;

القصر الأكثر غموضاً في الصين يكشف كم الأكاذيب المتداولة عبر الإنترنت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
القصر الأكثر غموضاً في الصين يكشف كم الأكاذيب المتداولة عبر الإنترنت

ما يسمى بـ "البيت الأبيض في قوييانغ" هو مبنى ضخم يقع في مدينة قوييانغ، في مقاطعة قويتشو الصينية. واشتهر باعتباره أكبر قصر في الصين، وأكثرها غموضاً.

يتميز البيت الأبيض في قوييانغ بالطراز المعماري للمتاجف الأوروبية والقصور، وقد أصبح أحد المعالم السياحية الأكثر شهرة في مدينة قوييانغ الصينية.

حصل المبنى على اسمه بسبب مظهره الخارجي الأبيض والتأثيرات المعمارية الغربية، ويقال إن المبنى بأكمله، بما في ذلك البركة الاصطناعية أمامه، يغطي مساحة قدرها 18.3 مليون متر مربع.

حظي البيت الأبيض في قوييانغ باهتمام كبير في الصين الأسبوع الماضي بعد انتشار مقطع فيديو له على وسائل التواصل الاجتماعي. وتداول ممجموعة من القصص والروايات حول مدى غموضه.

حيث قيل أنه أحد أكثر العقارات غموضًا في الدولة الآسيوية ولا يُعرف الكثير عن هذا المكان أو مما يتكون بالضبط. ويتكهن البعض بأنه يضم 12 طابقا، وأنه يمكن الوصول إلى تصميمه الداخلي الفاخر عن طريق العديد من المصاعد ذات الأسطح المصنوعة من خشب الورد، ولكن لم يتم تأكيد هذه المعلومات، حيث لم توثق أي صور المبنى من الداخل.

القصر الأكثر غموضاً في الصين يكشف كم الأكاذيب المتداولة عبر الإنترنت

كما قيل أنه، أن لا أحد يعرف حقًا مالكه وقال البعض إنه مقر إقامة شياو تشون هونغ، الرئيس التنفيذي لمجموعة قويتشو هونجليتشن، وأغنى رجل في قوييانغ، وأن بنائه كلف (370 مليون دولار)، ويحرس البيت الأبيض في قوييانغ عشرات الحراس في جميع الأوقات، ويُمنع الدخول إليه. ومع ذلك، أصبح القصر أحد المعالم الأكثر شهرة في المدينة، حيث يأتي السياح من جميع أنحاء الصين فقط لرؤيته شخصيًا.

لكن كل ما سبق مجرد أكاذيب. في الواقع، البيت الأبيض في قوييانغ هو فندق جديد يسمى فندق قوييانغ آرت سنتر، وهو جزء من مجموعة أكور للضيافة، والذي تم افتتاحه في أواخر العام الماضي. لكن لسبب ما، قام شخص ما بتأليف هذه القصة الغريبة حول كونه قصرًا غامضًا، وقد تداولها على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي بلا بحث أو تدقيق في مدى صحتها، مما يؤكد عدد الأكاذيب المنتشرة على الإنترنت هذه الأيام.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه