;

استطلاع: 98% من السعوديين فخورون بحملة المملكة لإغاثة غزة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
استطلاع: 98% من السعوديين فخورون بحملة المملكة لإغاثة غزة

أظهر استطلاع رأي أن 98% من السعوديين يشعرون بالفخر حيال الحملة السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والتي اقتربت من جمع نصف مليار ريال.

الاستطلاع أجراه المركز الوطني لاستطلاعات الرأي العام التابع لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري، وشارك به 1297 من المواطنين من مختلف مناطق المملكة مثلت نسبة الذكور منهم 64% ونسبة الإناث 36%.

وتبيّن من النتائج أن 98% من العينة يرون أن الحملة أشعرتهم بالفخر؛ لتوفر القيم الإنسانية النبيلة لدى القيادة السعودية والسعوديين والمقيمين في المملكة، ورأى 88% من المشاركين في الاستطلاع أن الشفافية في إيصال التبرعات لمستحقيها تشكل دافعًا للتبرع عبر المنصات الرسمية.

كما تبيّن أن 54% من العينة يدركون أن التبرع عبر منصة "ساهم" لا يتطلب إدخال البيانات الشخصية كالبريد الإلكتروني ورقم الجوال وما إلى ذلك من معلومات شخصية، وأيضًا أظهرت هذه النتيجة تحسنًا في وعي المواطنين حيال إجراءات التبرع عبر مركز الملك سلمان للإغاثة، إذ كانت نسبة من يعون أن التبرع لا يتطلب البيانات الشخصية، في استطلاع فبراير الماضي هي 48%، أي أن الوعي بسهولة إجراءات التبرع قد زادت بنسبة 6%.

وأظهرت النتائج أيضًا أن 75% على دراية بأنه يمكن التبرع باستخدام البيانات البنكية والخصم منها مباشرة، وتُعبر هذه النتيجة عن تقدم في الوعي بسهولة إجراءات التبرع لدى مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، حيث كانت النسبة عن نفس السؤال في استطلاع فبراير الماضي 52%، مما يعني تقدمًا في هذا الشأن بنسبة 23%.

ويُعزى هذا التحول الواضح في وعي أفراد المجتمع بسهولة إجراءات التبرع عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بشكل أساسي إلى الإقبال المجتمعي الواسع على الحملات الإغاثية والإنسانية التي ينظمها المركز.

استطلاع: 98% من السعوديين فخورون بحملة المملكة لإغاثة غزة

وارتفع عدد المشاركين في حملة إغاثة متضرري زلزال سوريا وتركيا من 600 ألف حين نُفذ الاستطلاع الأول في شهر فبراير الماضي إلى أكثر من ثلاثة ملايين وستمائة ألف حاليا، أي أن الوعي المجتمعي بسهولة إجراءات التبرع عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يزداد مع زيادة الحملات الإغاثية واستقطابها لمتبرعين جدد في كل مرة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه