;

مؤسس فيسبوك يعتذر لعائلات ضحايا الاستغلال الجنسي عبر الإنترنت (فيديو)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2024
مؤسس فيسبوك يعتذر لعائلات ضحايا الاستغلال الجنسي عبر الإنترنت (فيديو)

اعتذر الرئيس التنفيذي المؤسس لشركة "ميتا"، مارك زوكربيرغ، اليوم الأربعاء، لعائلات الضحايا من المراهقين والأطفال الذين تضرروا من منصات التواصل الاجتماعي التي تمتلكها شركته، إما بفقدان حياتهم أو بتعرضهم للانتهاكات الجنسية، أو غيرها من أنواع الاعتداءات الأخرى. 

ومثّل زوكربيرغ، اليوم الأربعاء، أمام مجلس الشيوخ الأمريكي، في جلسة استماع خضع لها رؤساء تنفيذيون لشركات "تيك توك"، "سناب شات"، "ديسكورد"، "إكس"، "ميتا" (الشركة الأم لفيسبوك وإنستغرام)، حول عجز شركات التكنولوجيا عن مراقبة المحتوى الذي يضر بالأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي.

"زوكربيرغ" يعتذر لأهالي الضحايا

وخلال الجلسة، طلب السيناتور الجمهوري جوش هولي، من مارك زوكربيرغ، الاعتذار لعائلات ضحايا، فما كان من الأخير إلا أن التفت للأهالي الذين حضروا الجلسة رافعين صور أبنائهم الذين فقدوا وقدم اعتذاره نيابة عن "ميتا".

وقال "زوكربيرغ": "أنا آسف لكل ما مررتم به، إنه أمر فظيع. لا ينبغي لأحد أن يمر بالأشياء التي عانت منها عائلتكم. وهذا هو السبب في أننا استثمرنا كثيراً وسنواصل القيام بجهود رائدة للتأكد من أن لا أحد يضطر إلى المرور بأنواع الأشياء التي عانت منها عائلاتكم".

سيناتور جمهوري يهاجم "زوكربيرغ"

ولم يكن اعتذار "زوكربيرغ" كافياً بالنسبة للسناتور الجمهوري، حيث وجه سؤالاً حاداً له، يتعلق بما إذا كان قد اتخذ أي إجراء لتقديم تعويضات للضحايا الذين تضرروا بسبب منصات "ميتا".

ومع بدأ "زوكربيرغ" شرح الخطوات التي اتخذتها "ميتا" لتوفير المزيد من الحماية للأطفال وتسليم المزيد من السلطة للآباء، قاطعه "هولي" قائلاً "ما إذا كان يخطط لإنشاء صندوق تعويض للضحايا الذين تضرروا بسبب مواقعه".

وأضاف السيناتور الجمهوري موجهاً أصبع الاتهام لمؤسس ميتا: "مهمتك هي أن تتحمل المسؤولية عن ما فعلته شركتك، لقد ربحت مليارات الدولارات على حساب أبناء الناس الذين يجلسون خلفك هنا. لم تفعل شيئاً لمساعدتهم، لم تقدم شيئاً لتعويضهم، لم تفعل شيئاً لتصحيح الأمر، يمكنك القيام بذلك هنا اليوم ويجب أن تفعل ذلك".

إقرار مشاريع قوانين لزيادة حماية الأطفال على مواقع التواصل

وأقرت لجنة القضاء، عدة مشاريع قوانين تهدف إلى زيادة الحماية للأطفال الذين يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي، وخاصة عندما يتعلق الأمر بالاستغلال الجنسي للأطفال.

وتستهدف مشاريع القوانين بشكل خاص القسم 230، وهو القانون الذي صدر عام 1996 والذي يمنح شركات وسائل التواصل الاجتماعي حماية شاملة من الدعاوى القضائية بسبب المحتوى الذي يستضيفونه على مواقعهم.

ولم يعبر أي من الرؤساء التنفيذيين عن دعمهم لمشاريع القوانين الثنائية التي أقرتها لجنة القضاء في محاولة لمعالجة الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت، وتوفير القدرة للضحايا على محاسبة شركات وسائل التواصل الاجتماعي.

وأعرب بعض الرؤساء التنفيذيين عن دعمهم لمشاريع قوانين فردية، بما في ذلك قانون كوبر ديفيس، الذي يلزم شركات وسائل التواصل الاجتماعي بالإبلاغ عن أي معلومات لديهم عن شخص يقدم مخدرات بطريقة غير قانونية على منصتهم إلى إدارة مكافحة المخدرات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه