;

هل تستحوذ السعودية على إيه سي ميلان؟.. إليك آخر التفاصيل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 ديسمبر 2023
هل تستحوذ السعودية على إيه سي ميلان؟.. إليك آخر التفاصيل

تجددت التقارير التي تتحدث عن استحواذ سعودي كامل محتمل على نادي "إيه سي ميلان" الإيطالي المرموق، في صفقة قد تكلف صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة نحو 1.5 مليار يورو.

وكشفت صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية، أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، يسعى لشراء 100% من أسهم نادي ميلان، مما يعني سيطرته الكاملة عليه.

ويأتي ذلك في ظل معاناة ميلان هذا الموسم تحت قيادة المدرب ستيفانو بيولي، حيث ودّع دوري أبطال أوروبا، وابتعد عن المنافسة على لقب الدوري الإيطالي.

وحسب الصحيفة، فإن السعودية تريد دفع القرض الذي حصل عليه جيري كاردينالي، مالك ميلان ورئيس مجموعة ريد بيرد، من صندوق إليوت.

وأضافت الصحيفة أن قيمة القرض تبلغ 550 مليون يورو، بالإضافة إلى سعر الفائدة، وسوف تدفع السعودية هذه الأموال إلى إليوت، ما سيسمح لهم ببيع حصة مجموعة ريد بيرد.

وكانت تقارير صحفية أكدت أن شراء ميلان سوف تكلف السعودية 1.5 مليار يورو إجمالي.

وسبق أن أشارت تقارير أن الصندوق السيادي تحوّل خلال الفترة الأخيرة من مجرد العمل على إضافة فرق صغيرة الحجم لمحفظته الاستثمارية بكرة القدم، إلى احتمال شراء فريق كبير آخر من إحدى بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا، وفقاً لما ذكره الشخص.

وتضم البطولات الخمس الكبرى الدوري الإنجليزي، والإيطالي، والإسباني، والألماني، والفرنسي.

وقاد صندوق الاستثمارات العامة السعودي عملية استحواذ بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني (391 مليون دولار) على نادي نيوكاسل يونايتد عام 2021، وذلك مع جيمي روبن وأماندا ستافيلي من المملكة المتحدة كمستثمري أقلية.

ومنذ ذلك الحين، استثمر المالكون بكثافة في النادي الذي يلعب بالدوري الإنجليزي الممتاز، وسينافس في دوري أبطال أوروبا المربح الموسم المقبل للمرة الأولى منذ 20 عاماً.

ولا يزال الاستحواذ على نيوكاسل يونايتد، أحد أكثر الاستثمارات الرياضية السعودية شهرةً حتى الآن.

واعتمدت "رؤية المملكة 2030" الرياضة ركيزة أساسية في الجهود المبذولة لتنويع اقتصادها، وتعزيز السياحة، واكتساب المزيد من النفوذ.

واتخذت السعودية في الأسابيع الأخيرة خطوات كبيرة لتطوير دوريها المحلي لكرة القدم من خلال استثمار الصندوق وكبرى الشركات في مجموعة من الفرق المحلية، ودفع مبالغ عالية لجذب النجوم الدوليين إلى دوري المملكة، بما في ذلك العديد من لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه