;

أجمل إطلالات النجمات في مهرجان كان السينمائي على مر دورات انعقاده

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2023
أجمل إطلالات النجمات في مهرجان كان السينمائي على مر دورات انعقاده

ساعات قليلة وتفصل العالم عن متابعة الحدث الأهم في عالم الفن والسينما مهرجان كان الدولي للسينما في نسخته 2023  ويستمر ليوم 27 من الشهر الجاري وسط توقعات كبيرة عن احتفالية مختلفة هذا العام.

من بين النجوم المتوقع حضورهم النجم براد بيت وغيرهم الكثير من النجوم، خلال الأعوام الماضية تحصد السجادة الحمراء اهتماماً من نوع خاص للنجمات وحضورهم وكيف جاءت إطلالالتهم وتكون فرصة للتعليق على الأجمل والأسوأ.

خلال الألبوم المرفق أجمل الإطلالات التي اعتمدتها النجمات على السجادة الحمراء لمهرجان كان في الأعوام الماضية.

 هذا العام رصدت التقارير عن وجود وحضور عربي قوي حيث يتضمن الكثير من الأفلام التي تصل لـ6 أفلام من دول مختلفة من العالم العربي.

تقول التقارير أن المهرجان سيشهد حضور الفيلم التونسي بنات ألفة للفنانة هند صبري.

وهناك مشاركة للفيلم الجزائري "عمر الفراولة" للمخرج إلياس بلقادر في حين يشارك المغرب بفيلمين ، الأول هو "كذب أبيض" للمخرجة أسماء المدير، والذي يحكي قصة لحياة شابة تبحث عن تفاصيل حول انتفاضة الخبز التي شهدتها المغرب في الثمانينيات. ويحاول الفيلم الكشف عن حدث مظلم في تاريخ المغرب.

أما الفيلم المغربي الثاني هو "كلاب الصيد" للمخرج كمال رزق، ويتناول قصة أب وابنه يعملان لصالح رئيس عصابة ويتورطان في جريمة قتل بشعة.

ولأول مرة في التاريخ سيتم عرض الفيلم الروائي الطويل "وداعًا جوليا" ومن جهته يشهد الفيلم الروائي الأردني "إن شاء الله ولد" للمخرج أمجد الرشيد عرضه العالمي الأول حيث سينافس الفيلم في قسم أسبوع النقاد، ليصبح بذلك أول فيلم أردني ينافس في تاريخ المهرجان الفرنسي .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه