;

آيتانا لوبيز.. مؤثرة تجني آلاف الدولارات شهرياً رغم أن ليس لها وجود

  • تاريخ النشر: السبت، 11 نوفمبر 2023
آيتانا لوبيز.. مؤثرة تجني آلاف الدولارات شهرياً رغم أن ليس لها وجود

آيتانا لوبيز هو واحدة من مؤثري مواقع التواصل الاجتماعي التي تجنى آلاف الدولارات شهرياً، مع مئات الآلاف من المتابعين، لكن الشيء المثير للاهتمام أن لوبيز ليس لها وجود في الواقع.

تعد آيتانا لوبيز واحدة من أشهر الأمثلة على المؤثرين الرقميين الذين أنشأهم الذكاء الاصطناعي وهي عارضة أزياء ذات شعر وردي من برشلونة تمكنت من جذب أكثر من 100 ألف متابع في غضون بضعة أشهر فقط.

تنشر آيتانا صورًا فقط، نظرًا لأن مقاطع الفيديو من المرجح أن تكشف حقيقة أنها شخصية رقمية، لكن كل صورة من صورها تحظى بعشرات الآلاف من الإعجابات ومئات التعليقات. وقد تُرجمت شعبيتها إلى دخل شهري ثابت لمبدعيها، الذين يزعمون أنها تدر دخلاً، يصل لأكثر من 4000 يورو شهريًا.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Aitana Lopez (@fit_aitana)

آيتانا لوبيز هي من بنات أفكار وكالة الاتصالات The Clueless ومقرها برشلونة، والتي قررت إدارتها الاستثمار في النماذج الافتراضية بسبب التكاليف المرتفعة المرتبطة باستخدام البشر، مثل نفقات السفر والإقامة. من ناحية أخرى، يمكن لآيتانا أن تكون في أي مكان وفي أي وقت، وعلى الرغم من أن تكاليف إنشائها كانت مرتفعة، إلا أنها بدأت بالفعل في تحقيق الأرباح.

تقوم وكالة Clueless بتسويق خدماتها على موقعها الإلكتروني، مما يسمح للعملاء باستخدام نماذجها المولدة بالذكاء الاصطناعي لأغراض التسويق، ويبدو أن آيتانا حققت نجاحًا كبيرًا. إنها ليست جذابة فحسب، بل حرصت الوكالة على التأكد من أن مظهرها يناسب اتجاهات الإنترنت الحالية، وبالتالي ضمان شعبيتها على منصات التواصل، مثل إنستغرام. وخلال أربعة أشهر فقط، أصبح لديها بالفعل أكثر من 110.000 متابع على منصة تبادل الصور الشهيرة.

أحد الأشياء التي تميز آيتانا لوبيز، عن جميع النماذج الأخرى التي تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي والتي غمرت وسائل التواصل مؤخرًا، هو مظهرها الذي يشبه البشر. حيث يمكن لبعض شركات الذكاء الاصطناعي إنتاج نماذج بشرية مذهلة، ولكن المشكلة هي أن معظمها يبدو خالياً من العيوب، بينما حرصت The Clueless على إضافة عيوب جسدية إلى آيتانا لتبدو شبيهة بالبشر. في بعض الأحيان يضيفون التجاعيد، وفي أحيان أخرى يجعلونها تبدو وكأنها لم تمشط شعرها، كل ذلك لجعلها تبدو بشرية أكثر.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Aitana Lopez (@fit_aitana)

آيتانا لوبيز هي مجرد واحدة من النماذج الافتراضية العديدة التي أنشأتها شركة The Clueless. وتعتقد الشركة أن الذكاء الاصطناعي سيلعب دورًا كبيرًا في مستقبل النمذجة وإنشاء المحتوى، لأنه يقدم مستوى من التخصص من المستحيل تحقيقه باستخدام البشر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه