;

لقاح فيروس كورونا: تعرف على البلدان المفتوحة أمام الحاصلين على التطعيم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 24 مايو 2021
لقاح فيروس كورونا: تعرف على البلدان المفتوحة أمام الحاصلين على التطعيم

يتم تشجيع أولئك الذين يختارون السفر بشدة على التحقق من قيود الحكومة المحلية والقواعد وتدابير السلامة المتعلقة بـ COVID-19 وأخذ مستويات الراحة الشخصية والظروف الصحية في الاعتبار قبل المغادرة.

ونظرًا لأن السفر قد تم تعليقه إلى حد كبير بسبب جائحة COVID-19، فقد أصبح إطلاق اللقاح هو مغير اللعبة الذي نأمل أن يساعدنا في استئناف الخطط الملغاة أو حتى التخطيط لمغامرة جديدة بالكامل قريبًا.
وعلى الرغم من أن معدل توافر اللقاح قد تباين في جميع أنحاء العالم، إلا أن بعض البلدان تعمل على إطلاق صناعاتها السياحية من خلال دعوة المسافرين الملقحين بالكامل للزيارة.

ولحسن الحظ فتحت بعض الوجهات التي كانت مغلقة سابقًا أمام السياح الأمريكيين حدودها لأولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل. يُطلب من المسافرين العائدين إلى الوطن من رحلة دولية إجراء اختبار سلبي لـ COVID-19، بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم.

فيما يلي البلدان التي ترحب حاليًا بالذين تم تطعيمهم:

جزر البهاما

ترحب جزر البهاما بالمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل والذين تلقوا لقاحات Pfizer-BioNTech أو Moderna أو Johnson & Johnson أو AstraZeneca.

ويُعفى أولئك الذين حصلوا على اللقاح من أي متطلبات اختبار قبل الوصول بالإضافة إلى بروتوكولات الاختبار على الجزيرة.

وترحب جزر البهاما أيضًا بالمسافرين غير الملقحين ولكنها تطلب منهم إظهار دليل على اختبار COVID-19 PCR السلبي الذي تم إجراؤه قبل خمسة أيام على الأقل من الوصول واستكمال استبيان صحي يومي وإجراء اختبار مستضد COVID-19 سريعًا في اليوم الخامس من رحلتهم.

ويتم أيضًا إعفاء الأطفال الذين تبلغ أعمارهم 10 أعوام أو أقل من الاختبار ويتعين على جميع المسافرين إلى جزر البهاما التقدم بطلب للحصول على تأشيرة سفر الباهاما الصحية والاشتراك في التأمين الصحي COVID-19.

برمودا

يجب على المسافرين الملقحين المتجهين إلى برمودا التقدم بطلب للحصول على تصريح سفر برمودا COVID-19 والذي يتضمن اختبار PCR سلبي لـ COVID-19 قبل يوم إلى ثلاثة أيام من المغادرة والتي يجب تقديمها قبل 24 ساعة من السفر.

وعند وصولهم سيتم اختبارهم بحثًا عن COVID-19 وسيُطلب منهم الحجر الصحي حتى يتلقوا نتائجهم، بعد نتيجة اختبار سلبية لن يضطر المسافرون الذين تم تطعيمهم إلى الحجر الصحي ولكن يجب عليهم الاختبار في الأيام الأربعة والثمانية والرابع عشر من رحلتهم.

بيليز

سوف تتنازل بيليز عن متطلبات اختبار COVID-19 للمسافرين الذين يمكنهم إظهار دليل على تلقيحهم بالكامل وفقًا لمجلس السياحة في بليز. يجب على المسافرين الدوليين حجز إقامتهم في "فندق Gold Standard" وتنزيل التطبيق الصحي الخاص بالبلد.

ترحب بليز أيضًا بالمسافرين غير الملقحين ، ولكنها تطلب منهم أن يكون لديهم دليل على اختبار PCR COVID-19 السلبي الذي تم إجراؤه في غضون 96 ساعة من السفر أو اختبار سريع سلبي في غضون 48 ساعة من السفر.

بدلاً من ذلك يمكن إجراء اختبار للمسافرين عند وصولهم إلى المطار مقابل 50 دولارًا.

جزر فيرجن البريطانية

ترحب جزر فيرجن البريطانية بالسياح الذين تم تطعيمهم بالكامل مع إجراءات حجر صحي أقصر اعتبارًا من 15 مايو. سيُطلب من المسافرين إظهار دليل على اختبار COVID-19 PCR السلبي في غضون خمسة أيام من الوصول وإجراء الاختبار عند الوصول والحجر الصحي حتى يأتي هذا الاختبار سلبيًا وفقًا للحكومة.

لن يطلب منهم إجراء الاختبار مرة أخرى، يتم الترحيب أيضًا بالمسافرين غير المحصنين ولكن يجب عليهم الحجر الصحي لمدة أربعة أيام وإجراء الاختبار مرة أخرى في اليوم الرابع بالإضافة إلى اختبارات ما قبل السفر والوصول.

كرواتيا

ترحب كرواتيا بالمسافرين الذين تم تطعيمهم من دول بما في ذلك الولايات المتحدة مع إعفائهم من اختبار ما قبل الوصول أو متطلبات العزل الذاتي ، وفقًا لوزارة الداخلية الكرواتية.

ويجب أن يصل المسافرون الذين تم تلقيحهم بعد 14 يومًا على الأقل من تلقي اللقطة النهائية إما من لقاح من جرعتين أو جرعة واحدة من لقاح Johnson & Johnson.

ويجب على جميع السياح بغض النظر عن حالة التطعيم الخاصة بهم، إظهار دليل على الإقامة المدفوعة في فندق أو مخيم أو استئجار خاص أو سفينة مستأجرة، الحجز ليس كافيًا ويجب دفع ثمنه مقدمًا.

بدلاً من ذلك ترحب كرواتيا أيضًا بالسياح الذين لم يتم تطعيمهم ولكنها تطلب منهم إما إظهار دليل على وجود اختبار PCR سلبي أو اختبار مستضد COVID-19 السريع الذي تم إجراؤه في غضون 48 ساعة من الوصول أو إظهار دليل على أنهم أصيبوا بـ COVID-19 وتعافوا خلال آخر ستة أشهر.

ويُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 7 سنوات مع أحد الوالدين أو الوصي وأولئك الذين يصلون مع اختبار سريع سلبي ويبقون لفترة أطول من 10 أيام سيضطرون إلى إعادة الاختبار خلال تلك الأيام العشرة.

الاكوادور

يمكن للسياح الذين يحملون لقاح COVID-19 دخول الإكوادور والسفر إلى واحدة من أكثر الوجهات شعبية على الجزيرة: جزر غالاباغوس.

ويُسمح أيضًا للمسافرين غير الملقحين بزيارة الإكوادور وأرخبيلها الشهير مع دليل على اختبار مستضد سلبي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة من المغادرة أو إثبات الشفاء الأخير من COVID-19

يُطلب من الزائرين الامتثال للوائح التباعد الاجتماعي وارتداء أقنعة الوجه طوال فترة إقامتهم.

جورجيا

ترحب جورجيا بالمسافرين الذين يصلون عن طريق الجو والذين تلقوا جرعتين من اللقاح وفقًا لسفارة الولايات المتحدة في جورجيا. أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل لا يحتاجون إلى إجراء اختبار قبل الوصول أو الحجر الصحي عند وصولهم إلى هناك.

يمكن للمسافرين غير المحصنين أيضًا زيارة البلد ولكن يجب أن يصلوا مع اختبار COVID-19 PCR السلبي الذي تم إجراؤه في غضون 72 ساعة، والحصول على اختبار PCR للمتابعة في اليوم الثالث بعد الوصول إلى البلد ، وإكمال الطلب ببيانات الاتصال الخاصة بهم تاريخ السفر.

اليونان

تخطط اليونان لاستقبال السياح الذين تم تطعيمهم بالكامل وغيرهم من الزوار الأجانب بأجسام مضادة لفيروس كورونا أو نتائج اختبارات سلبية في الوقت المناسب للسفر الصيفي.

أصدرت الدولة سجادة الترحيب في 14 مايو، يجب على المسافرين إحضار بطاقة التطعيم الخاصة بهم أو اختبار PCR السلبي بالإضافة إلى رمز الاستجابة السريعة الذي قدمته الحكومة اليونانية بمجرد قيام الزائرين بتعبئة نموذج تحديد موقع الركاب قبل الوصول.

ويجب أن يكون المسافرون الذين تم تلقيحهم قد أكملوا دورة التطعيم الخاصة بهم قبل أسبوعين على الأقل من وصولهم إلى اليونان أو نتيجة اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) قبل 72 ساعة على الأقل من الوصول.

أيسلندا

ترحب أيسلندا بالمسافرين الذين تم تطعيمهم بالكامل من الولايات المتحدة منذ 6 أبريل دون الحاجة إلى الحجر الصحي أو الخضوع لاختبار إلزامي، وفقًا لحكومة أيسلندا.

بدلاً من ذلك سترحب الدولة أيضًا بالمسافرين الذين يمكنهم إثبات إصابتهم بـ COVID-19 وتعافوا.

سيشيل

ترحب جزر سيشل بالمسافرين الملقحين بالكامل إلى شواطئها البكر القادمين من أي بلد يجب على المسافرين إثبات مرور أسبوعين منذ حصولهم على الجرعة الثانية.

ويجب عليهم أيضًا إظهار دليل على اختبار COVID-19 PCR السلبي الذي تم إجراؤه في مختبر معتمد في غضون 72 ساعة من السفر ، وفقًا لمجلس السياحة في الجزيرة.

يتعين على المسافرين ملء تصريح سفر صحي يوضح شهادة التطعيم ونتائج الاختبار وتأكيد الرحلة وتفاصيل الإقامة وسيتم إعادة فتح البلاد أمام جميع المسافرين - سواء تم تطعيمهم أم لا بمجرد تلقيح غالبية سكانها.

لقاح كورونا

يوجد الآن العديد من اللقاحات قيد الاستخدام لجميع الفئات، بدأ برنامج التطعيم الجماعي الأول في أوائل ديسمبر 2020  ويتم تحديث عدد جرعات التطعيم على أساس يومي هنا. تم إعطاء ما لا يقل عن 13 لقاحًا مختلفًا (عبر 4 منصات).

تم إدراج لقاح Pfizer / BioNtech Comirnaty في قائمة الاستخدام الطارئ لمنظمة الصحة العالمية (EUL) في 31 ديسمبر 2020. تم استخدام لقاح SII / Covishield و AstraZeneca / AZD1222 (تم تطويره بواسطة AstraZeneca / Oxford وتم تصنيعه بواسطة معهد الدولة في الهند و SK Bio على التوالي) منح EUL في 16 فبراير.

بمجرد إثبات أن اللقاحات آمنة وفعالة يجب أن يتم ترخيصها من قبل الجهات التنظيمية الوطنية وتصنيعها وفقًا للمعايير الصارمة وتوزيعها. وتعمل منظمة الصحة العالمية مع شركاء في جميع أنحاء العالم للمساعدة في تنسيق الخطوات الرئيسية في هذه العملية بما في ذلك تسهيل الوصول العادل إلى لقاحات COVID-19 الآمنة والفعالة لمليارات الأشخاص الذين سيحتاجون إليها. 
حاليًا ، لا يوجد دليل على أن أي لقاحات أخرى باستثناء تلك المصممة خصيصًا لفيروس SARS-Cov-2 ، ستحمي من COVID-19.

ومع ذلك يدرس العلماء ما إذا كانت بعض اللقاحات الموجودة مثل لقاح Bacille Calmette-Guérin (BCG) ، الذي يستخدم للوقاية من مرض السل ومدى فعاليته أيضًا لـ COVID-19. وستقوم منظمة الصحة العالمية بتقييم الأدلة من هذه الدراسات عند توفرها.

تنتج لقاحات COVID-19 حماية ضد المرض ، نتيجة لتطوير استجابة مناعية لفيروس SARS-Cov-2. إن تطوير المناعة من خلال التطعيم يعني انخفاض خطر الإصابة بالمرض وعواقبه.

شاهد أيضاً: فيروس كورونا: امرأة ترسم الكمامة على وجهها بدلاً من ارتدائها

وتساعدك هذه المناعة على محاربة الفيروس في حالة التعرض له. قد يؤدي التطعيم أيضًا إلى حماية الأشخاص من حولك ، لأنه إذا كنت محميًا من الإصابة ومن المرض ، فمن غير المرجح أن تصيب شخصًا آخر.

وهذا مهم بشكل خاص لحماية الأشخاص المعرضين لخطر متزايد للإصابة بأمراض خطيرة من COVID-19 ، مثل مقدمي الرعاية الصحية وكبار السن أو كبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات طبية أخرى.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه