;

7 أيام على نزال البحر الأحمر في السعودية.. إليك التفاصيل

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022
7 أيام على نزال البحر الأحمر في السعودية.. إليك التفاصيل

لم يتبق سوى سبعة أيام على استضافة السعودية الحدث الأكبر في بطولة الملاكمة للوزن الثقيل، "نزال البحر الأحمر"، والذي يجمع بين لبطل الحالي الأوكراني أولكسندر أوسيك، ومنافسه البريطاني أنتوني جوشوا، وتنظمه وزارة الرياضة السعودية بالتعاون مع الاتحاد السعودي للملاكمة في مدينة جدة.

النزال سيبدأ في 20 أغسطس الجاري في الصالة المغلقة في مدينة الملك عبدالله الرياضية، إلى جانب جولات أخرى تضم العديد من الملاكمين على هامش هذا النزال.

وكانت وزارة الرياضة السعودية قد أعلنت في 20 يوليو الماضي عن بدء طرح تذاكر النزال، عبر الموقع الإلكتروني (https://halayalla.com/sa-ar/tickets/rage-on-the-red-sea) وتبدأ أسعارها من 375 ريالًا حسب الفئات المدرجة في الموقع.

ويُعد "نزال البحر الأحمر" من أهم الأحداث الرياضية حول العالم التي ستقام على أرض المملكة، وهو امتداد للعديد من الأحداث الرياضية العالمية التي استضافتها المملكة في السنوات الأخيرة، حيث تشهد هذه اللعبة نمواً ملموساً في شعبيتها، بارتفاع نسبة الممارسين لرياضة الملاكمة لـ 300% إضافة إلى زيادة عدد الصالات الخاصة بهذه اللعبة من 7 إلى 59 صالة.

وفي 22 يونيو الماضي، عقد الملاكمان "أنتوني جوشوا"، و"أولكسندر أوسيك"، حيث أعربا عن جاهزيتهما للنزال التاريخي الذي يعدّ الثاني بعد المواجهة التي جمعت الملاكمين على استاد توتنهام هوتسبير بلندن في سبتمبر 2021، وانتهت بتتويج الأوكراني أوسيك باللقب.

وقال الأوكراني "أولكسندر أوسيك" خلال المؤتمر: "سعيدٌ بوجودي في المملكة، ونحن هنا لنمثّل بلدنا، كما أنني مسرورٌ بالتطوّر الرياضي الذي تشهده السعودية، وبالاستقبال الحافل الذي حظيت به أنا وفريقي، أنا لست من محبي الحديث الإعلامي، لكنني أؤكد لكم أن ملاكمتي هي التي ستتكلّم بالنيابة عني، وأنا فخور بتمثيل بلدي أوكرانيا في هذا المحفل العالمي، وأتطلّع لرؤية جميع محبّي الملاكمة يوم 20 أغسطس لحضور نزالٍ تاريخي".

من جهته، عبّر البريطاني "أنتوني جوشوا" عن سعادته بالعودة للمملكة قائلاً: "أنا سعيد جدًا بالعودة إلى المملكة، التي استعدت فيها اللقب قبل ثلاثة أعوام، خلال نزال الدرعية التاريخي، كما أنني أسعى جاهداً لاستعادتهِ مرةً أخرى، لكن الفوز والخسارة هما أمران طبيعيان في الرياضة بشكل عام والملاكمة بصورةٍ خاصة، ومن الضروري امتلاك العقلية الصحيحة لتقبُّل الخسارة، والتعلم والمحاولة مجدداً".

وكان رئيس الاتحاد السعودي للملاكمة عبدالله الحربي تحدث، قبل أسابيع، عن استراتيجية الاتحاد السعودي للملاكمة، التي تهدف إلى الوصول إلى نصف مليون ممارس للملاكمة بكل أنواعها، سواء الملاكمة بغرض اللياقة، أو برامج الملاكمة في المدارس والجامعات، أو الملاكمة التنافسية.

وقال الحربي: "نهدف إلى تطوير منظومة الملاكمة، وبناء القدرات البشرية التابعة للملاكمة من مدربين وقضاة وحكام حلبة ومنظمين، وتشجيع أكثر من نصف مليون شاب وشابة من المملكة لممارسة لعبة الملاكمة، والوصول إلى نحو 5000 مسجلٍ في منافسات هذه اللعبة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه