;

أغرب أنواع الجبن حول العالم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 يونيو 2022 آخر تحديث: السبت، 04 يونيو 2022
أغرب أنواع الجبن حول العالم

يحتفل العالم في 4 يونيو من كل عام بيوم الجبن العالمي، تلك القطعة التي تضيف مذاقاً مختلفً حين يتم إضافتها للعديد من الوجبات المختلفة، ولكن هل سمعت قبل ذلك عن أغرب أنواع الجبن؟ خلال السطور القادمة نتعرف على بعض منها.

أغرب أنواع الجبن في العالم

جبنة غروبير هي نوع من الجبن الموجود في سويسرا ويمكن خلال تذوقه أن تجرب نكهة المالح والحلو معاً، وصُنعت هذه الجبنة في سويسرا، وتعتبر واحدة من أفضل أنواع الجبن المحبوبة في أوروبا، كما يمكنك تناولها مع الصلصة أو المربى أو حتى دمجها مع وصفات مختلفة من الأطعمة.

جبنة سيرا دا استريلا تم تصنيف هذا الجبن، وهو محبوب لدى البرتغاليين، كمنتج معرض للخطر من قبل منظمة "Slow Food"، وقد تم منحه وضع الحماية من قبل الاتحاد الأوروبي وهذا يعني أنه لا يمكن صنعه سوى في منطقة صغيرة من منطقة سيرا دا إستريلا الجبلية، ويتعين على المنتجين اتباع إجراءات صارمة ويُصنع هذا الجبن خلال أشهر الشتاء من حليب الأغنام، وهو جبن قابل للدهن وغني بالنكهة.

جبنة الحلوم  تتواجد في اليونان وهي تعرف بكونها مالحة ومطاطية ويمكن وضعها على المشواة ورغم أن هذه الجبنة قد نشأت في قبرص، إلا أنها أصبحت عنصرًا أساسيًا في جميع أنحاء اليونان وشرق البحر الأبيض المتوسط وإذا كنت تفكر بتجربتها، فاحرص على وضعها على المشواة حتى تصبح بنية اللون ومقرمشة من الخارج للحصول على أفضل تجربة.

اليوم العالمي للجبن

 تم إنشاء هذا اليوم لأول مرة في عام 1914 ، حيث ترجع أصوله إلى مدينة مونرو بولاية ويسكونسن في الولايات المتحدة.

ولأكثر من 100 عام ، تم الاحتفال بهذا اليوم كل عامين وهناك الكثير من الاحتفالات المختلفة التي تقام خلال هذا الحدث في مونرو بولاية ويسكونسن.

من المعروف أن هذه تشمل عرضًا لمدة ساعتين، وموسيقى سويسرية جرمانية تقليدية بجانب تصميم بعض الحرف اليدوية، وركوب الكرنفال، والمطاعم، والأطعمة المحلية للاستمتاع بها.

يستمر الحدث في الواقع لأكثر من مجرد يوم الجبن، ولكن طوال عطلة نهاية الأسبوع حيث يزوره أكثر من 100000 شخص في كل مرة يقام فيها.

يدور الاحتفال بـ Cheese Day حول معرفة المزيد عن الجبن والاحتفال بالجبن وتناول الجبن  وعدم الشعور بالذنب حيال ذلك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن Cheese Day يدور حول احتضان متعة الطهي هذه، والحصول على تعليم جيد حول كل الأشياء المتعلقة بالجبن، وتجربة وصفات مختلفة تتضمن هذا المكون المذهل.

معلومات عن الجبن

تختلف ملامح التغذية بشكل كبير من نوع جبن إلى آخر على سبيل المثال، تحتوي جبن الموزاريلا على 85 سعرًا حراريًا و 6.3 جرامًا من الدهون لكل أونصة.

إذا كنت ترغب في التمسك بالجبن منخفضة السعرات الحرارية، جرب جبن الموزاريلا منزوع الدسم والجبن السويسري وجبن الفيتا.

ابتعد عن الأجبان الصلبة لأنها تتطلب المزيد من الملح في عملية الشيخوخة. يمكنك أيضًا البحث عن أنواع منخفضة الصوديوم من أجبانك المفضلة.

تتكون الجبنة من جمع الحليب مع الrennet  (وهي مادة تستخرج من معدة الغنم)

هناك أنواع عديدة من الجبنة يتراوح من الطري جداً كجبنة الماعز (crottin de chavignol) إلى الجامد كجبنة تشادر   (cheddar cheese)

 يمكن أن يساعدك استهلاك الجبن على زيادة الوزن بطريقة صحية بالنسبة لمعظم الناس، فإن فكرة اكتساب الوزن ليست شيئًا يجب النظر إليه بشكل إيجابي.

بالنسبة للبعض، تعتبر زيادة الوزن ضرورة لأسباب مختلفة قد يحتاج الممثلون والرياضيون إلى زيادة حجمهم في الدور القادم أو موسم اللعبة ، أو قد يعاني الطفل من نقص الوزن بالنسبة لسنه، وفقًا لطبيب الأطفال.

لأولئك الذين يتطلعون إلى زيادة الوزن ، هناك طريقة صحيحة وخاطئة للقيام بذلك، لا تريد أن تعرض صحتك للخطر باختيار الأطعمة الخاطئة، بفضل محتواه من الدهون والبروتينات، بالإضافة إلى الفيتامينات والمعادن التي يحتويها ، يعد الجبن خيارًا رائعًا لاكتساب الوزن بطريقة صحية.

أنت بحاجة إلى توخي الحذر بشأن كمية الجبن التي تتناولها، حيث يمكن أن يأخذك ذلك بعيدًا إلى الطرف المقابل على مخطط الوزن.

الجبن مصدر كبير للكالسيوم والدهون والبروتين. كما أنه يحتوي على كميات عالية من فيتامينات أ وب 12 إلى جانب الزنك والفوسفور والريبوفلافين.

وفقًا لشركة الألبان الأمريكية ، فإن المظهر الغذائي العام لمنتجات الألبان التقليدية والعضوية والمغذيات على العشب متشابه.

الجبن الذي يتغذى على العشب مصنوع من حليب الحيوانات التي تتغذى على الأعشاب بنسبة 100 في المائة. قد يوفر النظام الغذائي الغني بمنتجات الألبان العشبية أ توازن أكثر صحة

وفقًا لبعض الدراسات ، يمكن أن تعمل الجبن - ومنتجات الألبان بشكل عام - على حماية أسنانك من التسوس، ففي دراسة عام 2015  كان الأطفال الذين يتناولون منتجات الألبان فوق المتوسط ​​أكثر عرضة للتخلص من التسوس بعد 3 سنوات من الأطفال الذين يتناولون منتجات الألبان أقل من المتوسط.

يحتوي الجبن على اللاكتوز، وهو سكر لا يمكن للأشخاص الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز هضمه لأن أجسامهم تفتقر إلى الإنزيم الذي يكسرها.

في هذه الحالات، يمكن أن يؤدي تناول اللاكتوز إلى مشاكل في الجهاز الهضمي بما في ذلك الغازات والانتفاخ والإسهال.

تختلف ملامح التغذية بشكل كبير من نوع جبن إلى آخر، و على سبيل المثال، تحتوي جبن الموزاريلا على 85 سعرًا حراريًا و 6.3 جرامًا من الدهون لكل أونصة.

إذا كنت ترغب في التمسك بالجبن منخفضة السعرات الحرارية، جرب جبن الموزاريلا منزوع الدسم والجبن السويسري وجبن الفيتا.

إذا كان الصوديوم مصدر قلق ، جرب Swiss ، الذي يحتوي على 53 ملليجرام فقط للأونصةقد ترغب في تجنب جبنة الفيتا ، التي تحتوي على 323 ملليغرام من الصوديوم لكل أونصة.

عليك أن تعلم أن الجبن إنه غذاء كثيف الطاقة للغاية، ويحتوي على الكثير من السعرات الحرارية لكل جرام.

  إذا تم تقديم عدة أنواع من الجبنة على المائدة، فيجب البدء أولاً بتناول الجبنة خفيفة المذاق إلى الجبنة قوية المذاق لأن نكهة الجبنة القوية في البداية تخفف كثيراً من إمكانية تذوق تلك الخفيفة فيما بعد.

 تحتوي الأجبان الشائعة، مثل الماعز والجودة والبارميزان، على أكثر من 100 سعر حراري لكل جرام، وهذا يمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي يتكون أساسًا من أطعمة عالية الكثافة للطاقة إلى الإصابة بالسمنة.

حاول أن توازن بين تناول الجبن والأطعمة منخفضة الطاقة ، مثل الفواكه والخضروات.

 تؤكل الجبنة عادة بعد وجبات الطعام الأساسية ولكن قبل الحلويات في معظم دول العالم. إلا في بلدان معينة كبريطانيا، فقد كانوا في الماضي يأكلون الجبنة بعد الحلويات.