;

نيزك يضرب امرأة فرنسية أثناء تناولها القهوة بشرفة منزلها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 17 يوليو 2023
نيزك يضرب امرأة فرنسية أثناء تناولها القهوة بشرفة منزلها

في حدث فلكي نادر، أصاب نيزك امرأة فرنسية، أثناء تناولها القهوة على شرفة منزلها مع صديقتها. وقع الحادث في 6 يوليو عندما كانت المرأة، جالسة على شرفة خارجية تجري محادثة مع صديقتها. فجأة، أصابتها حصاة غامضة في ضلوعها.

تقول السيدة، أنها سمعت صوت يشبه انفجار، قادمًا من السطح المجاور لها وفي الثانية التي تلت ذلك، شعرت بصدمة في الضلوع. اعتقدت أنه خفاش أو قطعة من الإسمنت.

لفهم ما حدث، قامت بفحص الصخرة بواسطة عامل بناء محلي. أخبرها أنها ليست مصنوعة من الإسمنت ولكنها تشبه حجر نيزك. كما عرضت هذا الشيء الغامض على الجيولوجي تييري ريبمان الذي أكد أن أصوله من خارج الأرض.

ذكر الجيولوجي أن خليطًا من الحديد والسيليكون كان داخل النيزك وهو ليس نادرًا في حد ذاته. ومع ذلك، فإن ظاهرة اصطدام الناس بهذه الأشياء نادرة للغاية.

قال الدكتور ريبمان "العثور على نيزك أمر غير شائع بالفعل ولكن أن تكون على اتصال مباشر ويسقط عليك، فهذا أمر نادر جدًا". وأضاف أنه من النادر حتى اكتشاف الشهب في المناطق المناخية المعتدلة مثل فرنسا.

وأكد قائلاً "من النادر جدًا العثور عليها في بيئاتنا المعتدلة. يندمجون مع عناصر أخرى. من ناحية أخرى، في بيئة صحراوية، يمكننا العثور عليها بسهولة أكبر".

النيازك هي "صخور فضائية" تنجو من رحلتها عبر الغلاف الجوي للأرض وتضرب الأرض. تشير التقديرات إلى أن ما يقرب من 50 طنًا من المواد النيزكية تتساقط على الأرض كل يوم، وفقًا لوكالة ناسا.

في مايو من هذا العام، انفجر نيزك عبر سطح عائلة أمريكية مقيمة في نيوجيرسي، وفقًا لتقرير نشرته شبكة سي بي إس نيوز. ووفقًا لقسم شرطة بلدة هوبويل، أصاب عنصر من أربعة في ستة بوصات منزلًا على طراز مزرعة في طريق واشنطن معبر بنينجتون القديم، مما تسبب في تلف الأرضية الخشبية. لكن لحسن الحظ لم يكن أفراد الأسرة داخل المنزل وقت التصادم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه