;

التعليم في المنزل: كيف تساعد طفلك على التعلم عبر الإنترنت

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
التعليم في المنزل: كيف تساعد طفلك على التعلم عبر الإنترنت

مع إغلاق المدارس أبوابها مرة أخرى لمعظم التلاميذ يتعين على الآباء والعديد من أعمال الشعوذة ورعاية الأطفال والتدخل لسد الفجوة.

هل ستوفر المدارس الموارد؟

إذا كانت مدرسة طفلك تعمل بالفعل على الإنترنت عبر Google Classroom على سبيل المثال، فمن المحتمل أن يستمر هذا ولكن هذا النوع من الأدوات تميل إلى أن تستخدم من قبل المدارس الثانوية أكثر من الانتخابات التمهيدية.

لذا من المرجح أن يكون التلاميذ الأكبر سنًا في روتين التحقق من النظام الأساسي لمدرستهم المختارة واستكمال العمل ومن المرجح أن يكون لديهم أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم.

وتطلب بعض المدارس من الأطفال الأكبر سنًا اتباع جداولهم الزمنية الحالية مع بعض الدروس النشطة بما في ذلك Google Hangouts والفصول الدراسية الافتراضية وبعض الدروس السلبية التي يعمل فيها الأطفال بشكل مستقل واعتمادًا على المدرسة الفردية، من المحتمل أن يكون هناك نظام للسماح للأطفال بتقديم العمل وتمييزه.

ما هي الموارد الموجودة على الإنترنت؟

نشرت ParentKind قائمة بالموارد المجانية عبر الإنترنت كما فعلت أكاديمية أوك الوطنية والتي يجمعها المعلمون وتقدم العديد من المدارس أيضًا قوائم بالموارد حول مجموعة من الموضوعات لمساعدة أولياء الأمور على اجتياز هذا الوقت الصعب، مثل:

BrainPop 

مقاطع فيديو متحركة حول مواضيع في الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية.

Tynker

دروس البرمجة

Creative Bug

دروس حرفية من الحياكة إلى صنع المجوهرات والرسم والأوريغامي.

مدرسة YouTube المجانية

مقاطع فيديو حول مواضيع متنوعة مثل دستور الولايات المتحدة والشعاب المرجانية والنظام الشمسي.

هل يجب أن نغطي المنهج؟

تدفع العديد من المدارس بالفعل مقابل الموارد عبر الإنترنت، لذا يجدر التحقق من المصادر التي يمكنك الوصول إليها حيث ستتبع المنهج الدراسي وتستخدم حوالي نصف مدارس المملكة المتحدة مواقع مثل MathsWatch على سبيل المثال والتي تقدم خدمات للأطفال من الصف الرابع وحتى المستوى A.

يحتوي موقع BBC Bitesize على الكثير من المحتويات مقسمة إلى فئات موضوعية وعمرية مع إضافة الكثير من المواد الجديدة منذ مارس.

ستعرض BBC أيضًا محتوى المنهج على التلفزيون كل يوم من أيام الأسبوع اعتبارًا من الاثنين 11 يناير:

برامج المدارس الابتدائية بما في ذلك دروس بي بي سي الحية وبي بي سي بايتسيز ديلي من الساعة 09:00 إلى 12:00 على CBBC ما لا يقل عن ساعتين من البرمجة لدعم منهج GCSE على بي بي سي الثانية، في غضون ذلك على عكس ما حدث خلال الإغلاق الوطني الأول ، تتوقع الحكومة من المدارس تقديم تعليمها عبر الإنترنت.

إذا كان لدى الآباء أي مخاوف بشأن تعليم أطفالهم فإن الحكومة تقول إن عليهم مناقشة ذلك مع المعلم في المقام الأول وإذا لم يتم حل المشكلة بعد يمكن للوالدين الاتصال بمراقب المدارس.

كيف يجب أن ننظم اليوم؟

غالبًا ما تكون نصيحة من مؤسس MathsWatch كين سميث وهو مدرس لمدة 34 عامًا يقول: "حتى درس الساعة في المدرسة يقسمه المعلمون ويحتاج الآباء إلى فعل الشيء نفسه".

وتابع: "لكن مثل اليوم الدراسي من المهم إنشاء روتين كما تقول سارة دوف وهي معلمة تعمل عبر الإنترنت مع الأطفال الذين لا يستطيعون الذهاب إلى المدرسة والمفتاح هو معرفة ما يناسبك كأسرة، لكن يجب أن يكون هناك ترسيم بين الحياة المنزلية والمدرسة".

وأضاف: "لا تقضي اليوم كله في البيجامات واجتمعوا معًا في جلسة توعوية بدلاً من اجتماع وقم بعمل قائم على الموضوع أيضًا".

تقول السيدة ويسبايزر: "حتى في المدرسة لا يعمل الأطفال من الساعة 09:00 إلى 15:00لذا فإن توقعهم الجلوس على الطاولة بالورق والقلم طوال اليوم هو أمر غير واقعي لكن من المهم أن يفكر الآباء في أنفسهم أيضًا" مضيفة: "إن أحد أكبر التحديات التي أبلغنا بها الآباء هو تحقيق التوازن بين عملهم والعمل المدرسي وقد يكون أرباب العمل أقل تعاطفا هذه المرة و"يحتاج الآباء إلى الاهتمام برفاهيتهم وأخذ الوقت الكافي للعثور على ما يناسبك ويجب أن تقدم المدارس الكثير من النصائح".

ماذا عن الأجهزة والبيانات؟

في الإغلاق الأخير كانت هناك مخاوف بشأن الفجوة الرقمية بين العائلات الثرية التي لديها إمكانية الوصول إلى أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأولئك الذين ليس لديهم أجهزة وربما كافحوا لتوصيل أطفالهم بالإنترنت على الإطلاق.

أضف إلى ذلك تكلفة النطاق العريض وحقيقة أن بعض أجزاء البلاد لا تزال غير قادرة على الوصول إلى سرعات إنترنت مناسبة وقد يكون التعليم في المنزل كابوسًا للعديد من العائلات.

سلمت الحكومة أكثر من 560 ألف جهاز للمدارس والمجالس في إنجلترا بين مارس وديسمبر ووعدت بـ 100 ألف جهاز آخر بنهاية هذا الأسبوع وقد طالبت النقابات بتكثيف هذه الجهود بشكل عاجل، في حين دعا آخرون إلى خصم تكاليف البيانات على التطبيقات التعليمية والمواقع الإلكترونية من رسوم النطاق العريض.

قال وزير التعليم جافين ويليامسون في إنجلترا إن الحكومة تعمل مع مشغلي الهواتف المحمولة لتوفير بيانات مجانية للمواقع التعليمية الرئيسية ، بالإضافة إلى توصيل أجهزة توجيه 4G للأسر التي تحتاج إلى الوصول إلى الإنترنت.

تدير وزارة التعليم بالفعل مخططًا للأطفال المحرومين الذين ليس لديهم إمكانية الوصول إلى اتصال النطاق العريض المنزلي ، بينما يساعد بعض مزودي خدمة الإنترنت أيضًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه