;

أغرب الحقائق عن الطعام.. سنتظر لأطعمتك المفضلة بشكل مختلف!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
أغرب الحقائق عن الطعام.. سنتظر لأطعمتك المفضلة بشكل مختلف!

نعرف أن الطعام شيء أساسي في حياة كل شخص، كما أن لدينا جميعًا نقاط ضعف عندما يتعلق الأمر بما نحب أن نأكله. لكن هل نفكر أن الأطعمة التي نتناولها قد يكون ورائها معلومات غريبة؟ تحتوي بعض هذه الأطعمة، سواء كانت صحية أم لا، على حقائق مثيرة للاهتمام لم تكن لتخمنها أو تفكر فيها أبدًا. تعرف معنا في هذا المقال على أغرب الحقائق عن الطعام.

أغرب حقائق عن الطعام

  • معظم الوسابي في السوبر ماركت هو في الواقع فجل حار، يعد صنع الوسابي الحقيقي أمرًا صعبًا ومكلفًا وكبديل، فإن معظم الوسابي المعروض للبيع عبارة عن فجل حار ملون مع نكهات.
  • أغلى بيتزا في العالم تكلف 12 ألف دولار، وذلك لأن تحضيرها يستغرق 72 ساعة، ولا يمكن صنعها في منزلك إلا على يد 3 طهاة إيطاليين. وهذه البيتزا مغطاة بـ 3 أنواع من الكافيار، بوفالا موزاريلا، جراد البحر من النرويج وسيلينتو، وملح البحر الأسترالي الوردي.
  • صلصة الرانش مصبوغة، أحد مكوناتها هو ثاني أكسيد التيتانيوم الذي يستخدم لجعلها تبدو أكثر بياضًا. وهو نفس المكون المستخدم في واقي الشمس والطلاء للتلوين.
  • يمكن أن تحتوي قطعة برجر واحدة من الوجبات السريعة على لحم 100 بقرة مختلفة. قد تبدو هذه الكمية جنونية، لكن اللحم المفروم المستخدم في صنع البرغر، سواء في أماكن الوجبات السريعة أو محلات البقالة، يتكون من مجموعة من الأنسجة العضلية.
  • الوجبات الخفيفة بنكهة الفاكهة تتألق بسبب شمع السيارة. نعم، نفس الشمع المستخدم في السيارات، شمع الكرنوبا، هو نفس نوع الشمع المستخدم لإعطاء الحلوى الصمغية لمعانًا.
  • جوزة الطيب هي مادة مهلوسة. إذا تناولت جوزة الطيب بجرعات كبيرة، فإنها تعمل مثل مادة الهلوسة بسبب مركب طبيعي يسمى الميريستيسين.
  • البسكوت به ثقوب لسبب ما. أثناء عملية الخبز، إذا كانت البسكويت بها ثقوب، فإن ذلك يمنع فقاعات الهواء من إتلاف المنتج.
  • كان الكاتشب يستخدم كدواء. في أوائل القرن التاسع عشر، اعتقد الناس أن الطماطم لها خصائص طبية. وادعى أحد الأطباء أن بإمكانه علاج الإسهال وعسر الهضم، لذلك قام بإعداد وصفة لنوع من كاتشب الطماطم الذي أصبح بعد ذلك حبة دواء.
  • الشوكولاتة البيضاء ليست شوكولاتة. اسمها خادع لأن الشوكولاتة البيضاء لا تحتوي على أي مكونات من الشوكولاتة العادية. إنها في الحقيقة مجرد خليط من السكر والحليب والفانيليا والليسيثين وزبدة الكاكاو.
  • يحتوي الحمص واللوز على نفس كمية البروتين الموجودة في شريحة لحم, في حين أن تناول 100 جرام من شرائح اللحم يمكن أن يحتوي على ما يصل إلى 25 جرامًا من البروتين، فإن نفس الكمية من الحمص تحتوي على 21 جرامًا واللوز على 28 جرامًا!
  • سمك السلمون البري لونه وردي بشكل طبيعي بسبب الجمبري الذي يأكله. وفي الوقت نفسه، يتمتع سمك السلمون الذي يتم تربيته في المزرعة بنظام غذائي مختلف وينتهي به الأمر إلى اللون الأبيض. ومع ذلك، يتم إطعامهم بأصباغ نباتية معينة للحصول على نفس لون سمك السلمون البري.
  • كرنب بروكسل هو الخضار الأكثر كرهًا، ولكنه من بين أكثر الخضروات المغذية، إنه مليء بالفيتامينات والمعادن، ولا يحتوي على أي سعرات حرارية أو دهون أو كوليسترول، ويشعرك بالشبع. والأفضل من ذلك، أنه يحتوي أيضًا على مضاد للأكسدة أثبت أنه مضاد للالتهابات ويمكن أن يقاوم السرطان.
  • البسكويت أسوأ لأسنانك من السكر. حيث يميل البسكويت إلى الالتصاق بأسنانك مما يؤدي في النهاية إلى أن تصبح أرضًا خصبة للبكتيريا.
  • الفلفل لا يحرق فمك في الواقع. هناك مادة كيميائية في الفلفل الحار تسمى الكابسيسين والتي تخدع فمك وتجعله يشعر وكأنه محترق وهذا هو السبب في أن الطعام الحار مؤلم. لكن الألم كله في رأسك!
  • استغرقت روسيا وقتًا طويلاً لتصنيف البيرة على أنها مشروب كحولي. حتى عام 2013، تم تصنيف البيرة وغيرها من المشروبات الكحولية التي تقل نسبة الكحوليات فيها عن 10% على أنها مشروبات غازية! حتى ذلك الحين، وحتى اليوم، كان من الشائع أن يشرب الناس البيرة في الشوارع والحدائق العامة كما يفعلون مع الصودا.
  • الجبن هو أكثر الأطعمة المسروقة في العالم. حوالي 4% من الجبن المصنوع في جميع أنحاء العالم ينتهي به الأمر إلى السرقة، حتى أن هناك سوقًا سوداء للجبن!
  • واحدة من كل أربع حبات بندق ينتهي بها الأمر في النوتيلا. تحظى النوتيلا بشعبية كبيرة، حيث ينتهي الأمر بـ 25% من حبات البندق في علبة نوتيلا! ونظرًا لارتفاع الطلب عليها، تحاول بعض الجامعات زراعتها في المختبرات من أجل التغلب على النقص العالمي.
  • تم تهريب شطيرة لحم بقري محفوظ إلى الفضاء. حيث تسلل رائد فضاء مع شطيرة على متن مركبته الفضائية في مهمة مدتها 6 ساعات. وعندما أخرج الشطيرة في حالة انعدام الجاذبية، بدأت في التفتت.
  • بعض الموسيقى يمكن أن تجعلك تشرب بشكل أسرع. أجرى الباحثون تجربة لمعرفة كيف تتغير عادات الشرب لدى الناس بناءً على الموسيقى التي يتم تشغيلها. ويبدو أن الموسيقى الصاخبة تجعل الناس يشربون أكثر وبشكل أسرع.
  • تم استخدام الشوكولاتة كعملة في الحضارات القديمة في المكسيك وأمريكا الجنوبية. عندما بدأ الأزتيك في السيطرة على أمريكا الوسطى، أحبوا أيضًا حبوب الكاكاو التي لم يكن من الممكن زراعتها في حضارتهم. وكان عليهم الاعتماد على المايا وتداول حبوب الكاكاو معهم كنظام مالي.
  • تبيع ماكدونالدز 2.5 مليار همبرغر كل عام. وهذا يعادل بيع 75 قطعة همبرغر من ماكدونالدز كل ثانية، أو 6.5 ملايين همبرغر كل يوم!

أغرب 10 حقائق عن الطعام

  1. تواريخ انتهاء الصلاحية الموجودة على المياه المعبأة في زجاجات لا علاقة لها بالمياه. لا يمكن أن تنتهي صلاحية الماء، لكن الزجاجة الموجودة فيه يمكن أن تنتهي صلاحيتها. ستبدأ الزجاجات البلاستيكية في النهاية بتسريب المواد الكيميائية إلى الماء.
  2. بعض الناس يخافون من زبدة الفول السوداني. من المؤكد أن التصاق زبدة الفول السوداني بسقف فمك أمر مزعج، لكن الخوف غير العقلاني من حدوث ذلك هو المستوى التالي.
  3. العسل هو قيء النحل. عندما يجمع النحل الرحيق، فإنه يشربه ويحتفظ به في "معدته". وبمجرد عودتهم إلى الخلية، يقومون بإخراج الرحيق إلى الخلية.
  4. في اليابان، يتعين على الطهاة أن يتدربوا لأكثر من عامين حتى يتأهلوا لتقديم السمك المنتفخ. تعتبر السمكة المنتفخة من الأطعمة الشهية في اليابان، ولكن إذا تم تحضيرها بشكل خاطئ، فإنها يمكن أن تقتل الشخص الذي يأكلها.
  5. البطاطس المقلية مصدرها بلجيكا وليس فرنسا، يطلق عليها فقط اسم "فرنش فرايز" لأنها مقطعة على الطريقة الفرنسية.
  6. بيتزا مارغريتا سميت على اسم ملكة: عندما زار الملك أمبرتو الأول والملكة مارجريتا نابولي، أرادا التغيير عن طعامهما الفاخر وطلبا البيتزا، التي كانت طعامًا للفقراء في ذلك الوقت. أحبت الملكة بيتزا الموتزاريلا كثيرًا لدرجة أنها سميت باسمها.
  7. القرنبيط يأتي بألوان متعددة. على الرغم من أننا عادة لا نرى سوى القرنبيط الأبيض، إلا أنه يحتوي في الواقع على أنواع أرجوانية وبرتقالية وخضراء. ويحتوي القرنبيط البرتقالي والأرجواني على نسبة أعلى من مضادات الأكسدة.
  8. المشروبات الحلوة يمكن أن تسبب الخرف. أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يشربون مشروبًا واحدًا أو أكثر من المشروبات المحلاة صناعيًا يوميًا كانوا أكثر عرضة للإصابة بالخرف بثلاث مرات تقريبًا.
  9. إذا كنت بحاجة لاختبار نضارة البيض، ضعه في كوب من الماء البارد. كلما كانت البيضة طازجة، كلما سقطت في القاع بشكل أسرع! ويجب التخلص من أي بيض يطفو.
  10. إذا كنت ترغب في اختبار مدى نضج التوت البري، قم بإسقاطه على الأرض! التوت البري هو كرة الطبيعة النطاطة وحتى المزارعين يستخدمون هذه التقنية لمعرفة ما إذا كان التوت البري الخاص بهم جاهزًا للشحن!
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه