;

السعودية تبدأ جسرا بحريا لإغاثة أهالي غزة.. وصور توثق

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
السعودية تبدأ جسرا بحريا لإغاثة أهالي غزة.. وصور توثق

من ميناء جدة الإسلامي بالمملكة العربية السعودية إلى ميناء بورسعيد بجمهورية مصر العربية، انطلقت، اليوم السبت، أولى طلائع الجسر البحري الإغاثي السعودي، الذي سيره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، لنقله إلى المتضررين من الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ويحمل الجسر على متنه مساعدات غذائية وطبية وإيوائية تزن 1050 طنًّا.

وتأتي هذه المساعدات ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، التي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء؛ وذلك في إطار الجهود الإغاثية والإنسانية التي تقدّمها المملكة العربية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، من خلال ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة.

يذكر أن المملكة أرسلت عددا من الطائرات التي تحمل مساعدات إغاثية إلى أهالي غزة إلى مطار العريش في مصر، تمهيدا لإدخالها إلى القطاع.

واليوم السبت، وصلت إلى مطار العريش الطائرة رقم 10 ضمن الجسر الجوي السعودي، وحملت على متنها مساعدات إغاثية متنوعة، شملت مواد غذائية، وإيوائية، وطبية، بوزن إجمالي يبلغ 35 طناً، فيما أعلنت المملكة عن إقلاع الطائرة رقم 11.

وحتى كتابة هذه السطور وصل مجموع التبرعات التي جمعتها منصة "ساهم" السعودية ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، إلى أكثر من 512 مليوناً و727 ألفاً و941 ريالاً سعودياً (أكثر من 136 مليون دولار أمريكي).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه