;

تسريب بيانات 500 مليون مستخدم واتساب وعرضها للبيع عبر الإنترنت

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
تسريب بيانات 500 مليون مستخدم واتساب وعرضها للبيع عبر الإنترنت

في واحدة من أكبر سرقات البيانات على الإطلاق، تم تسريب أرقام هواتف ما يقرب من 500 مليون مستخدم لتطبيق واتساب وهي معروضة للبيع. تحتوي قاعدة البيانات، المعروضة للبيع في منتدى قرصنة شهير، على معلومات خاصة لمستخدمي واتساب من 84 دولة، وفقًا لتقرير صادر عن Cybernews.

يدعي الشخص الذي طرح البيانات للبيع أن هناك 32 مليون سجل للمستخدمين لواتساب من الولايات المتحدة داخل المجموعة. كما أن لديها ملايين المستخدمين من عدة بلدان مثل: مصر وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة وروسيا والهند.

وفقًا للتقرير، تتوفر مجموعة البيانات الأمريكية مقابل 7000 دولار، في حين أن مجموعة البيانات في المملكة المتحدة ستكلف 2500 دولار.

وحسب Cybernews إنهم عندما اتصلوا بالبائع، شارك 1097 رقمًا في المملكة المتحدة كدليل. حقق المنشور في الأرقام وأكد أنها كلها من حسابات واتساب بالفعل. ومع ذلك، لم يحدد المتسلل كيف حصل على البيانات.

غالبًا ما تُستخدم مثل هذه المعلومات في الجرائم الإلكترونية مثل التصيد والاحتيال وكلاهما يتضمن إرسال رسالة نصية للمستخدم ومطالبته بالنقر فوق رابط. ثم يُطلب من المستخدم تقديم بطاقة الائتمان الخاصة به أو التفاصيل الشخصية الأخرى، التي قد تساعد المتسلل على سرقة المستخدم أو ابتزازه.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها منصة مملوكة لشركة ميتا لخرق بيانات. حيث إنه في العام الماضي أيضاً، تم تسريب البيانات الشخصية لأكثر من 500 مليون مستخدم على موقع فيسبوك، بما في ذلك 6 ملايين مستخدم من الهند. ثم تضمنت البيانات المسربة أرقام هواتف وتفاصيل هامة أخرى. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه