;

امرأة سويسرية تؤجر خيمة في شرفة منزلها مقابل 540 دولارًا شهريًا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 فبراير 2022
امرأة سويسرية تؤجر خيمة في شرفة منزلها مقابل 540 دولارًا شهريًا

يمكن للأشخاص الذين يبحثون عن مساكن ميسورة التكلفة في مدينة زيورخ السويسرية الآن اختيار خيمة تتسع لشخصين على شرفة مفتوحة تقدم إطلالة على سماء المساء المرصعة بالنجوم مقابل 500 فرنك سويسري فقط، أي ما يوازي حوالي 540 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

يكاد يكون العثور على مكان رخيص للإيجار في زيورخ مستحيلًا هذه الأيام، بسبب سوق العقارات التنافسي في المدينة، لذلك قررت إحدى المستأجرات البارعات دعم إيجارها الشهري عن طريق تأجير شرفة شقتها من الباطن في السوق المفتوحة، حيث يشمل العرض خيمة مقاومة للماء مزودة بسجادة عازلة ومراتب ووسائد، بالإضافة إلى مدخل إلى مطبخ الشقة وغرفة المعيشة والحمام، صدق أو لا تصدق، المرأة المعروفة باسم ساندرا، تلقت بالفعل استجابة جيدة للإعلان الذي نشرته في وقت سابق من هذا الشهر.

امرأة سويسرية تؤجر خيمة في شرفة منزلها مقابل 540 دولارًا شهريًا

قالت ساندرا لموقع 20 دقيقة: "أود أن أعيش مع شخص آخر وأن أخفض إيجاري قليلاً، لهذا السبب خطرت لي فكرة الخيمة، في المدينة يكون وضع الباحثين عن شقة صعبًا للغاية، العثور على غرفة ميسورة التكلفة يكاد يكون مستحيلًا".

في حين أن مبلغ 540 دولارًا قد يبدو مبلغًا كبيرًا بالنسبة لخيمة على شرفة صغيرة، إلا أنها صفقة جيدة في أكبر مدينة في سويسرا، حيث تسببت أزمة توافر العقارات في ارتفاع أسعار الإيجارات، كما أعلن الطلاب المنفتحون على عروض سكن أقل تقليدية عن اهتمامهم بشكل خاص بإعلان ساندرا وقال متحدث باسم رابطة المستأجرين في زيورخ: "حقيقة أن استئجار خيمة على شرفة في زيورخ مقابل 500 فرنك هي نتيجة مروعة لارتفاع أسعار الإيجار في هذه المدينة".

امرأة سويسرية تؤجر خيمة في شرفة منزلها مقابل 540 دولارًا شهريًا

بعد انتشار إعلان ساندرا على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، بدأ الخبراء في التفكير في شرعية العرض، حيث أخبر أحد المحامين الصحفيين أنه في حين أن تأجير الشرفة من الباطن كمساحة للمعيشة لا يحظره القانون، لكن يجب تلبية بعض الشروط الأساسية في عقود الإيجار، حتى لو كانت من الباطن.

يذكر قانون الإسكان السويسري الحق في الإضاءة وكذلك الحماية من الضوضاء واحتمالية اندلاع الحريق وفي هذه الحالة بالذات، إذا بقيت الخيمة مثبتة لفترة أطول من الوقت، سيطلب المالك موافقة سلطة التخطيط المحلية، لم يتضح بعد ما إذا كانت ساندرا قد أخذت هذه الأشياء في عين الاعتبار بالفعل أم لا.

قالت ساندرا: "أدرك أنه سيكون من الصعب بعض الشيء العثور على مستأجر في الشتاء، خاصة وأن الشرفة غير مغطاة، إذا كان شخص ما لا يريد الانتقال حتى الربيع، فلا بأس بذلك أيضًا". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه