;

المنتجات الغذائية: 7 حقائق صادمة ستعرفها عن وجباتك المفضلة

  • تاريخ النشر: السبت، 07 أغسطس 2021
المنتجات الغذائية: 7 حقائق صادمة ستعرفها عن وجباتك المفضلة

لا يعرف البعض مكونات المنتجات الغذائية، التي نعتاد على تناول بشكل شبه يومي، التي تعتبر من أكثر الأطعمة التي تتحكم في صحة الفرد، لما تحتويه من منتجات ربما تكون مضرة، تظهر مخاطرها على صحة الإنسان على المدى البعيد.

سنخبرك في التقرير التالي، عن المكونات المتواجدة في المنتجات الغذائية، لكي تتمكن من اختيار المنتج الصحي، بدلاً من شراء المنتجات الشهيرة، التي تحتوي على مواد خطيرة على صحتك، بحسب ما نشُر في موقع Bright Side الأمريكي.

مكونات الكاتشاب في المصانع

يتم تحضير الكاتشاب في المصانع الشهيرة، من خلال استخدام عصير الطماطم مع نشا الذرة، إذ تستخدم بنسبة حوالي 6 إلى 10% من عصير الطماطم، يتم إضافة المزيد من نشا الذرة الذي يحافظ على قوامه.

كما يتم إضافة السكر الأبيض على الطماطم، لكي يتم الحصول على نكهة معتدلة، تعادل حموضة الطماطم ليكون المذاق مقبول.

أصابع الكابوريا

يتم صناعة أصابع الكابوريا من خلال أنواع رخيصة من الأسماك، يتم تنظيفها ثم تقطيعها لشرائح رفيعة، أو يتم طحن لحم السمك حتى يتمكنون من تشكيله.

يتم خلط بعض المكونات عند صناعها، كالملح وبروتين الصويا والزيت النباتي، مع إضافة ألوان الطعام والمواد الحافظة، التي تحافظ على صلاحية أصابع الكابوريا.

ينصح بعض الخبراء عند شراء أصابع الكابوريا، بتجربتها لمعرفة احتوائها على كمية عالية من النشا، في حالة عدم تعرضها للكسر بسرعة، فهذا دليل على وجود كمية عالية من النشا.

البطاطس المقلية

التي تعتبر من الوجبات التي لا يختلف عليها الأذواق، تحضر رقائق البطاطس المقلية، من خلال وضع دقيق الأرز أو الذرة في مكوناتها، عند استخدام هذه المكونات وتعرض البطاطس لدرجة حرارة عالية، يحدث تراكم في مادة مسرطنة تسمى الأكريلاميد.

كما يتم وضع بعض المواد الحافظة، التي تجعل البطاطس تبقى لأطول فترة طازجة، حتى لا تكون لينة وغير مقرمشة، لهذا السبب تزيد مخاطرها بشكل مضاعف.

ينصح الأطباء بتحضير البطاطس المقلية في المنزل، حتى لا ينتج عنها بعض المخاطر خاصة على صحة الأطفال، لهذا السبب على الأمهات الحرص وقراءة المكونات المحضر منها المنتجات الغذائية.

كورن فليكس

يعتاد البعض على تناول كورن فليكس يوميًا على وجبة الإفطار، لا شك أنه فطار شهي ومفضل لدى البعض، لكن يحتوي على زيت النخيل، بالإضافة إلى كمية عالية من الفركتوز، الذي يصبح غير صحي ولا يفضل بتناوله بشكل أساسي على الإفطار.

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السكر الأبيض، الذي يجعله طعام غير صحي للصغار، لهذا ينصح الأطباء بعدم تناوله بشكل يومي حتى لا يحدث مضاعفات في الجسم.

زبادي بالفواكه

يعتقد البعض أن الزبادي بالفواكه من الأكلات الصحية، لكنها في الحقيقة تحتوي على بعض المكونات غير الصحية، مثل السكر وألوان الطعام، بالإضافة إلى المواد الحمضية، نشا الذرة والجيلاتين والصوديوم.

هذه المكونات تجعلها غير صحية على الإطلاق، لهذا السبب يفضل الخبراء تناول الزبادي، ثم يضع الفواكه عليها، للحصول على فوائدها الصحية كاملة، كما يمكنك إضافة العسل الأبيض.

الشوكولاتة القابلة للدهن

المفضلة لدى البعض، التي تجعلك تشعر بالسعادة بمجرد تناولها، لكنها يتم تحضيرها من بعض المكونات، التي تجعلها غير صحية، إذ تحضر من زيت النباتي والنخيل بكميات كثيرة.

يتم وضع كميات كثيرة من الفانيليا مع نكهات الشوكولاتة، لا ينصح بتناولها في نظام حياتك بشكل يومي، سواء للكبار أو الصغار.

الشوكولاتة البيضاء

تحتوي الشوكولاتة البيضاء على زيت النخيل، بالإضافة إلى زيت جوز الهند وزبدة الشيا، بالإضافة إلى بعض المواد الحافظة، التي تجعلها غير صحية ولا ينصح بتناولها بشكل دائم في نظامك الغذائي.

للتأكد من أن الشوكولاتة عالية الجودة، عند كسرها وملاحظة أنها هشة وغير صلبة، هذا يكون دليل على عدم جودتها، لهذا السبب عليك فعل هذه الخطوة في البداية.