;

حقائق صادمة أنت لا تعرف عنها شئ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
حقائق صادمة أنت لا تعرف عنها شئ

هل تظن أنك خبير في الأمور وتعرف ما يكفي من المعلومات العامة.. يؤسفنا أن نخبرك أن هناك بعض الحقائق التي قد تصدمك في المقال أدناه فتابعنا لمعرفتها.

حقائق صادمة

ينتقل الصوت في الماء أسرع أربع مرات منه في الهواء 

الصوت عبارة عن موجة من الضغط والتوسيع بالتناوب، لذا فإن سرعته تعتمد على مدى سرعة ارتداده من كل ضغط؛ كلما كان الوسيط الذي ينتقل عبره أقل انضغاطًا زادت سرعة ارتداده للخلف.

الماء أكثر كثافة بحوالي 800 مرة من الهواء لذلك هناك الكثير من الجزيئات التي يمكن أن ترتدها الأمواج وبالتالي، يكون الصوت أسرع في الماء.

ومع ذلك، فإن الكثافة لها تأثير معاكس على الأجسام المادية (مثل الرصاصة على سبيل المثال). تسحب المواد الفيزيائية عندما تكون في الماء بسبب كثافتها، على النحو المنصوص عليه في معادلة السحب في مقدمة لديناميكيات السوائل.

لقد ثبت أن القفز في الماء والسباحة تحت سطحه سيحميك حرفيًا من الإصابة برصاصة. (لذا فإن كل تلك الأفلام وعروض الجريمة حيث ترى أشخاصًا يقفزون إلى المرفأ هاربين لها أساس علمي بعد كل شيء!)

هناك نبات أكثر بخلا من فينوس صائدة الذباب

يمكن للنباتات آكلة اللحوم التي تعيش في المستنقعات والتي تسمى bladderworts أن تغلق مصائدها في أقل من ميلي ثانية، أسرع 100 مرة من مصيدة الذباب فينوس. إنها نباتات عائمة بدون جذور لها زهرة صفراء في الأعلى وكيس مثانة لهضم الحشرات. يتراوح حجمها من بضع بوصات إلى بضعة أقدام.

حقائق غريبة

تضمن الثقوب الصغيرة الموجودة على الأقفال عدم حدوث انحشار

تخدم الثقوب الصغيرة في الأقفال غرضًا مزدوجًا: فهي تسمح لأي رطوبة تتراكم بالداخل بالهروب، وتسمح لك بإضافة الزيت إلى الآليات الداخلية لمنع الصدأ والانهيار.

نظرًا لأن الأقفال تُستخدم عادةً في الهواء الطلق فإن السماح بنفاذ المياه يمنع الأقفال من الصدأ وفي المناخات الباردة، يمنع قفل القفل من التجمد. إذا كنت تواجه مشكلات في فتح قفل، فقم بإلصاق بعض WD40 في الثقوب الصغيرة وستتمكن من فتحه دون مشكلة.

النجوم مصنوعة من مادة البلازما

قد تتخيل أن النجم -كرة عملاقة من الضوء والحرارة- لا تحتوي على مادة وهي مكونة بالكامل من الطاقة. تكاد! لا تحتوي النجوم على مادة -غاز أو سائل أو صلب- كما نعرفها.

بدلاً من ذلك فهي مكونة من البلازما وهي حالة شديدة الحرارة للمادة لا يستطيع البشر التعامل معها. (يتكون البرق أيضًا من البلازما).

ربما تحلم بالألوان أليس كذلك؟

ربما سمعت أننا "نحلم فقط بالأبيض والأسود" لكن بحثًا جديدًا أظهر أن الأحلام أحادية اللون كانت هي الحالة فقط بسبب وقت الشاشة الأبيض والأسود. في الوقت الحاضر مع مقدار الوقت الذي نقضيه جميعًا في مشاهدة البرمجة الملونة -سواء على التلفزيون أو الأجهزة المحمولة- تميل أدمغتنا إلى الاحتفاظ بجميع الألوان في الأحلام.

أفاد حوالي 25% فقط من الأشخاص في دراسة واحدة عام 2008 نُشرت في مجلة Conscious Cognition أنهم يحلمون باللونين الأبيض والأسود.

معلومات لا تعرفها

تضم المحكمة العليا ملعب كرة سلة

المحكمة العليا، أعلى محكمة في الأرض هي موطن لملعب كرة سلة على سطحها (أربعة طوابق، على وجه الدقة) سميت، بشكل مناسب، المحكمة العليا في البلاد. إنها أصغر من المحكمة ذات الحجم التنظيمي ولكنها توفر جلسة علاج رائعة للعرق. في السنوات الأخيرة تم تعديله ليشمل صالة رياضية واستوديو لليوغا.

وفقا للقانون في أمريكا ألعاب الفيديو فن

إذا لم يكن والداك حريصين جدًا على مقدار الوقت الذي تقضيه في لعب ألعاب الفيديو عندما كنت طفلًا (وربما لا تزال تفعل ذلك)، فيمكنك تبرير هوايتك بحقيقة أنه في عام 2011 قضت المحكمة العليا الأمريكية بأن ألعاب الفيديو هي شكل من الفن.

رداً على قضية بيع ألعاب الفيديو العنيفة في كاليفورنيا، وجدت المحكمة العليا أن ألعاب الفيديو تستحق نفس حماية التعديل الأول مثل الكتب والقصص المصورة والمسرحيات والوسائط الفنية الأخرى.

يبلغ متوسط ​​عمر براعم التذوق 10 أيام

تتقلب براعم التذوق للبالغين بشكل عام في غضون ثمانية إلى 12 يومًا. براعم التذوق هي مجموعات من الخلايا الحسية المستقطبة المضمنة في اللسان وتلك الأقرب للسطح لها عمر أقصر. لهذا السبب عندما تحرق لسانك، لا يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى تتمكن من التذوق مرة أخرى.

يمكن تحويل أقلامك الرصاص إلى ألماس

قد يكون العلم أكثر بريقًا مما تعتقد. يمكن تحويل الجرافيت إلى ألماس من خلال تطبيق درجة حرارة تبلغ 3000 درجة مئوية وضغط 100000 ضغط جوي. ذلك لأن الجرافيت والماس شكلين من نفس العنصر الكيميائي الكربون.

وهذه التقنية ليست مخصصة للمجوهرات -فالماس يستخدم في مجموعة متنوعة من التطبيقات الصناعية، مثل أدوات القطع للأجهزة الإلكترونية.

هناك صخرة تطفو

من المحتمل أنك استخدمت الصخرة العائمة الوحيدة في العالم على قدميك: إنها حجر الخفاف، الخفاف هو صخرة بركانية تنتج عندما تنفجر الحمم البركانية من البركان ثم تبرد مع الكثير من فقاعات الغاز الصغيرة.

بسبب كل الفقاعات، فهو أقل كثافة من الماء (ورائع لتنظيف الجلد الميت). ومع ذلك ، إذا كان في الماء لفترة طويلة، فسوف يصبح في نهاية المطاف مغمورًا بالمياه ويغرق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه