;

ليلي راين.. عارضة أزياء رقمية تجني 20 ألف دولار شهرياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2024
ليلي راين.. عارضة أزياء رقمية تجني 20 ألف دولار شهرياً

ليلي راين هي عارضة أزياء رقمية شهيرة تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي وتكسب منشئيها حوالي 20000 دولار شهريًا من خلال الظهور فقط في صور حول العالم.

أصبحت الشخصيات المصنوعة بالذكاء الاصطناعي رائجة مؤخراً، من أول مذيعي التلفزيون إلى مؤثري وسائل التواصل الاجتماعي، لدى عارضة اللياقة البدنية أيتانا لوبيز أكثر من 300 ألف متابع على إنستغرام، وهي ليست حتى شخصًا حقيقيًا، كما أُطلق على إميلي بيليجريني، وهي مؤثرة رقمية أخرى، لقب عارضة الأزياء الأكثر إثارة في العالم، كما تكسب صاحبة لقب "الصديقة المثالية" ليكسي لوف أكثر من 30 ألف دولار شهريًا.

والآن، تتصدر مؤثرة افتراضية أخرى عناوين الأخبار بسبب شعبيتها كمدونة سفر. يظهر الملف الشخصي لـ"ليلي راين" على منصة التواصل الاجتماعي Fanvue، كامرأة شابة جذابة في العديد من المواقع السياحية حول العالم، ولكن حقيقة أن هذه الصور هي بالكامل من عمل الذكاء الاصطناعي لا يبدو أنها تزعج آلاف المعجبين.

ليلي راين.. عارضة أزياء رقمية تجني 20 ألف دولار شهرياً

قال مبتكر ليلي لصحيفة ذا ذيلي ستار "تعد ليلي مثالًا على منشئ المحتوى الذي يسد فجوة في مجال مؤثري السفر". "يمكنها إنشاء صور شاعرية ورائعة دون الحاجة إلى الذهاب في رحلة حقيقية ودفع تكاليف السفر، لجذب جمهورها".

لا تزال العديد من مدونيين السفر الحقيقين أكثر شهرة من المنافسين الرقميين مثل ليلي راين، لكن يتعين عليهم في الواقع بذل الكثير لزيادة قاعدة جماهيرهم. يتعين عليهم استثمار موارد كبيرة في نفقات السفر، والمكياج والملابس ويتعين عليهم وضع خطط للسفر، بينما يمكن لنماذج الذكاء الاصطناعي مثل ليلي الظهور في صور مذهلة في مواقع مختلفة ببضع نقرات فقط من منشئيها.

وفقًا لمنصة Fanvue، تحقق ليلي راين إيرادات تبلغ حوالي 20000 دولار شهريًا، ومن المتوقع أن تصبح أكثر ربحية مع انتشار الذكاء الاصطناعي. ويدعي الرئيس التنفيذي ومؤسس Fanvue، أن منشئي الذكاء الاصطناعي ساهموا بنسبة 15% من إيرادات Fanvue، بزيادة قدرها 100% عن الشهر السابق، ومن المتوقع أن ترتفع هذه المساهمة بشكل كبير في المستقبل.

على ما يبدو، أصبح المؤثرون الرقميون المدعومون بالذكاء الاصطناعي يتمتعون بشعبية كبيرة لدرجة أن بعض البشر يشكون من الاضطرار إلى التنافس ضد هذه النماذج الرقمية ذات المظهر المثالي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه