;

التطيعم بلقاح كورونا مقابل الحصول على بقرة: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 مايو 2021
التطيعم بلقاح كورونا مقابل الحصول على بقرة: ما القصة؟

بدأت منطقة في شمال تايلاند حملة يانصيب لسكانها الذين تم تلقيحهم  بلقاح كورونا للفوز ببقرة حية أسبوعيًا وذلك في إطار تشجيع الجميع للحصول على اللقاح.

 وقالت البلدية في بيانها إن الاختيار سيتم بشكل عشوائي في منطقة ماي شايم بمقاطعة شيانغ ماي  وستتم في كل أسبوع للفوز ببقرة صغيرة تبلغ قيمتها حوالي 10000 بات أي ما يعادل الـ318 دولار.

التطعيم بلقاح كورونا

قوبلت الحملة والتي من المقرر أن تستمر لمدة 24 أسبوعًا، بحماس في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 43000 نسمة منذ الإعلان عنها في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وقال رئيس المنطقة بونلو ثامثارانوراك  في تصريحات صحافية له "أرقام تسجيل اللقاحات لدينا ارتفعت من مئات إلى آلاف في يومين، فالقرويون يحبون الأبقار، الأبقار يمكن بيعها بالمال".

وكانت توصلت مقاطعات أخرى في تايلاند أيضًا إلى حوافز إبداعية لتعزيز التسجيل للحصول على اللقاح مثل هدايا القلادة الذهبية أو قسائم خصم يمكن صرفها من المتاجر أو الصدقات النقدية.

 ووفقاً لأحدث التقارير الصحافية فقد سجلت تايلاند اليوم الأربعاء رقمًا قياسيًا للوفيات اليومية بلغ 41 وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا ليرتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 873 منذ بدء الجائحة العام الماضي، وسجلت البلاد 2455 إصابة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 137894.

لقاح كورونا

يوجد الآن العديد من اللقاحات قيد الاستخدام لجميع الفئات، بدأ برنامج التطعيم الجماعي الأول في أوائل ديسمبر 2020  ويتم تحديث عدد جرعات التطعيم على أساس يومي هنا. تم إعطاء ما لا يقل عن 13 لقاحًا مختلفًا (عبر 4 منصات).

تم إدراج لقاح Pfizer / BioNtech Comirnaty في قائمة الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية (EUL) في 31 ديسمبر 2020. تم استخدام لقاح SII / Covishield و AstraZeneca / AZD1222 (تم تطويره بواسطة AstraZeneca / Oxford وتم تصنيعه بواسطة معهد الدولة في الهند و SK Bio على التوالي) منح EUL في 16 فبراير.

بمجرد إثبات أن اللقاحات آمنة وفعالة يجب أن يتم ترخيصها من قبل الجهات التنظيمية الوطنية وتصنيعها وفقًا للمعايير الصارمة وتوزيعها.

وتعمل منظمة الصحة العالمية مع شركاء في جميع أنحاء العالم للمساعدة في تنسيق الخطوات الرئيسية في هذه العملية بما في ذلك تسهيل الوصول العادل إلى لقاحات COVID-19 الآمنة والفعالة لمليارات الأشخاص الذين سيحتاجون إليها.

حاليًا ، لا يوجد دليل على أن أي لقاحات أخرى باستثناء تلك المصممة خصيصًا لفيروس SARS-Cov-2 ، ستحمي من COVID-19.

ومع ذلك يدرس العلماء ما إذا كانت بعض اللقاحات الموجودة مثل لقاح Bacille Calmette-Guérin (BCG) ، الذي يستخدم للوقاية من مرض السل ومدى فعاليته أيضًا لـ COVID-19. وستقوم منظمة الصحة العالمية بتقييم الأدلة من هذه الدراسات عند توفرها.

تنتج لقاحات COVID-19 حماية ضد المرض ، نتيجة لتطوير استجابة مناعية لفيروس SARS-Cov-2. إن تطوير المناعة من خلال التطعيم يعني انخفاض خطر الإصابة بالمرض وعواقبه.

وتساعدك هذه المناعة على محاربة الفيروس في حالة التعرض له. قد يؤدي التطعيم أيضًا إلى حماية الأشخاص من حولك ، لأنه إذا كنت محميًا من الإصابة ومن المرض ، فمن غير المرجح أن تصيب شخصًا آخر.

وهذا مهم بشكل خاص لحماية الأشخاص المعرضين لخطر متزايد للإصابة بأمراض خطيرة من COVID-19 ، مثل مقدمي الرعاية الصحية وكبار السن أو كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية أخرى.