;

شاهد لحظة رقص كامالا هاريس نائبة رئيس أمريكا مع الأطفال

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 نوفمبر 2020
شاهد لحظة رقص كامالا هاريس نائبة رئيس أمريكا مع الأطفال

 تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي مقطع فيديو سابقا لكامالا هاريس وهي ترقص مع عدد من الأطفال على قرع الطبول، تزامناً مع فوزها بمنصب نائب الرئيس الأمريكي جون بايدن.

وفي كلمتها عقب إعلان فوز المرشح عن الحزب الديمقراطي جو بايدن، وجهت هاريس نداء إلى نساء العالم لدعوتهن إلى عدم فقدان الأمل في تحقيق أحلامهن، وتابعت إنه تم البدء بفتح صفحة جديدة في الولايات المتحدة، ويجب أن يكون لدينا إرادة للقتال من أجل الديمقراطية.

كامالا هاريس

تعتبر مسيرة هاريس البالغة من العمر 56 عاما مثالا يحتذى به لكثير من النساء، حيث أنها أول امرأة ذات بشرة سمراء تصبح مدعية عامة لولاية كاليفورنيا، وأول امرأة متحدرة من جنوب شرق آسيا تحصل على مقعد في مجلس الشيوخ.  

تقول وكالة الأنباء الفرنسية عنها إنها هي ليست فقط أول امرأة في تاريخ الولايات المتحدة التي يتم انتخابها كنائب لرئيس الدولة بل هي تجسيد حقيقي لما يعرف باسم الحلم الأمريكي.

ومع فوزها في هذا المنصب تصبح هاريس قاب قوسين أو أدنى من قيادة الولايات المتحدة، باعتبارها الأقرب لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي بعد أربع سنوات، حيث من المتوقع أن يتولى بايدن البالغ 77 عاما الرئاسة لولاية واحدة.

نائبة الرئيس الأمريكي

ولدت هاريس في 20 تشرين الأول/أكتوبر عام 1964 في أوكلاند بولاية كاليفورنيا التي كانت حينها معقلا للحريات المدنية والنشاطات المناهضة للحرب.

و كان والدها دونالد هاريس أستاذا في الاقتصاد ووالدتها شيامالا غوبالان باحثة في سرطان الثدي. وانفصل والداها عندما كانت هاريس في الخامسة تقريبا، فتعهدت والدتها التي توفيت عام 2009 بتربيتها مع شقيقتها مايا.

 عقب تخرجها في جامعة هوراد وجامعة كاليفورنيا، انطلقت حياتها المهنية في مكتب المدعي العام لمقاطعة ألاميدا، ثم تم تعيينها في مكتب المدعي العام لمقاطعة سان فرانسيسكو، لتأتي المرحلة الثالثة في حياتها المهنية بتعيينها في مكتب المدعي العام لمدينة سان فرانسيسكو.

وفي عام 2003، تم انتخاب كاملا هاريس مدعية عامة لمنطقة سان فرانسيسكو. أما في عام 2010 انتخبت لمنصب المدعي العام لولاية كاليفورنيا وأُعيد انتخابها في عام 2014.

كامالا هاريس وانتخابات الرئاسة الأمريكية

تعد كامالا هاريس من كبار المنافسين والمرشحين الأوفر حظاً خلال الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة الأمريكية التمهيدية للحزب الديموقراطي لعام 2020، كما أنها أعلنت رسمياً بتاريخ 21 يناير لعام 2019 عزمها للترشح لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2020.

وتسبب إعلانها الرسمي للترشح لمنصب الرئيس الأمريكي، إلى تسجيل رقماً قياسياً خلال 24 ساعة من الإعلان بشأن أكبر عدد من التبرعات التي جُمعت في اليوم التالي من إعلان الترشح، فقد حضر أكثر من 20 ألف شخص لحفل إطلاق حملتها الرسمي في مسقط رأسها أوكلاند في كاليفورنيا في 27 يناير 2020.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه