;

شاهد: منزل فخم يستطيع أن يعكس الفصول الأربعة في جبال الألب السويسرية

  • تاريخ النشر: السبت، 24 أبريل 2021
شاهد: منزل فخم يستطيع أن يعكس الفصول الأربعة  في جبال الألب السويسرية

أصبح منزل فنان مغطى بالمرايا نقطة جذب في جبال الألب السويسرية لكن الهيكل المذهل يتم وصفه أيضًا بأنه "مصيدة ضخمة" للطيور.

المناظر الطبيعية

وفقًا للتفاصيل قام الفنان الأمريكي دوغ أيتكين ببناء ميراج غشتاد وهو منزل مغطى بالمرآة ليعكس الفصول المتغيرة للمناظر الطبيعية في جبال الألب.
قال مبتكر أيتكين لـ Dezeen عن تصميمه: "ولقد رأيت ميراج كعدسة ذات مقياس بشري سيدخل فيها المشاهد وفي هذه العملية ستصبح هي العمل الرائع".

ومع ذلك فقد تتسبب أيضًا في الكثير من المشكلات للطيور المحلية ويوصف الآن بأنه مصيدة ضخمة وخاصة أن الهيكل ملفت للنظر تمامًا ولكن يمكن تفويته بسهولة بسبب سطحه العاكس.

يقع المنزل في مرج جبال الألب فوق Gstaad بسويسرا ويعكس جناحه المناظر الطبيعية المحيطة طوال العام.

لكن محبي الطيور في جميع أنحاء العالم لم يعجبهم الهيكل اللامع حيث أعرب الكثيرون عن مخاوفهم من أنه يمكن أن يتسبب في إصابات خطيرة للمسافرين الصغار ومع ذلك قال المنشئ إنه تم تنفيذ الإجراءات المناسبة للتأكد من أن المبنى مرئي للطيور.

وأضاف: "في بناء Mirage Gstaad عملت فرق تركيب Mirage Gstaad مع Vogelwarte Sempach وهي جمعية حماية الطيور السويسرية وأضافت خطوطًا سوداء أفقية مثبتة كل ثلاثة سنتيمترات على الواجهة لمواجهة الانحراف عن الأسطح العاكسة للطيور المهاجرة والتكاثر ولجعل المبنى مرئيًا لهم".

على الرغم من التأكيد قال الكثيرون إن المبنى يمثل تهديدًا للطيور ويجب أن يخضع لتغييرات.

جبال الألب

هي أعلى وأوسع سلسلة جبال تقع بالكامل في أوروبا وتمتد حوالي 1200 كيلومتر (750 ميل) عبر ثمانية بلدان في جبال الألب (من الغرب إلى الشرق): فرنسا ، سويسرا ، موناكو ، إيطاليا ، ليختنشتاين ، النمسا ، ألمانيا ، وسلوفينيا.

ويمتد قوس جبال الألب بشكل عام من نيس في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​إلى ترييستي على البحر الأدرياتيكي وفيينا في بداية حوض بانونيا.

وتشكلت الجبال على مدى عشرات الملايين من السنين عندما اصطدمت الصفائح التكتونية الأفريقية والأوراسية، التقصير الشديد الناجم عن حدث ارتفاع الصخور الرسوبية البحرية عن طريق الاندفاع والطي في قمم الجبال العالية مثل مونت بلانك وماترهورن.

ويمتد مونت بلانك على الحدود الفرنسية الإيطالية ، ويبلغ ارتفاعه 4809 مترًا (15778 قدمًا) وهو أعلى جبل في جبال الألب. تحتوي منطقة جبال الألب على 128 قمة أعلى من 4000 متر (13000 قدم).

ويؤثر ارتفاع وحجم النطاق على المناخ في أوروبا في الجبال، تختلف مستويات هطول الأمطار اختلافًا كبيرًا وتتكون الظروف المناخية من مناطق متميزة.

وتعيش الحياة البرية مثل الوعل في قمم مرتفعة تصل إلى ارتفاع 3400 م (11155 قدمًا) ، وتنمو النباتات مثل إديلويس في المناطق الصخرية في المرتفعات المنخفضة وكذلك في المرتفعات العالية.

وتعود الأدلة على سكن الإنسان في جبال الألب إلى العصر الحجري القديم حيث تم اكتشاف رجل محنط مصمم على أنه يبلغ من العمر 5000 عام ، على نهر جليدي على الحدود النمساوية الإيطالية في عام 1991.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه