;

الرئيس الروسي يحث المواطنات على إنجاب 8 أطفال أو أكثر

  • تاريخ النشر: السبت، 02 ديسمبر 2023
الرئيس الروسي يحث المواطنات على إنجاب 8 أطفال أو أكثر

حث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الروسيات على إنجاب ثمانية أطفال أو أكثر. وجاء ذلك خلال كلمة بوتين أمام مجلس الشعب الروسي العالمي في موسكو يوم الثلاثاء.

جدير بالذكر، أن معدل المواليد في روسيا يتراجع منذ التسعينات، وتكبدت البلاد أكثر من 300 ألف ضحية منذ بدء الحرب الأوكرانية في فبراير من العام الماضي. وقال بوتين إن زيادة عدد سكان روسيا سيكون "هدفنا للعقود المقبلة". وذلك حسبما ذكرت صحيفة الإندبندنت في تقرير لها.

وقال بوتين أثناء خطابه "لقد حافظت العديد من مجموعاتنا العرقية على تقليد وجود أسر قوية متعددة الأجيال لديها أربعة أو خمسة أو حتى أكثر من الأطفال. دعونا نتذكر أن العائلات الروسية، والعديد من جداتنا وجداتنا كان لديهن سبعة أو ثمانية أو حتى أكثر من الأطفال".

وتابع "دعونا نحافظ على هذه التقاليد الممتازة ونحييها. يجب أن تصبح الأسر الكبيرة هي القاعدة، وأسلوب حياة لجميع شعوب روسيا. الأسرة ليست مجرد أساس الدولة والمجتمع، بل هي ظاهرة روحية، ومصدر للأخلاق".

وأضاف "إن الحفاظ على عدد سكان روسيا وزيادته هو هدفنا للعقود القادمة وحتى للأجيال المقبلة. هذا هو مستقبل العالم الروسي، روسيا الأبدية التي عمرها ألف عام".

ورغم أن تصريحات الرئيس الروسي لم تشر بشكل مباشر إلى الخسائر التي تكبدها الجنود الروس في حرب أوكرانيا، إلا أن العديد من المواقع العالمية ربطتها بالصراع الروسي الأوكراني.

وتشهد روسيا أيضًا نقصًا حادًا في القوى العاملة وتباطؤًا اقتصاديًا متزايدًا بسبب العقوبات التي فرضها الغرب في أعقاب حرب أوكرانيا. وقالت صحيفة الإندبندنت إن عدد سكان روسيا بلغ 146.447.424 نسمة في الأول من يناير 2023، وهو أقل من الرقم المسجل في عام 1999 عندما تولى بوتين الرئاسة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه