هذه هي المرة الأولى في تاريخ باوربول التي تولد فيها الدورات المتتالية جوائز كبرى تبلغ قيمتها مليار دولار.

تُلعب لعبة يانصيب باوربول في 45 ولاية، وفي مقاطعة كولومبيا، وبورتوريكو، وجزر فيرجن الأمريكية. تبلغ تكلفة كل تذكرة 2 دولار.

وجدير بالذكر أن احتمالات الفوز بالجائزة الكبرى في باوربول هي واحد في 292.2 مليون.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه