;

امرأة توفر 90٪ من راتبها وتشتري منزلين في 9 سنوات.. كيف فعلت ذلك؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021
امرأة توفر 90٪ من راتبها وتشتري منزلين في 9 سنوات.. كيف فعلت ذلك؟

أثارت امرأة صينية الجدل عبر الإنترنت بسبب أسلوب حياتها المقتصد للغاية والذي يتضمن إنفاق أقل قدر ممكن من المال، حتى لو كان ذلك يعني التخلي عن بعض ملذات الحياة.

قد تكون النزعة الاستهلاكية في أعلى مستوياتها على الإطلاق في العالم المتقدم في الوقت الحالي، لكن اتجاه نمط الحياة البسيط أصبح شائعًا بشكل متزايد، حيث أن في الصين، يشارك مئات الآلاف من الأشخاص "نصائح لتوفير المال" على مجموعات وسائل التواصل الاجتماعي ويبرز بعض الأعضاء من خلال أسلوب حياتهم المقتصد.

صينية توفر 90٪ من راتبها وتشتري منزلين في 9 سنوات

امرأة توفر 90٪ من راتبها وتشتري منزلين في 9 سنوات.. كيف فعلت ذلك؟

أحد هؤلاء الأفراد هي وانغ شيناي وهي امرأة تبلغ من العمر 32 عامًا من نانجينغ وعضو في مجموعة على الإنترنت تتضمن 400 ألف فرد تسمى اتحاد النساء المقتصدات، لقد حققت مكانة مشهورة بين أقرانها بسبب تقنياتها الشديدة في توفير المال ولكنها أثارت أيضًا الجدل بين عامة الناس، بعد أن انتشرت مقابلة أجريت معها مؤخرًا.

جلست وانغ شناي مع برنامج "التحدث إلى الغرباء" من Tencent وناقشت استراتيجياتها لتوفير المال وآرائها حول الاستهلاك والبساطة في مقابلة مطولة، قالت المرأة البالغة من العمر 32 عامًا إنها نشأت فقيرة وأن عائلتها تحاول دائمًا توفير أكبر قدر ممكن من المال، حيث كانت والدتها تضع دائمًا الأموال التي تدخرها في الثلاجة، بقيت هذه التجارب المبكرة معها لفترة طويلة حتى سن الرشد.

نشأت في منزل صغير متهالك ولم تستطع وانغ شناي الحصول على مكان خاص بها وبمجرد حصولها على وظيفة، بدأت في الادخار من أجل شراء منزل خاص بها. بينما يشعر معظم الناس بالسعادة عندما ينفقون الأموال على أشياء يعتقدون أنها ستجلب لهم السعادة، تقول وانغ إنها كانت دائمًا أسعد في توفير المال، إنفاق المال يجعلها تشعر بالقلق والضعف في حين أن توفير مواردها المالية يمنحها شعورًا بالأمان.

على مدى السنوات التسع الماضية، تمكنت وانغ شناي وزوجها من ادخار ما يقرب من 90 في المائة من دخلهما الشهري، على الرغم من تربية طفلين وبالتالي تمكنا من الحصول على منزلين، لم تكن إنجازاتها بدون تضحيات، رغم أن المرأة البالغة من العمر 32 عامًا لا تراها على هذا النحو.

لا تخجل وانغ من استخدام الأشياء المستعملة مثل الأثاث إذا كان ذلك يعني توفير بعض المال، فهي تنفق 100 يوان فقط على الملابس الداخلية كل عام، مع التبرع بجميع الملابس الأخرى من الأصدقاء الذين لا يرغبون في ارتدائها بعد الآن ويعتبر الخروج لتناول المشروبات أو تناول وجبة مع الأصدقاء أمرًا مكلفًا للغاية.

أثارت هذه الاعترافات الكثير من الانتقادات لـ Wang Shenai عبر الإنترنت، حيث وصفها الناس بـ "البخل" وادعوا أنها تعاني من مرض عقلي ومع ذلك، فقد عارضت منتقديها، موضحة أنها لم تشجع أي شخص على الاقتداء بها أو فعل ما تفعله وأن كل شخص مختلف وله الحرية في فعل ما يحلو له.

قالت وانغ إنها، بعد أن عملت في شركة إعلان وتسويق، علمت أن العلامات التجارية خلقت احتياجات مصطنعة لزيادة سلوك التسوق، مما أدى في النهاية إلى التسوق القهري وضربت مثالاً على الفتيات الصغيرات اللائي بدأن بشراء ماركات مستحضرات التجميل الشهيرة وبمرور الوقت سيكون لديهم متطلبات جودة أعلى وأعلى وستزيد نفقاتهم أيضًا، لذلك ينتهي بهم الأمر بالدفع مقابل سلع لا يستطيعون تحملها حقًا، فقط ليشعروا بالرضا.

أثار أسلوب حياة وانغ المقتصد جدلاً على وسائل التواصل الاجتماعي الصينية ولكن على الرغم من حصولها على نصيبها من النقاد، إلا أن العديد من الأشخاص يرونها مثلاً يُحتذى به. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه